Site icon التربية الذكية

عندما يكون أحد الوالدين غائباً. كيف تعوضون النقص للولد ؟

غياب أحد الأبوين

premium freepik license

غياب أحد الأبوين

يقلق بعض الأهل الذين يربون طفلهم بمفردهم من تأثيرات غياب الأب أو الأم على طفلهم الصغير. إلا أنه من الممكن تعزيز تطور ونمو الطفل، حتى لو كان أحد الوالدين غائباً أو متوفياً.


أنا أم أربي طفلي بعيداً عن أبيه فأبوه سافر للعمل في بلد آخر حتى يحسن دخلنا.. الأمر من جهة حسن إذ نستطيع بما يرسله إلينا من العيش بكرامة ونعم ولكن من جهة أخرى طفلي يكبر يوماً بعد يوماً بعيداً عن أبيه.. وأنا أشعر بالألم فمن حق طفلي أن يترعرع في حضن أبيه كما ترعرعت انا في كنف أبي المحب.. لا أدري ما الحل فلا عودة زوجي ممكنة في هذه الظروف التي تمر ببها البلد ولا بقاء طفلي بعيد عن أبيه أمر مقبول .. أنا أبذل جهدي حتى أعوض عنه النقص..
تعرفوا في هذه المقالة كيف تعوضون للولد النقص في حال كان أحد الوالدين غائباً

كيف نتحدث عن وضع الحياة دون أحد الوالدين مع طفلنا ؟

حين يبقى أحد الوالدين متيقظاً جداً لاحتياجات طفله العاطفية، يستطيع هذا الطفل أن ينمو ويتطور بشكل سليم حتى لو كان يعيش في أسرة يغيب فيها أحد الوالدين. إليكم ما يمكنكم فعله لتفسير الوضع لطفلكم والتصرف بطريقة تتيح له التكيف جيداً في السياق الذي يناسبكم.

عندما يرحل الطرف الآخر، رافضاً المشاركة في التربية:

لا بد من ذكر أن هذه النصائح يمكن أن تُطبَق أيضاً في الحالات التي يمارس فيها أحد الوالدين حقه بالزيارة فقط في المناسبات أو بشكل غير منتظم. يجب أن يشعر الطفل بأنه شخص محبوب ومهم بالنسبة لأشخاص بالغين آخرين. سيشعر بالاطمئنان حين يعرف أنه شخص قيّم بالنسبة لأشخاص آخرين غير والده الغائب.

للتذكير
Exit mobile version