إدارة المال في العلاقة الزوجية حتى لا يصبح سبباً للطلاق

إدارة المال في العلاقة الزوجية: الشؤون المالية بين الزوجين موضوع شاسع للغاية! هو عبارة عن السؤال الذي يتسبب بأكبر كم من الخلافات بين الزوجين. سواء كنتم في علاقة حب جديدة أو في علاقة زوجية منذ بضع سنوات، فإن موضوع إدارة المال بين الشريكين يثير الكثير من الخلافات والأزمات بينهما. عليكم أن تدركوا أن المال يلعب دوراً كبيراً في حياتنا، وأن لكل شخص تعريفه الخاص لإدارة المال بالطريقة المناسبة.

يعرف الحميع أن الوضع الإقتصادي ليس بأحسن أحواله. عليكم إذن إيجاد أفضل الحلول لتعيشوا كما يحلو لكم بدون إسراف، مع ضرورة احترام رأي شريككم (ولكن بينما لا تزالون تستفيدون بشكل منطقي)!

لذا، هل عليكم أن تدخروا المال كما فعلت النملة في الحكاية أم أن تنفقوا كامل أموالكم كما فعل الصرصور؟

يمكن للأمور المالية أن تُلحق ضرراً كبيراً في حياتكما الزوجية، وقد تصبح مرادفاً للأزمة. من المهم جداً إذن أن تدركوا ذلك كي تتحكموا بدوافع الإنفاق بشكل أفضل.

المال بين الزوجين: لماذا هو يعتبر مصدر نزاع؟

قد لا يكون لديكم بعد الفرصة لتمتلكوا الملايين، وأنتم لا تستطيعون أن تنفقوا دون تفكير. عندما كنتم عازبين، لم يكن لديكم مسؤوليات أو كنتم تتحملون هذه المسؤوليات بمفردكم، فكان بإمكانكم شراء ما يحلو لكم (مع احترام ميزانيتكم) دون أن تفكروا بشخص آخر. ولكن هذا الوقت قد ولّى…

أنتم لستم وحدكم بعد الآن وأصبح مصروفكم الفردي آخر زوجي، لذا أصبح ينبغي عليكم التفكير بشخصين لأنه عليكم أن تتحملوا مسؤولية أمام النصف الآخر، مع احترام فلسفتكم في الحياة. لا مزيد من التسوق المرضي!

لن تشتروا سيارة دون التحدث إلى زوجتكم أولاً؟ لن تذهبن في رحلة دون إخبار زوجكن؟ عليكم مناقشة القرارات التي تتطلب إنفاقاً للمال مع شريككم. في هذه اللحظة، يعتبر التواصل أمراً ضرورياً للغاية.

بالإضافة إلى ذلك، يتم استخدام مال الزوجين عادة لإعالة الأسرة. إذا كان لديكم أطفال، يجب أن يكون لهم أولوية في حياتكم.لذا، لن يكون من المحبّذ أن تشتروا حاسوباً من ماركة آبل بمبلغ يفوق الـ2000 دولار إذا كنتم تكافحون مالياً.

انتبهوا! أنا لا ألعب دور الواعظ ولا أعطي الدروس لأحد. بكل بساطة، الأمر عبارة عن موقف صادفته وأنا أدرّب أحدهم عندما أدركت أن واحداً من الشريكين كان يعاني من وسواس يدفعه إلى إنفاق راتبه بالكامل. غالباً، يعود ذلك إلى نقص في الطفولة. وفي هذه الحالة، كان الأمر عبارة عن امرأة تعاني من الإنفاق المرضي.

عليكم أن تدركوا أن الإهتمام بالحياة الزوجية وبالمال الذي يدخل شهرياً لا يساعدكم على تحسين وضعكم ووضع عائلتكم وحسب، وإنما هو يسمح لكم بالتحضير لمستقبلكم وباستباق أي أحداث غير متوقعة. في الواقع، عندما نرغب بتطوير علاقتنا كشريكين، قد تقف في طريقنا بعض المشاكل المالية. من أجل أن تتزوجوا، أنتم بحاجة إلى الكثير من المال. من أجل أن تسافروا في رحلة، أنتم بحاجة إلى الأمر عينه. لهذا السبب، عليكم الانتباه إلى ميزانيتكم عند الدخول في علاقة. ولكن لا ينظر الجميع إلى هذه الأمور بالطريقة نفسها، مما قد يشكل خطراً على الشريكين.

التعليقات مغلقة.