8 تمارين سهلة وممتعة لتنمية المهارات الحركية لدى الأطفال (تمارين مستوحاة من الحيوانات)

تنمية المهارات الحركية

لدى الأطفال حاجة فسيولوجية للحركة. في الفصل الدراسي، من الممكن اقتراح تمارين قصيرة كطقوس حركة يومية (على سبيل المثال، في بداية اليوم، عند العودة من الفسحة أو من استراحة الغداء، قبل الامتحانات، أو خلال التحمية قبل حصة الرياضة…).

من الممكن أن يتم تنفيذ هذه التمارين الصغيرة في المنزل أيضاً، قبل الواجبات المدرسية على سبيل المثال أو كوقت لتفريغ النشاط قبل العودة إلى الهدوء.

إليكم 8 تمارين لتنمية المهارات الحركية مستوحاة من الحيوانات هدفها اعتماد روتين نشاط فيسيولوجي سهل وممتع للأطفال. من الممكن قراءة التعليمات للأطفال مباشرةً.

أفكار أنشطة حركية سهلة وممتعة للأطفال
شكل النجمة

قفوا، أبعدوا قدميكم وذراعيكم في الوقت نفسه، ثم قفوا مستقيمين. كرروا الحركة نفسها 5 مرات.

القفز كالضفدع

اتخذوا وضعية القرفصاء واقفزوا نحو الأمام 5 مرات على التوالي.

الضرب على الصدر مثل الغوريلا

قفوا بشكل مستقيم، ارفعوا صدركم ورأسكم. اضربوا صدركم رويداً رويداً بيد، ثم بالأخرى عشر مرات (دون أن تؤذوا أنفسكم). أصدروا صوت زئير – زمجرة في الوقت نفسه.

المشي كالدب

ابدأوا بالوقوف، ثم انحنوا وضعوا أيديكم على الأرض. حركوا يديكم إلى الأمام للوصول إلى وضع مستقيم. حركوا يديكم للعودة إلى وضع القرفصاء. ثم قفوا. كرروا التمرين 3 مرات.

الركض كالفهد

اركضوا في مكانكم بأقصى سرعة ممكنة، لمدة 30 ثانية.

المشي كالعقرب

اثنِوا ركبتيكم وامشوا ست خطوات إلى اليمين، ثم ست خطوات إلى اليسار، بشكل جانبي.

رفع الركبة كالفيل

امشوا في مكانكم وارفعوا الركبة لأعلى مستوى ممكن وأنزلوا قدميكم كما لو أنها ثقيلة كساق الفيل. كرروا التمرين 3 مرات للركبة اليسرى و3 مرات للركبة اليمنى.

تحريك الجناحين كالفراشة

اجلسوا على الأرض، ضعوا باطن القدمين مقابل بعضهما. أمسكوا الكاحلين بيديكما. رفرفوا بساقيكم كما لو كانتا جناحي فراشة لمدة 20 ثانية.

التعليقات مغلقة.