فقدان الحوينات المنوية عند الرجال يجعلهم يموتون قبل عمر 50 سنة !

إذا كنتم تعانون من انعدام الحوينات المنوية، فقد تموتون قبل عمر 50 سنة

العقم ليس المضاعفة الوحيدة التي يتسبب بها انعدام وجود الحوينات المنوية. الرجال المصابون بهذه المشكلة معرضون أيضاً للموت المبكر بالسرطان أو بأمراض القلب والشرايين بمعدل ضعفي الناس العاديين. هذه النتائج تقدمت بها دراسة حول هذا الموضوع إلى مؤتمر American Society of Reproductive Medicine في دنفر (الولايات المتحدة الأميركية) ونشرتها صحيفة الديلي ميل البريطانية.

معدل توقعات الحياة : 48,8 سنة

انعدام النطاف أو الحوينات المنوية مرض يصيب أقل من %1 من الناس في العالم، و5 إلى %15 من الأشخاص المصابين بالعقم. الميزة الأساسية لهذه المشكلة هي غياب الحيوانات المنوية. درس الباحثون، في خلال أبحاثهم، حالة 50000 متطوع دانمركي بين سنتي 2006 و2015. وقاموا بتصنيفهم بحسب مشاكل الخصوبة التي كانوا يعانون منها.

درس الباحثون بعدها توقعات حياتهم وفحوصاتهم الصحية وقارنوها مع الأشخاص الذين لا يعانون من أي مشكلة في الخصوبة. النتيجة ؟ المجموعة التي كانت توقعات حياتهم منخفضة بالنسبة للآخرين هم المصابين بمشكلة انعدام الحوينات المنوية مع معدل عمر لا يتجاوز 48,8 سنة. شرح الباحثون أن “هذه النتائج مدهشة جداً. لقد كنا نعرف أن مشاكل العقم تؤثر على صحة النساء، ولكن حتى الآن لم يكن هناك أي دليل فيما يتعلق بالرجال”.

هذا الاكتشاف من الاكتشافات النادرة فيما يتعلق بالرجال، لأن الأطباء ما زالوا يركزون حتى الآن فقط على الحلول المضادة للعقم عند النساء. لكن يبدو واضحاً أن مستوى الخصوبة عند الرجال يؤثر أيضاً على صحتهم.

العقم عند الرجال : متى نقوم بفحص الخصوبة ؟

يُعتقد أنه يجب اللجوء إلى فحص الخصوبة بعد 12 إلى 24 شهر من محاولات الحمل الفاشلة. الخطوة الأولى التي يجب القيام بها هي استشارة طبيب. هدف هذا الموعد الطبي هو وضع النقاط على الحروف. فهو يساعد في التحري عن الأسباب البسيطة المحتملة للعقم. يقوم الطبيب في هذه المرحلة باستجواب المريض حول عمره، ماضيه الطبي والجراحي، أسلوب حياته، حياته الجنسية والأمراض المزمنة أو الوراثية المحتمل أن يكون المريض مصاباً بها. في المرحلة الثانية، يقوم الطبيب بفحص الأعضاء التناسلية. على أساس هذا الفحص، قد يقرر طلب فحص الحوينات المنوية عند الرجل.

التعليقات مغلقة.