14 وصفة للجمال

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

نريد دائماً أن نعتني بأنفسنا ونبدو بأجمل صورة ممكنة. ولكن يبدو أنه من المستحيل أحياناً أن نحلّ بعض المشاكل وحدنا.

جمعنا لك في هذه المقال بضع وصفات ستساعدك ليس فقط على ان تبدي جميلة ولكنها أيضاً ستوفر عليك الوقت والمال.

للحصول على شعر جميل

إذا كان شعرك دهنياً، فالملح العادي أو الملح البحري (وهو أفضل) قد يساعدك. أضيفي منه ملعقة أو ملعقتين إلى الشامبو الخاص بك وستبقى جذور شعرك نظيفة أطول وقت ممكن.

للحصول على رموش كثيفة وحاجبين منحوتين

لا ترمي عبوة الماسكرا الفارغة. اغسليها وامزجي بداخلها 4/1 الكمية من زيت الخروع مع 2/1 الكمية من الفيتامين E و4/1 الكمية من عصير الألوه فيرا. وضع المزيج على الرموش والجفنين أمر عملي جداً بفضل فرشاة الماسكرا. قومي بهذا كل مساء قبل الذهاب إلى النوم، لمدة شهر.

لمعالجة الهالات السوداء والجيوب تحت العينين

إذا كنت تحبين القهوة، لا ترمي الثفل. فهو يساعد في إضفاء الانتعاش على نظرتك. امزجيها بكمية متساوية مع زيت جوز الهند وضعيها على البشرة تحت العينين مدة خمس عشر دقيقة. استخدمي هذا الماسك 3-4 مرات في الأسبوع.

من أجل جسم مشدود

يمكن تحضير التغليف المضاد للسلوليت أيضاً في المنزل. مثلاً، امزجي ملعقتين من الزنجبيل مع خمس ملاعق من الصلصال المخصص للتجميل وعشر ملاعق من الماء الدافئ. ضعي المزيج على مناطق العيوب في الجسم (بطن، خصر، ذراعين) وغلفيها بالسلوفان. اتركيها حوالى ساعة ثم انزعي السلوفان وخذي حماماً ساخناً. استخدمي هذه الحيلة مرة بالأسبوع.

من أجل ساقين مصقولتين

من أجل أظافر جميلة وصلبة

تُعتبر إزالة الشعر بالسكر إحدى أفضل طرق إزالة الشعر الزائد. إنها أقل ألماً، لا تهيّج الجلد ولا تترك شعراً غارزاً. لتحضير العجينة، امزجي ربع كوب من عصير الليمون الحامض مع كوبين من السكر وربع كوب من الماء. سخني المزيج على نارٍ هادئة حتى يصبح لونه ذهبياً. اتركيه يبرد وضعيه على ساقيك في الاتجاه المعاكس لنمو الشعر. ثم انزعي العجينة مع الشعر بحركة سريعة.

لتقوية الأظافر، استخدمي محلولاً مركباً من كميات متساوية من زيت جوز الهند والعسل مع بضع نقاط من زيت اللافاندر. وحتى يكون استخدام هذا المستحضر عملياً أكثر، اسكبيه في عبوة طلاء أظافر فارغة.

للتخلص من النقاط السوداء على الوجه

إذا كنت قد ضقت ذرعاً من النقاط السوداء على الأنف أو الذقن، حضّري هذا الماسك البسيط. امزجي ملعقة صغيرة من الماء الدافئ مع ملعقة من الطحين وملعقة صغيرة من العسل. ضعي المزيج على قطنة أو قطعة قماش. ثم ضعيها على المنطقة المصابة. بعد 10-15 دقيقة، يمكنك أن تنزعيها بحركة واحدة سريعة.

لتبييض ما تحت الإبطين

إذا أردت تبييض بشرة ما تحت الإبطين، استخدمي كمادات من البطاطس النيئة المقشرة. ضعيها تحت الإبطين مدة ثلاثين دقيقة.

لمعالجة حروق الشمس

لتهدئة البشرة والتخلص من تهيّجها بعد ضربة الشمس، استخدمي محلولاً من البايكنغ صودا (بيكربونات الصودا). ضعي كمادة مبللة بهذا المحلول على المنطقة المصابة مدة 10-15 دقيقة.

للكعبين المتشققين

لكي يصبح كعبا قدميك مالسين، حضري لهما مغطساً : لكل كوبين من الماء الدافئ، أضيفي نصف كوب من البايكنغ صودا وكوباً من الخل. اغمسي قدميك في هذا المحلول مدة 15-20 دقيقة. ثم جففي قدميك جيداً وضعي كريماً مرطباً.

من أجل بشرة وجه نظيفة دائماً

pixabay

الماسك الأسود الشهير لتنظيف مسام الوجه يمكن تحضيره أيضاً في المنزل. امزجي ملعقتين من الفحم الفعال المطحون مع ملعقة ونصف من الجيلاتين المذوب في الماء الفاتر. سخني المزيج في المايكرويف للحصول على عجينة جيلاتينية ومتجانسة. ضعيها على الوجه مدة ثلاثين دقيقة، ثم انزعي الماسك.

من أجل ابتسامة مشرقة

إذا أردت تبييض أسنانك، استخدمي الفراولة (الفريز). امزجي ملعقة صغيرة من الفريز المهروس مع ملعقة صغيرة من البايكنغ صودا. استخدمي هذا المزيج بدل معجون الأسنان مرتين في اليوم.

من أجل وجه منتعش طوال اليوم

كي تبقى بشرتك منتعشة حتى آخر اليوم، استخدمي سبراي منعشاً للوجه. يمكنك تحضيره عن طريق مزج هلام الألوه فيرا (يمكنك العثور عليه في الصيدليات أو تحضيره في المنزل) مع الماء المفلتر بنسبة 1:3. اسكبي المزيج في عبوة مزودة بسبراي واحمليها معك أينما ذهبت.

من أجل رائحة زكية

حتى تفوح رائحة عطرة من شعرك طوال اليوم، رشي عطرك المفضل على الفرشاة ومشطي شعرك بها.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...