إذا لم تزيلي الماكياج كل مساء، سيشيخ وجهك بسرعة

1

هناك الكثير من الأشياء التي تجعلنا نشعر بالكسل، وإزالة الماكياج في المساء هي إحدى أسوأها. يحدث لنا حتى أن نتغافل عن هذه العملية ونتسلل إلى سريرنا لنرتاح. مع هذا، لا تتخيلي إلى أي درجة هذه الرغبة سيئة جداً. عدم إزالة الماكياج يمكن أن يجلب عليك من المساوئ أكثر بكثير مما يمكنك أن تتصوري. سنقدم لك في هذه المقالة عدة آسباب مهمة تجعلك لا تذهبين إلى السرير أبداً دون أن تزيلي الماكياج.

الوقاية من حب الشباب

النقاط السوداء ليست ناتجة فقط عن المراهقة. إذا لم تزيلي الماكياج، قد تعودين إلى أيام البلوغ المؤلمة عندما كان وجهك مليئاً بحب الشباب. لقد ثبت أن بقايا الماكياج تسدّ المسام، وهذا ما يشجع على ظهور النقاط السوداء والالتهابات.

إذا كنت تعانين أو عانيتِ من حب الشباب، هناك ماكياج مخصص لبشرتك، ليس دهنياً ويمكن إزالته بسهولة. ننصحك أيضاً بماء خاص بدون زيت أو كحول لإزالة الماكياج. إنه مثالي بالفعل للبشرة الدهنية والحساسة.

تأخير الشيخوخة

كلا، إنها ليست أسطورة. هناك شرح علمي : كل مساء، يحدث تجديد للخلايا. إذا لم تكن بشرتنا نظيفة، ستتسارع شيخوختها، سيصبح لونها معتماً وغير متجانس، وستظهر تجاعيد مبكرة.

بضع دقائق إضافية من الروتين الليلي يمكن أن تزيح سنوات عديدة عن وجهك. وهذا يستحق العناء.

تغذية الوجه

يحدث تجدد الخلايا خلال الليل، لهذا هو الوقت المثالي لتحضير بشرتنا. مزيل الماكياج الجيد مستحضر مهم وضروري مثله مثل كريم الليل المرطب مع مضادات الأكسدة. الذهاب إلى السرير بوجه نظيف ومنعش يمنحك أفضل إحساس.

تذكري أيضاً أن استعمال الماكياج المناسب أمر حيوي للحفاظ على لون بشرة صحي. الماكياج ذو النوعية السيئة يمكن أن يؤذي بشرتك بشكل لا يمكن إصلاحه، ويترك آثاراً من المستحيل محوها.

محاربة الحساسية

قد تكون بشرتك معرضة للحساسية حتى لو لم تلحظي هذا من النظرة الأولى. لكن عدم وضع الماكياج قد يبرز الأكزيما لأن طبقة الجلد هشة جداً وتتأثر ببقايا الماكياج.

من الممكن أن لا تظهر العوارض فوراً، لكن إذا لم تزيلي الماكياج، ستبدأين في رؤية بشرتك تحمّر، وفي الشعور بحروق وحكاك.

الحماية من البقع على البشرة

هل سبق أن لاحظت هذه البقع القاتمة اللون التي لا يتوصل بعض الأشخاص لإخفائها حتى مع أفضل كريم أساس ؟ قد يكون السبب التنظيف السيء للوجه قبل النوم.

البقع على الوجه ليست ناتجة فقط عن الشمس أو الشيخوخة، فقد تنتج أيضاً عن ردة فعل تحسسية مزمنة عندما لا تزيلين الماكياج.

المحافظة على شفتيك نديتين

هل تعتقدين، عندما تذهبين إلى النوم، أنه لم يعد هناك أحمر شفاه على فمك ؟ أنت مخطئة. مع أنك قد لا ترين آثاره، فإن الماكياج ينزع الرطوبة عن شفتيك ويجففهما ويجعلهما تتشققان.

الوقاية من الجيوب تحت العينين

بقايا الماكياج تحت العينين هي المسؤولة عن الاسوداد في هذه المنطقة، فتساعد هكذا على ظهور الجيوب أو الهالات. من السهل معرفة إذا كان الشخص لم يقم بإزالة الماكياج في الليلة السابقة، لأنه في اليوم التالي، بالإضافة إلى البقايا الظاهرة في الرموش، ستكون المنطقة حول العينين منتفخة وأقتم لوناً.

منع تساقط الرموش

إحدى النقاط المزعجة في إزالة الماكياج هي نزع الماسكارا. أحياناً، تتحول إلى مهمة مستحيلة ويبدو أنه ما زال هناك بقايا ماكياج بعد عدة أيام. ولكن عدم إزالتها ربما يكون أسوأ : تجف الرموش وتسقط، وتتهيج الجفون.

ننصحك باستخدام ماسكارا ليست مقاومة للماء لتصبح إزالتها أسهل. تذكري دائماً أن تزيليها من الأسفل نحو الأعلى ومن الأعلى نحو الأسفل بواسطة قطنة وبحركات مستقيمة ولطيفة، وليست دائرية، لأن الحركات الدائرية تكسر الرموش وتنزعها.

تعليق 1
  1. […] الحيل الثلاث في التنظيف مدهشة جداً لدرجة أنكم سترغبون في تجربتها فوراً ! […]

اترك رد