6 طرق حتى نصبر على ما يسببه الأطفال من إرهاق وغضب ونرفزة للأم

0

أطفالنا يرهقون أعصابنا ويجعلوننا أحيانا نجن من شدة الغضب والتعب . والحقيقة أن الصبر على الأطفال  هو تحد يواجه كل امّ . نوبات غضب أولادنا ، بكاؤهم الذي لا يتوقف ، صراخهم وشجاراتهم الدائمة .. كلها أمور تدفع الأهل إلى شفير الانهيار. كيف يمكن أن نصبر على أطفالنا . إليك سيدتي 8 طرق حتى تصبري وتتمالكي أعصابك, فآخر شيء تريده الأم هو أن تؤذي طفلها بسبب الغضب والتعب.

1- اسحبي نفساً عميقاً وعدي حتى العشرة. في اللحظة التي تشعرين بها أنك ستفقدين الصبر ، خذي من وقتك 10 ثوان وركزي على شيء آخر غير الوضع الذي يسبب لك الضغط النفسي.

2- فكري متى كان آخر وقت أكلت أم شربت فيه. غالباً ما ينسى الأهل أنفسهم بدون طعام أو شراب وهذا ما يزيد إرهاقهم. تأكدي سيدتي من أنك تحصلين على وجباتك وحاولي أن تحصلي على 8 ساعات من النوم. فهذا سيزيد من قدرتك على التحمّل ويزيد من قدرة الأهل في الصبر على الأطفال.

3- تخيلي أن هناك من يراك.في كل مرة تفقدين فيها أعصابك وصبرك ادعي بينك وبين نفسك أن هناك من يرى ما تفعلين . فمجرد تصور أن هناك من يراقبك يجعلك تضبطين أعصابك.

4- أعطي نفسك لعدة دقائق فترة راحة قصيرة من الأمومة. غالباً ما يتجاهل الأهل أخذ فترة استراحة بسبب مطالب أطفالهم. اتخذي لنفسك سيدتي في كل يوم 10 دقائق راحة من الأمومة .

5- اعترفي لأحد تثقين به بافتقارك إلى الصبر واطلبي نصيحته. عندما تفتحين قلبك لأحدهم وتخبريه بمشكلة قلة الصبر مع الأطفال قد يجعلك تعاطف هذا الشخص معك ومجرد إصغائه إليك، تنظرين إلى مشكلتك من وجهة أخرى وقد تجدين الحل.

6- ذكري نفسك أنك أم غير سيئة حتى لو كنت تفقدين أعصابك. وتذكري أنك لست الوحيدة التي تفقد  الصبر على أطفالها وتفقد أعصابها . إن كان من الصعب عليك ذلك . اكتبي على ورقة :” أنا أم صالحة أتعامل مع أوضاع صعبة.” وضعي الورقة في مكان يمكنك رؤيتها في الاوقات الصعبة.

اترك رد