إذا أردتم أن تصبحوا أغنياء، توقفوا عن ارتكاب هذه الأخطاء كل يوم (1)

0

هناك طرق عديدة للوصول إلى الثروة. البعض اشتروا البيتكوين عندما كان الدولار الواحد 1300 = بيتكوين، البعض الآخر مارس أعمالاً شاقة. لكن كل الأشخاص الذين اغتنوا عن غير طريق الحظ، لديهم شيء مشترك. الفرق في التفكير وفي العادات بين الأغنياء والفقراء لفت انتباه الباحث توماس كورلي. لقد راقب أشخاصاً في مجموعتين خلال خمس سنوات وتوصل إلى استنتاجات مهمة.

سنكلمكم اليوم عن خمس أشياء من الأفضل أن تتوقفوا عن فعلها إذا أردتم أن تزيدوا عوائدكم المادية وترفعوا مستوى دخلكم.

.1 رفض التعرّف إلى أشخاص جدد

يحب الأغنياء التعرف إلى أشخاص جدد. %68 من الأشخاص المرتاحين مادياً اعترفوا أنهم يحبون أن يخلقوا صداقات جديدة. بالمقابل %11 من الأشخاص الأكثر فقراً قالوا الشيء نفسه. أغلب الأشخاص الذين بلغوا مستوى الاستقرار المادي يبذلون جهوداً أكبر كي يقدّموا صورة جديدة عن أنفسهم ويحافظوا عليها. يجب أن لا تنسوا إرسال التهاني إلى المعارف الجدد ولا إلى الأصدقاء القدامى خلال أيام الأعياد وكذلك أن تهنئوهم في المناسبات المهمة.

.2 الإيمان بالقدر

الإيمان بقوة القدر يمكن أن يكون شيئاً جيداً أحياناً، مثلاً عندما لا تستطيعين الاختيار بين الثوب الأحمر والأزرق من أجل مناسبة مهمة. لكن عندما يتعلق الأمر بمشاكل أكثر خطورة، فإن الأغنياء يعرفون أنهم هم الذين يحددون أسلوب حياتهم بأنفسهم. %90 من الأشخاص ذوي الدخل المنخفض يحمّلون مسؤولية فشلهم للقدر ولعوامل أخرى أعلى من القدرة البشرية. ولتحسين أوضاعهم المادية، لا يستثمرون نقودهم في تطوير أنفسهم، بل يميلون بشكل يثير الغيظ إلى إنفاق أموالهم في التبصير وأوراق اليانصيب.

.3 كراهية العمل

“أحب ما أفعله”، هذا ما يقوله الأشخاص الذين بلغوا القمة مادياً. الأشخاص ذوي الدخل المنخفض لا يرون من عملهم إلا سيئاته. من الصعب أن نزيد مدخولنا إذا لم نكن مستعدين أن نكرس أنفسنا من أجل العمل الذي نحب. إذا لم تكونوا تحبون مهنتكم، يجب أن تخصصوا وقتاً للبحث عن عمل آخر بدل أن تضيعوا عمركم في الشكوى.

عدم الانتباه إلى صحتكم

الأغنياء يخصصون وقتاً أكثر لصحتهم. وهذا لا يتضمن فقط الزيارة الوقائية عند الطبيب ولكن أسلوب الحياة الصحي أيضاً. إنهم يمارسون الرياضة (%76 من الأشخاص الناجحين يمارسون الرياضة 4 مرات في الأسبوع)، يلتزمون بنظام غذائي متوازن ولا يتعلقون بعادات مؤذية مثل التدخين وشرب الكحول. بينما، بين الأشخاص الذين يكسبون القليل، فقط %11 يرون أن هناك علاقة بين الصحة الجيدة والنجاح.

الخوف من المخاطرة

فقط %6 من الأشخاص الذين ينتمون للطبقات الوسطى وافقوا على تحمّل المخاطرة من أجل النجاح مقابل نصف الأشخاص المرتاحين مادياً. من جهة أخرى، العديد من الأغنياء أكدوا أن المخاطرة سببت لهم على الأقل مرة واحدة، فشلاً كبيراً، ولكنهم لم يتخلوا عن الكفاح وتجاوزوا الأمر.

ترقبوا الجزء الثاني من هذه المقالة : إذا أردتم أن تصبحوا أغنياء، توقفوا عن ارتكاب هذه الأخطاء كل يوم (2)

اترك رد