7 طرق أثبتها العلم لكي تتركوا انطباعاً لا ينسى ( إنها لا تفشل أبداً !)

0

عندما نخفق في ترك انطباع جيد على شخص ما، نفقد ثقتنا في أنفسنا. ولكن هذا لم يعد سبباً لتعذيب أنفسنا وتجنّب التعرف إلى أشخاص جدد.

جمعنا لكم في هذا المقال سبع طرق أثبتها العلم تجعلكم تتركون انطباعاً جيداً على غيركم.
  1. ابدأوا محادثة في المصعد
freepik.com

المباشرة في حوار في المصعد أو خلال صعود الدرج هي فرصة كي تعطوا انطباعاً أولياً إيجابياً. المهم هو ألا تبالغوا، وأن تلتزموا بثلاث أو أربع عبارات فقط. القدرة على بدء محادثة بطريقة غير مألوفة تساعدكم على أن تتكيفوا بسهولة مع بيئة جديدة.

  1. صافحوا محدثكم بالشكل الصحيح
depositphotos

هناك عدة طرق لمصافحة يد شخص ما. وضع يدكم فوق يد الشخص الآخر هي علامة على السيطرة. المصافحة مع راحة الكف نحو الأعلى هي بالعكس علامة خضوع. حتى نعتبر أننا متساوون مع الطرف الآخر، يجب أن تكون اليدان على نفس المستوى. هذه الطريقة في المصافحة هي الأنسب عندما تقابلون أشخاصاً جدداً.

.3 اخلطوا حياتكم المهنية مع حياتكم الخاصة

freepik.com

إذا لم تتكلموا سوى عن تجاربكم الشخصية، فقد يعاملونكم على أساس انكم أشخاص غير كفوئين. وإذا كنتم تلتزمون بالمواضيع المهنية بشكل صارم، لن يتذكرونكم سوى بشكل سطحي. عادةً ما تكون محادثات العمل رتيبة، لهذا إذا أضفتم لمسة شخصية في النهاية، ستعطون انطباعاً إيجابياً عن أنفسكم.

  1. تشاركوا الدفء
freepik.com

منذ الطفولة، نربط في لاوعينا الدفء بالثقة. إذا كانت يداكم دائماً باردتين ولديكم اجتماع في الشتاء، دفئوهما بكوب قهوة ساخن أو مرروا يديكم تحت مجرى هواء ساخن. من الأفضل أيضاً أن تعرضوا كوب قهوة على محدثكم.

  1. لا تخافوا من الكشف عن نقاط ضعفكم
depositphotos

نحب كلنا أن نعطي قيمة لأنفسنا، ولكن إذا كنتم تركزون كثيراً على صفاتكم، فأنتم قد تضجرون محدثكم أو تخيفونه. كونوا على طبيعتكم، لا تخافوا من أن تخطئوا. عندما تدعون محدثكم يصحح لكم، فأنتم تخلقون رابطاً خاصاً بينكم.

  1. قوموا بتمثيل اجتماعكم المنتظر
freepik.com

تخيلوا اللقاء الأول. جربوا أن تتصوروا الحوار المنتظر. حضروا أسئلة وتعريفاً قصيراً عن أنفسكم. يكرر الممثلون دائماً تمثيل المشاهد قبل الجلسات، والاجتماع الذي ستشاركون فيه لا يختلف كثيراً عن مشهد مسرحي.

  1. اعملوا على صورتكم

قبل أن تقابلوا أشخاصاً جدداً، حاولوا أن تعتنوا بكل تفصيل في مظهركم. ليس من الضروري أن تشتروا زياً جديداً أو ثوباً غالياً، ولكن اعثروا على لمسة مبتكرة. يجب أن تظهروا أن لديكم حس الأناقة. ستعطون هكذا انطباعاً عن أنفسكم بأنكم شخص مستقل وواثق من نفسه.

اترك رد