8 طرق لزيادة الطول عند الأولاد والكبار

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

ذكرنا في مقالات سابقة كيف نزيد الطول طبيعياً عند الأولاد عبر الغذاء. واليوم أيضاً نقدم نصائح جديدة لزيادة الطول وهذه النصائح بإمكان الراشد أيضاً أن يستفيد منها لزيادة الطول.

اذن حتى تزيد الطول عند الأولاد والكبار قم بما يلي :

١- خذ عشبة الأشواغندا او الويتانيا ashwagandha وتسمى أيضاً withania somnifera .

تحتوي هذه العشبة على عدة أنواع من المعادن التي توسع الهيكل العظمي وتزيد كثافته وهذا ما يساعد على زيادة الوزن. بالإمكان إيجاد هذه العشبة في أماكن بيع الأعشاب .
الوصفة : اخلط ملعقتين كبيرتين من بودرة الأشواغندا في كوب من الحليب . اشربه كل ليلة قبل النوم وواظب على الوصفة مدة ٤٥ يوما لزيادة الطول.
ملاحظة : حتى تعمل هذه الوصفة جيداً ، تجنب أكل الأطعمة السريعة fast food بالكامل.

٢- استفد من اليوغا فاليوغا قادرة على زيادة الوزن.
freepik.com

والواقع أن بعض أنواع اليوغا تسهل إطلاق هرمون النمو في الجسم. كما تساعد اليوغا على التخفيف من الضغط النفسي الذي يؤدي الى انشداد العضلات وهذا ما يؤثر في إفراز هرمون النمو.
اهم وضعية يوغا للطول هي وضعية سيريا ناماسكار Surya Namaskar .

٣- مطّ الجسد

التمطي طريقة أخرى فعالة لتحسين الطول في أي عمر كان. حاول أن تمطّ جسمك عبر الوقوف على أصابع القدمين مدة دقائق يومياً.

من التمارين الأخرى التي يمكن الاستفادة منها لزيادة الطول: تمرين الكوبرا ووضعية السجود وتمارين عديدة خاصة بمط الجسم والساقين.

٤- الرياضات

التمارين الرياضية تحفز إفراز هرمون النمو الذي يساهم في زيادة الطول . للحصول على الطول أدخل ابنك او ابنتك في نشاطات رياضية بشكل مستمر وقم انت أيضاً بالمشاركة في نشاطات رياضية

من الرياضات المفيدة في هذا المجال كرة الطائرة ووالتنس وأي رياضة تطلب قفزاً . ومن الرياضات الأخرى التي تساعد ايضاً في زيادة الطول: ركوب الدراجة والسباحة.

pixabay
٥- نوم عدد كاف من الساعات

الهرمون الذي يساعد على زيادة الوزن هو هرمون النمو وهذا الهرمون لا يفرزه الجسم إلا أثناء النوم. على الأولاد أن يناموا حوالى ١١ ساعة كل ليلة للتنعم بطول زائد. الكبار يحتاجون الى ساعات اقل بالطبع.

٦- تناول غذاء متوازن

ان النقص بالعناصر الغذائية لا يجعلنا نصل الى الطول الذي يقدر لنا الوصول إليه. وللحصول على غذاء متوازن يجب اتباع نظام غذائي متوازن للحصول على الزنك والمانغنيز والفيتامين C والبروتينات والبوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور فهذه المعادن والفيتامينات والعناصر الغذائية ضرورية لزيادة الطول.

إن تناول الخضار الخضراء والخضار الملونة والمكسرات النيئة والحبوب الكاملة يومياً ضرورية لتأمين الفيتامينات والمعادن التي ذكرناها.

٧- استمتع بالشمس
https://www.freepik.com/

الشمس تمدنا بالفيتامين D والفيتامين D أساسي لبناء العظام ، عندما لا يحصل الجسم على الفيتامين D الكافي ، ستصبح العظام ضعيفة ولن تصل الى الطول الذي عليك الوصول اليه.
للحصول على الحاجة اليومية من الفيتامين D يجب التعرض يومياً للشمس مدة ٢٠ الى ٣٠ دقيقة يومياً
ومن الاطعمة التي تمدنا بالفيتامين D نذكر الحليب والأجبان والسمك الكبير والبيض.

٨- شرب الماء

الماء يطرد السموم من الجسم ويحسن الهضم كما يحسن العمليات الأستقلابية . احرص دائما على ان يحصل الولد على كميات كافية من الماء

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...