إذا أصيب الدكتور مارك هايمن بالسرطان سيسارع الى القيام فوراً بهذه الاشياء الخمسة

1

لقد كتب هذا المقال الدكتور مارك هايمن Mark Hyman وتلقى بعده الكثير من الاتصالات ولكن هذا الموضوع شخصي جداً بالنسبة له.. لقد عاين في حياته المهنية الكثير ممن اصيبوا بالسرطان ومن بينهم أقارب له وعالجهم. مؤخراً اتصل به صديقه وسأله سؤالاً هاماً:” ماذا ستفعل لو أصبت أنت بالسرطان ؟” فرد عليه أنه سيقضي على السرطان بهذه الخطوات الخمسة .

احرث في تربة صحية

اشارت دراسات عديدة إلى أن العلماء اكتشفوا أن اشياء عديدة قد تسبب السرطان .. أشياء مثل النظام الغذائي والتمارين الرياضية والافكار والمشاعر والسموم البيئية كلها، أشياء سلبية تؤثر في نمو وتطور السرطان . فالنظام الغذائي الفقير بالعناصر الغذائية والمشبع بالسكر والفقير بالتمارين الرياضية والضغط النفسي المزمن والملوثات والمعادن الثقيلة، قد يسبب السرطان . وهنا يأتي سؤال بمليون دولار: هل بإمكان النظام الغذائي الجيد والنشاط الجسدي وتغيير الأفكار وتنظيف الجسم من السموم، معالجة الارضية التي ينمو عليها السرطان؟ دعونا نقول إن المطلوب هو معالجة التربة وليس النبتة؟

إليكم 5 استراتيجيات لمعالجة السرطان

1- تخل عن السكر

الخلايا السرطانية تتغذى على السكر وهذا هو السبب الأساسي للإصابة بالسكري. إن أفضل طريقة لمنع السرطان وللتحكم بنموه هي التحكم بالانسولين باعتماد غذاء غني بالألياف والأطعمة الكاملة والتقليل إلى أقصى حد من السكر أو إلغاءه. يقول الدكتور Dean Ornish الذائع الصيت إنه بعد 3 اشهر من اعتماد اسلوب حياة مختلف تدخل فيه الاطعمة الكاملة ، يتوقف اكثر من 500 جين مسبب للسرطان عن العمل وهذا لا يقدر على القيام به اي دواء.

2- ألغ الأطعمة المسببة للتحسس

بحسب دراسة كبيرة نشرتها مجلة Journal of the American Medical Association وجد العلماء ان الحساسية الخفية على مادة الغلوتن الموجودة في القمح تزيد من ارتفاع معدلات الوفيات الناتجة عن مشاكل في القلب والسرطان ما بين 35 الى 75 بالمئة.

الحقيقة أن منتجات الالبان ومنتجات الغلوتن هي من أهم اسباب الحساسيات الغذائية المرتبطة بمقاومة الانسولين . لذا فإن الامتناع عن تناول القمح ومشتقاته والحليب ومشتقاته يسمح بتنشيط جهاز المناعة في الامعاء وفي الجسم كله حتى يشفى.

3- التقليل من الالتهابات

حسناً.. الالتهابات من أكثر الأشياء المرتبطة بالأمراض المزمنة والسرطان . إن عدداً كبيراً من الالتهابات التي لا يمكن ضبطها قد تسبب مقاومة الانسولين وكلنا نعرف أن هذا هو السبب الرئيسي في كل الامراض الذاتية المناعة والحساسيات. والحساسيات ستؤدي الى المزيد من الالتهابات وعندئذ سيختل كل شيء. الغ السكر والاطعمة المسببة للحساسيات كالقمح ووالحليب ومشتقاته وأكثر من تناول الأطعمة التي تحارب الالتهابات مثل الأطعمة الغنية بالاوميغا 3 كالسمك وبزر الكتان.

4- حسّن صحة الجهاز الهضمي

السرطان يتأسس في الأغلب في جهازك الهضمي. ونحن لا نتحدث هنا عن سرطان القولون بل عن عدد كبير من السرطانات. لقد سبق أن قلنا إن علينا ان نتجنب الاطعمة المسببة للالتهابات ولكن عليك في الوقت ذاته إضافة البروبيوتيك (البكتيريا المفيدة) والعناصر الغذائية النباتية مثل الكركم والراسفرترول الموجودة في بزر العنب. وهذه المواد جميعها تخفف من التهابات الامعاء والجهاز الهضمي.

5- التقليل من التعرض للسموم

يتعرض الأطفال الى مواد كيميائية عديدة مؤذية منها المبيدات الحشرية والفتالات والبيسفنول والمعادن الثقيلة مثل الزئبق والرصاص والزرنيخ. كل هذه المواد الكيميائية المؤذية تؤثر سلباً في الانسان، فهي قادرة على احداث الضرر بالجهاز العصبي وتزيد من خطر إلاصابة بالسرطان . حاول تجنب التعرض الى هذه السموم ما أمكنك.

تعليق 1
  1. […] العنب : يجب أن نقطعه بشكل طولي قبل أن نعطيه للأطفال. […]

اترك رد