هل يصاب طفلك بالدوار والغثيان عندما يكون في السيارة؟

0

كثير من الأولاد يشعرون بالدوار والحاجة إلى التقيّؤ عندما يصعدون في السيّارة. هذا المشكلة تزعج الأهل والطفل في آن: فالولد لا يستمتع بمشواره والأهل يخشون أن يتقيأ فينزعج ويتّسخ ويلوّث السيارة إذا لم يتوقّفوا جانباً في الوقت المناسب.

لكن لماذا يمرض ولدكم في السيارة وهل يمكن أن نتجنب دوار السفر ؟

يحدث دوار السفر نتيجة نزاع داخلي بين ما ترى العين وبين ما تسجل الأذن : الولد يرى غالباً الجزء الخلفي من المقعد (الذي لا يتحرك !)، بينما الأذنان اللتان تلعبان الدور الأساسي في التوازن، تسجلان العكس، أي أن هناك حركة. هذا التنازع بين الحاستين يؤدي إلى الغثيان وأخيراً إلى التقيؤ.
بين كل ما جربته، فإن دواء ال Gravol كان هو الأكثر فعالية. لكن ال Gravol كان يجعل ابنتي نائمة فتكون في حالة غيبوبة عندما نصل. لذلك كنت أحاول أن أتجنب إعطاءها إياه.

فما الحلّ؟ إليك وصفة تنهي هذه المشكلة تماماً.

شاي الزنجبيل الطازج لعلاج الدوار والغثيان في السيارة

الزنجبيل يوقف تقلصات المعدة التي تخبر دماغ طفلك بأنه يشعر بالغثيان. يمكنك أن تستعملي الوصفة التالية للأطفال من عمر سنتين وما فوق:

  • أضيفي ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج المبشور إلى كوب من الماء المغلي
  • دعي الزنجبيل منقوعاً في الماء لمدة أربع إلى خمس دقائق
  • يمكنك إضافة القليل من العسل لجعل الطعم ألذّ
  •  بعد أن يبرد النقيع أعطه لطفلك ليشربه قبل الانطلاق بالسيارة بنصف ساعة.
إليكم أيضاً بعض النصائح التي تخفف من الدوار

ضعوا وسادة تحت رأس الولد :

تثبيت رأس الولد بوسادة يساعده على تخفيف الشعور بتأثيرات توعكات السفر.

 افتحوا النافذة وخففوا التدفئة :

الحرارة لا تساعد في حال الدوار ! بقدر الإمكان، اجعلوا الهواء المنعش ينتشر في السيارة عن طريق فتح النوافذ أو سقف السيارة قليلاً.

دعوه ينظر خارجاً :

اخترعوا أسباباً لتحثوا الولد على النظر خارجاً أكثر من الداخل في السيارة : اقترحوا ألعاباً للملاحظة والاستكشاف، تكلموا معه عن ما تشاهدون، عدّوا السيارات التي تمر، الخ. يجب أن تبعدوا عنه الكتب،الأفلام وأجهزة الألعاب التي تتطلب كل انتباهه.

اترك رد