القدرة الخارقة لتمرين تثبيت النظر

0
تمرين تثبيت النظر

الانجذاب الذين تشعرون به مع شخص آخر، تخيُل الحيوات الماضية، طاقات المستقبل وأشياء أكثر …كل شيء يصبح قابلاً للتحقق عندما نقوم بهذا التمرين. بالتأكيد، هناك أهداف عديدة تستطيعون أن تحددوها قبل أن تقوموا بتمرين تثبيت النظر للحصول على نتائج منه، لكن لنلق نظرة على الطريقة التي يجب نتبعها في جلسة تثبيت النظر لكي نستطيع بعدها أن نستخلص الفوائد المذهلة لهذا التمرين.

” عندما يحدث تواصل بصري مستمر بين شخصين، تنشأ دائرة طاقة كهربائية مغلقة وغير مرئية بين الاثنين، فتذوب الحواجز التي تفصل الواحد عن الآخر عادة، وتجمعهما معاً في وعي مشترك بالاتحاد “. ~ Will Johnson
منذ البداية، قد يعتقد بعضكم أن هذا التمرين هو أحد الممارسات الروحية للبدع الحديثة. لكنني أؤكد لكم أن تمرين تثبيت النظر يمكن أن يستخدم من قبل أي شخصين مهما كانا. قد تختلف النتائج التي نحصل عليها من الجلسات، ولكن كل الناس يشعرون بالتأكيد بشيء ما يستطيعون أن يستفيدوا منه بعد التمرين.

النية

إذا نفذتم التمرين لوحدكم أو مع شريك، حددوا نية معينة تتعلق بماذا تريدون أن تحققوا من هذا التمرين. هذا يمكن أن يكون بسيطاً جداً مثل أن تنووا أن تكونوا مرتاحين مع نفسكم أو مع شخص آخر، أو قد تريدون الوصول إلى شيء أكثر عمقاً مثل الحيوات الماضية. يمكنكم أن تستخدموا هذه التقنية أيضاً لتتواصلوا بشكل أعمق مع أحدٍ ما، لتفهموا مشاعره، لتمحوا التوتر بينكم، وهكذا. تحديد النية بسيط جداً، تقولون لنفسكم أين تريدون أن تصلوا بمجرد أن تبدأوا التمرين. إذا نفذتم هذا التمرين مع أحد ما، من الأفضل أن تحددوا النية بنفس الطريقة.

عموماً، هذا التمرين سيكون أقوى مع شريك، لكن تنفيذه لوحدكم يمكن أن يكون أيضاً تجربة كبيرة. ابدأوا بإغماض العينين وتهدئة تفكيركم لبضع ثوانٍ. ركزوا ببساطة على تنفسكم واتركوا جانباً كل التوقعات المتعلقة بالتمرين.

إذا ثبتم نظرتكم على نفسكم

افتحوا عينيكم بعد أن تكونوا صفيتم تفكيركم حسبما شرحنا سابقاً. انظروا إلى عينيكم في المرآة وحاولوا أن ترتاحوا أكثر فأكثر وانتم تنظرون في داخل عينيكم. بعد بضع دقائق، ستلاحظون أن ما حولكم أصبح ضبابياً مع الوقت حتى لا تعودوا تشاهدون في النهاية إلا عينيكم ولا شيء آخر. ابتداءً من هنا، تتطور الأمور بحسب النية التي حددتموها في بداية التمرين. هذا تقريباً كل ما يمكن قوله عن التمرين لأن ما سيظهر لكم فيما بعد يتعلق بنيتكم. تستطيعون أن تستمروا في هذا التمرين الوقت الذي يحلو لكم، لكن عموماً كلما انتظرتم أكثر كلما كانت التجربة أفضل.

إذا ثبتم نظرتكم على شريككم

يجب أن يجلس الشخصان بشكل مريح الواحد تجاه الآخر. افتحوا عينيكم بعد أن تهدأوا تفكيركم وابدأوا بتثبيت نظركم. عموماً، ترغب عيونكم بالتركيز أكثر على العين اليمنى أو اليسرى. اختاروا إحدى العينين. مع مرور الوقت، تلاحظون ربما ألواناً مختلفة أو أشكالاً تتغير في خلال نظركم إلى عيني الشخص الآخر. هذا يعني بكل بساطة ترك الأمور تحدث بدون محاولة التركيز كثيراً. قد يبدأ ما حولكم بأن يصبح ضبابياً ثم تتوالى الأمور ابتداءً من هنا. من المهم أن تكونوا منفتحين على الطريقة التي تدور بها الأمور لأن النتائج يمكن أن تتغير بين شخص وآخر. النتائج ستكون أفضل إذا قمتم بالتمرين لمدة 5 دقائق أو أكثر.

تمرين تثبيت النظر لتجربة حميمة أكثر

إنها الطريقة الأنسب للأزواج وللأشخاص الذين تربطهم علاقة قوية. يمكن أن تكون تجربة حميمة جداً ويمكن أن تساعد على التواصل مع شخص آخر قبل أن تصبح العلاقة بينكما حميمة. تتحدد نية التواصل مع الشريك بشكل عميق منذ البداية، وبعدها تصبح التفاصيل مشابهة للطرق السابقة. اجلسوا مقابل الشريك وابدأوا بالتنفس براحة. مع كل تنفس كونوا منفتحين ومرتاحين أكثر فأكثر للتواصل مع الشريك. اتركوا العملية تسير ببطء وستلاحظون ربما أنكم ستشعرون بالتوحد أكثر مع شريككم. تختفي الأدوار بينكما ويحدث تواصل حقيقي من روح لروح. يمكنكم بالتالي أن تتركوا العملية تسير إلى حيث اخترتم أن تصل.

لا تترددوا بتجربة هذا التمرين قدر ما تشاؤون. ليس هناك طريقة جيدة أو سيئة لفعل هذا. بقدر ما نحاول أن لا ننتظر شيئاً وأن نبقى منفتحين على التجربة، بقدر ما تحدث الأمور بشكل أسهل. في واقع الأمر، يمكن ممارسة هذا التمرين مع الطبيعة. قد تتعرفون ربما بشكل طبيعي إلى ما حدث لكم من قبل.

عندما تنظرون إلى شجرة، زهرة، أو أي شكل خاص من الطبيعة، تبدأون بالتواصل أكثر فأكثر مع هذا الشكل من الحياة وتبدأون بالاهتمام أقل بالباقي. قد تكونون لاحظتم موجات الطاقة التي يطلقها النبات وقد تكونون شعرتم بتواصل قوي معها. إنه تمرين ممتاز مهدئ ومساعد على التأمل.

إذا قمتم بتجربة تمرين تثبيت النظر، لا تترددوا بمشاركتنا آرائكم أو تجربتكم في قسم التعليقات.

اترك رد