كيف يعكس لون شعرك شخصيتكِ

0
لون شعرك يعكس شخصيتكِ

عندما نرغب بصبغ شعرنا لا نختار اللون عشوائيًا. فبحسب شخصيتنا تلفتنا بعض الألوان أكثر من غيرها. وبالتالي اهتمّ الباحثون بهذه المسألة واستنتجوا أن اللون الذي نصبغ به شعرنا يخبر الكثير عنّا. إليك كيف يعكس لون شعرك شخصيتك.

1- لون شعرك بني
freepik.com

أنت شخص محط ثقة وثابت ويعلم المقربون منك أنه يمكن الإعتماد عليك. أحصت دراسة أجريت على نساء متوليات منصب المدير التنفيذي أن 67% منهنّ قد اخترن اللون البني حين أردن صبغ شعرهنّ. كونهنّ يدِرن شركاتهن فهن يعلمن كيف ينجزن الأمور. حتى في العلاقات العاطفية يوحي الشعر البني بالوفاء. دلت دراسة نشرت في مجلة Men’s Health Magazine أن الرجال يميلون للزواج بامرأة شعرها بني اللون لأنهم يربطون هذا اللون بالوفاء والثبات.

يمكن لشخصيتك القوية أن تعبّر عنك كثيرًا. وظفي إمكانياتك القيادية الطبيعية في حياتك الشخصية والمهنية كما تحبين. سيشكل عملك المضني ووفائك إلهامًا للآخرين وستكونين شخصًا مميزًا في نظرهم.

2- لون شعرك أسود
freepik.com

أنت شخص عميق وعاقل في صداقاتك وعلاقاتك. تتمتعين بذكاء في كل ما يتعلق بالأرقام لا سيما الأموال. تساعدك طبيعتك المنطقية على معرفة الأجوبة في كل الميادين فعلى سبيل المثال إذا واجهت مشكلة مع شريكك تحاولين حلها كما تحلين مسألة رياضية.

أنت أيضًا شخص يُطلَب منه دائمًا تقديم النصائح وبالمقابل تنتبهين لما تقولينه وتسعين لمساعدة المقربين منك بوفاء وصفاء. حاولي ان تجدي صديقًا مثلك فأنت تستحقين أن تتلقي النصائح العاقلة بالمقابل أيضًا!

3- لون شعرك أحمر
freepik.com

أنت شخص محط ثقة يمكن الاعتماد عليه. أنت تقدرين نفسك كثيرًا وتثقين بنفسك أيضاً. كما أنك تتمتعين بمزاج متقلّب. يُقال أن المرأة ذات الشعر الأحمر شخص عاطفي بشكل عام وهذا صحيح. بالمناسبة هذا ما يعشقه الناس فيك، قدرتك على أن تكوني عاطفية في كل ما تقومين به.

يفيدك تقديرك لنفسك في حياتك المهنية وهذا الأمر يساعدك على التفاوض بسهولة. أنت تثقين بقدراتك ولا تواجهين أي مشكلة في الحصول على ما ترغبين. إنتبهي لا تكوني متعجرفة فهذا الأمر قد يبعد عنك المقربين.

4- لون شعرك بنفسجي
freepik.com

أنت شخص يتمتّع بخيال واسع وبخفة ظل. فسرت محللة الألوان جودي سكوت-كيمسي قائلة: ” من الناحية النفسية للألوان إن اللون البنفسجي يعزز الانسجام والمشاعر الرامية إلى التوازن وثبات الروح والسلام الداخلي والترابط بين العالم الروحي والعالم الجسدي.”

أنت تنسجمين مع الكون بفضل خفة ظلك، الأمر الذي يساعدك على أن تحظي بحياة متوازنة. كما أن خيالك الواسع يمكنه أن يكون خيرًا لك لا شرًا. فهو يساعدك في العمل على أن تكوني مبدعة وان تحاولي القيام بأمور مختلفة. انتبهي! لا تستسلمي لأحلامك إذا كنت لا تريدين إغضاب مديرك وزملائك.

5-  لون شعرك أزرق
freepik.com

أنت شخص يحب الحفلات وتتمتعين بروح المغامرة. تحتاجين لأن تكوني مركز الاهتمام. هذه الشخصية الانبساطية تولّد في نفسك روح الفن. فسّر الكاتب وعالم الإجتماع جو-إيلان ديميتروس قائلًا :” الأشخاص ذَوو الشعر الأزرق يريدون لفت الانتباه مثل الممثلين والممثلات ونجوم يوتيوب”

تجعل منك قدرتك على جذب الجماهير مدعوّة مثالية للحفلات. يحبك الناس ويقدّرون وجودهم بالقرب منك. تأكدي من أن تكوني محاطة بأشخاص يهتمون بأمرك وليس بأشخاص يحتاجون إليك للتسلية فقط.

6 تصبغين أطراف شعرك فقط (tie and dye)
freepik.com

أنت شخص صعب ويعتبر المقربون أنه لا يمكن توقع ما تفكرين به أو تفعلينه. تبدين كأنك تتمتعين بشخصيتين. بهذه الطريقة يظن الناس أن من الصعب معرفتك عن كثب. ولكن كونك صعبة ليس بشيء سيء. من الجميل أن تتمتعي بعدة أوجه.

إذا كنت تأخذين وقتك في بناء علاقاتك سيحب الناس كل شيء فيك. تحققي من ألا تقربي من شخص يمكن أن يعكر مزاجك.

7- لون شعرك ابيض
https://www.closetcouture.com/

أنت تجسدين الطهارة والكمال. ترغمين نفسك على أن تكوني بلا عيب. بحسب الخبيرة في الشعر الملوّن كارن ماري شيلتون يوحي الشعر الأبيض بالثقة. لا تبرزي ضعفك الذي ببيّن انك شخص كامل ورقيق في المنزل كما في العمل.

لا تدل رغبتك على البقاء طاهرة بأنك قديسة ولكنك تحبين أن تكوني محاطة بجو من السعادة. ولا تخافي من إبراز ناحيتك المرحة لأصدقائك فهذا الامر يساعدك على تحقيق علاقات هامة.

8- لون شعرك أصهب
freepik.com

أنت شخص حنون وودود وانبساطي ولامع. في أغلب الأحيان تتمتعين بخفة ظل وبقلب كبير. يعتبرك الناس مصدرًا للطاقة الإيجابية الأمر الذي يجعلك محبوبة من الجميع إذ يغتذون من هذه الطاقة الإيجابية. ولكن لا تدعي الناس يستغلون طيبة قلبك ويستغلونك.

لا تقلقي من هذا الشأن لأن إيجابيتك هي مصدر للإلهام وهي غالبًا ما تجذب كل من يشبهك.

9- لون شعرك أشقر
freepik.com

أنت أفضل رمز للروعة والإثارة. أنت جريئة وصريحة وتحبين أن تكوني ما يتمناه الرجال بحسب ما بيّنته مجلة Men’s Health Magazine. تحبين أن تكوني مثيرة ولكن هذا لا يعني انك لست ذكية فأنت تدركين ما تفعلينه ويساعدك طبعك الجريء على الذهاب إلى أبعد حدود في الحياة.

أما الناحية الرائعة فيك فتساعدك على التقدم لذا عليك الاستفادة منها. إذا اردت أن تبدي جدّية اسعي أن تسمعي الجميع أفكارك. أنت ذكية وعليك أن تكوني أكيدة من أن زملاءك يعلمون ذلك.

10- لون شعرك رمادي
https://www.pinterest.com/

أنت أنيقة ومتطورة وعصرية وتتابعين تطورات الموضة الجديدة مع حفاظك على الأناقة. يفسّر الخبير في الألوان جاكوب أوليسين قائلًا:” يستخدم اللون الفضي لوصف الأشياء الأنيقة لهذا السبب يستخدم أيضًا في طلاء السيارات”. ينجذب الناس إليك بالطريقة نفسها التي ينجذبون فيها إلى سيارة جميلة. إنهم يعشقون مظهرك ويتمنون أن يرتدوا او يتصرفوا مثلك. تمنحك قدرتك الفطرية على تتبّع الموضة معجبين كثر وحسّاد كثر. إستخدمي إمكاناتك لمساعدة الآخرين كما يمكنك خلق صداقات كثيرة.

أينطبق لون شعرك على شخصيتك؟ شاركي هذا المقال مع صديقاتك إن أعجبك!

اترك رد