بحث حديث يثبت : كلما عانقتم أولادكم أكثر، أصبحوا أذكى

0

قد تكونون من الآباء والأمهات الذين يعانقون أولادهم دائماً ولكن العديد من الأشخاص يقولون إن عليكم أن تتوقفوا عن هذه “العادة” حتى لا تفسدوهم كثيراً ؟

لا تصغوا لهم ! من الأفضل أن تواصلوا معانقتهم !

بحسب دراسة حديثة، فإن علامات العطف الجسدية خلال فترة نمو الطفل هي أهم مما كنا نعتقد سابقاً.
اظهرت نتائج تحقيق، صدر حديثاً عن Nationwide Children’s Hospital في أوهايو بالولايات المتحدة، أنكم كلما ضممتم طفلكم بين ذراعيكم أكثر، كلما نما دماغه أكثر. وهذه علامة تسجل للعناق !

في خلال هذه الدراسة، تابع الباحثون 125 طفلاً رضيعاً إما ولدوا قبل أوانهم وإما على الوقت، ليروا في أي ظروف كانوا مكتفين باللمس الجسدي.

اشارت الدراسة إلى أن الأطفال الذين ولدوا قبل أوانهم، تفاعلوا عاطفياً أقل من الأطفال الذين ولدوا في أوانهم. ومع هذا فقد لوحظ أن الأطفال الذين تلقوا عاطفة أكبر من أهلهم او من الجسم الطبي في المستشفى، أظهروا تجاوباً دماغياً أقوى.

بحسب ما تقول الدكتورة الباحثة ناتالي ميتر، فإن هذا الاكتشاف الأخير يخبرنا أن شيئاً بسيطاً للغاية مثل التلامس الجسدي أو مجرد هدهدة طفلكم بين ذراعيكم يصنع فرقاً كبيراً فيما يتعلق بنمو الدماغ.

تقول مجلة Science Daily :”من الضروري أن يتلقى الأطفال المولودين قبل الأوان اللمس الإيجابي، مثل وضع البشرة على البشرة، لمساعدة دماغهم على التفاعل بطريقة مشابهة للأطفال الذين أمضوا فترة حمل كاملة في بطن أمهاتهم”.

freepik.com


الحنان والعواطف هي شيء أساسي لنمو دماغ الولد. لهذا احضنوا وعانقوا وقبلوا أطفالكم قدر ما تشاؤون وتستطيعون.

شاركوا هذه المقالة مع كل الأهل الجدد في محيطكم وكذلك كل الذين يعتنون بالأطفال الرضع. ولا تصدقوا الأشخاص الذين يقولون لكم إنكم تدللون أطفالكم كثيراً عندما تغدقون عليهم العواطف والحنان من أعماق قلبكم ! لأن لا حاجة للدراسات لتعرفوا أن هذا يملأ فراغ قلبكم أيضاً ! ولكنكم تعرفون هذا بطبيعتكم !

اترك رد