اختبار : اكتشفوا ما الذي يحرك الرغبات في لاوعيكم

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اكتشفوا محركات الرغبات في لاوعيكم

هذا الاختبار النفسي أصبح شعبياً منذ بعض الوقت. إنه يساعد على فهم ما يحرك الرغبات في لاوعيكم. وهو اختبار سهل التنفيذ لأن المعدات اللازمة الوحيدة هي خيالكم.

سنقدم لكم بعض السيناريوهات ويكفي أن تتصوروها بأكبر وضوح ممكن. اغلقوا عينيكم إذا أردتم.بعدها فوراً اكتبوا الشيء الوحيد الذي تصورتموه بدون تفكير كثير.

هذا أساسي للحصول على نتيجة دقيقة قدر الإمكان.

الغابة:

تخيلوا أنكم في غابة. تمشون بين الأشجار على طريق طويل متعرج.

  • المرحلة 1 : راقبوا الأشجار وحددوا إذا ما كانت متراصفة على خط واحد أم أنها تنمو ببساطة بطريقة عشوائية وبرية.
  • المرحلة 2 : ما هو الوقت ؟ نهاراً أم ليلاً ؟
  • المرحلة 3 : أي نوع من الطرقات هو ؟ هل هو طريق عريض أم ضيق، كثير الاستخدام أم نادراً ما يسلكه أحد ؟
المفتاح

بينما أنتم تقطعون هذا الطريق، تجدون مفتاحاً في الغابة

  • المرحلة 4 : هل هو مفتاح قديم صدئ أم مفتاح جديد لامع ؟ ما هو حجمه ؟ ما الذي يفتحه برأيكم ؟
  • المرحلة 5 : هل تأخذونه معكم أم تتركونه حيث وجدتموه ؟
الدب

تواصلون نزول الطريق عندما يظهر فجأة دب. احفظوا في فكركم هذا الموقف.

  • المرحلة 6 : هل الدب ودود أم شرس ؟ هل تشعرون بالخوف ؟
  • المرحلة 7 : ما هو حجم الدب ؟
الجرة

يختفي الدب بين الأشجار وتواصلون المشي. بعدها، ترون جرة في وسط الطريق.

  • المرحلة 8 : صفوها كما ترونها. ما هي المادة المستخدمة في صناعتها 
  • المرحلة 9 : انظروا جيداً. تحققوا إذا كانت تحتوي على شيء ما. إذا كانت هذه هي الحالة، ما الذي يوجد في الداخل ؟
الكوخ

تجاوزوا الجرة وواصلوا المسير لينتهي الطريق بعد قليل بكوخ.

  • المرحلة 10 : صفوه مثلما يظهر لكم.تستطيعون أن تسمعوا صوت رجل منزعج يصرخ طالباً الخروج من الداخل. تفكرون أنه قد يكون خطراً، ولكنه يتوسل لكم كي تحرروه.
  • المرحلة 11 : أتتركونه يخرج ؟
الضباب

فجأة، كل ما يحيط بكم يتوقف عن الوجود ولا تعودون ترون سوى اللون الأبيض. أنتم لستم لا هنا ولا هناك ومهما كان الاتجاه الذي تمشون فيه، أنتم عالقون في هذا العدم.أنتم تصرخون طلباً للمساعدة ولكن ليس هناك جواب. لا شيء يتغير، مهما حاولتم أن تفعلوا.

  • المرحلة 12 : أتواصلون الاستكشاف ومحاولة العثور على مخرج حتى لو كان المنظر الذي يحيط بكم لا يتغير ؟
    أم تفقدون الأمل وترضون بالبقاء هناك ؟ كم من الوقت قضيتم قبل أن تستسلموا ؟
الاختبار انتهى هنا. دعونا الآن نحلل أجوبتكم.
التحليل
الغابة
freepic.com
  • المرحلة 1 : إذا كانت الأشجار متراصفة في ترتيب معين، فأنتم أشخاص منظمون. أنتم تنظرون إلى كل شيء بطريقة منظمة ومنطقية. العشوائية في الترتيب قد تعني أن التقديم ليس مهماً جداً في نظركم. روحية الأشياء هي ما تهتمون له.
  • المرحلة 2 : تصوركم للنهار أو الليل يمثل كيف تنظرون إلى طفولتكم.الغابة المغمورة بالشمس تعني أنكم متفائلون ومفعمون بالأمل، لكن الغابة المظلمة قد تشير إلى أن لديكم مخاوف حالياً أو أن طفولتكم كانت مرحلة مرعبة بالنسبة لكم.
  • المرحلة 3 : إنها تمثيل مباشر للطريق الذي تسلكونه في الحياة. الطريق الواسع بدون أي عوائق يعني أنكم تعرفون أين تذهبون ولماذا.الطريق المكتظ، الضيق وغير المستخدم يمكن أن يعكس تردداً، عدم يقين أو حتى ببساطة أنكم لا تريدون أن تعرفوا ما الذي ينتظركم في المستقبل.
المفتاح
freepik.com
  • المرحلة 4 : المفتاح قديم قدم الحلم الذي تحلمونه. المفتاح المزخرف يعني أنكم تطمحون إلى كنز، المفتاح القديم يعني أنكم تطمحون إلى شيء ما يغير حياتكم.حجم المفتاح يمثل حجم رغباتكم.
  • المرحلة 5 : إذا تركتم المفتاح خلفكم، فهذا يعني أنكم تشعرون بالخطر. أنتم لا تريدون أن تفتحوا بعض الأشياء. ولكن إذا أخذتموه، فإن رغبتكم تتغلب على خوفكم.
الدب
freepik.com
  • المرحلة 6 : إذا كان الدب مخيفاً، فأنت تشعرون بالقلق بخصوص مشاكلكم. إذا كان عنيداً وشرساّ، فقد تكونون تشعرون أيضاً بالغضب والحنق مثلما تشعرون مع مشاكلكم. إذا كان دباً عادياً جداً، يستدير على اعقابه عائداً، فأنتم لا تنظرون إلى هذه المشاكل على أنها تشكل خطراً عليكم. الدب الودود يشير إلى أن مشاكلكم هي تحت السيطرة.

المرحلة 7 : يشير حجمه مباشرة إلى الحجم الذي تقدّرونه لمشاكلكم.

الجرة
sain-et-naturel.ouest-france

المرحلة 8 : إذا كانت كبيرة، فهذا يعني أنكم مرتبطون بعلاقة لا انفصام لها مع ميراث أجدادكم وأن لهذا تأثير مباشر عليكم.إذا كانت قديمة، فقد تكونون تشعرون أنكم بعيدين عنهم. إذا كانت حديثة، فقد تشير إلى أن وجودهم حاضر جداً دائماً بالنسبة لكم.

المرحلة 9 : إذا لم يكن هناك شيء في الجرة، فأنتم تشعرون ربما بهذا التواصل، لكنكم لا تعتقدون أن هذا قد يفعل الكثير بالنسبة لكم. هؤلاء الذين يرون الماء يجدون أيضاً شيئاً ما مفيداً من هذه الناحية.أولئك الذين يرون الرمل في الجرة يعتبرون أنهم مرتبطون باسلافهم حالياً ، ولكن ليس بطريقة تستطيع ان تساعد في صراعهم الحالي. إذا كان هناك كائنات حية، فالرابط مهم وسيخبركم أي نوع من الرابط هو.

الكوخ

المرحلة 10 : كوخ كبير وجميل يعني أنكم ترغبون في الغنى والوفرة، كوخ صغير يعني أنكم مكتفون بما لديكم.

المرحلة 11 : هذا هنا يختبر ثقتكم في الآخرين. إذا فتحتم الباب، فأنت قد تساعدون خصوصاً أولئك الذين يشكلون خطراً عليكم. إذا لم تفعلوها، فأنتم قد تعلمتم من الماضي ولهذا أنتم حذرون.

الضباب
freepik.com

المرحلة 12 : إنها تمثل الموت. الكثيرون يبدأون بمحاولة العثور على مخرج، ولكن البعض يتقبلون بسرعة مصيرهم. هؤلاء الأخيرين يفضلون أن يتبعوا التيار ويكتفون بتغيير موقفهم. المحاربون سيواصلون حتى لو لم يكن هناك نهاية أمام أعينهم. إنهم يرغبون في التغيير، يتطورون ويكبرون ولا يريدون أن يموتوا

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...