10 طرق لاظهار الاحترام لزوجك

0

إذا سألنا أي شخص عن أهم ركائز الزواج الناجح سيقول دون تردد إنه الاحترام المتبادل. بعض الأشياء لا يمكن أن تستعاد بعد أن تُقال أو تُفعل! والإحترام هو ذلك الخيط الرفيع الذي إذا قُطع من الصعب إعادة وصله.

فمهما كانت الخلافات كبيرة بين الشريكين يبقى الإحترام خطّ أحمر لا ينبغي تجازوه! لكن ما هو الاحترام في الواقع اليومي؟

ما معنى أن تحترمي زوجك؟ هل هذا يعني أن توافقيه على كل شيء ولا تعترضي على ما يقوله أو يفعله؟ طبعاً لا.
الأمر أبعد وأعمق من ذلك.

في ما يلي 10 طرق لإظهار احترامك لزوجك.
  1. لتكن تصرفاتك لائقة: كلمة من فضلك وشكراً يمكن أن تفعل الكثير. إذا كان التهذيب واجباً مع الغرباء فكيف مع زوجك؟
  2. عندما تعملان على مشروع ما معاً لا تستلمي الدفّة وحدك: قدّمي له المساعدة عندما يطلبها ولكن لا تجتاحي كل الأعمال المنوطة به. بذلك تصله رسالة سلبية جداً وهو أنه لا يستطيع القيام بشيء وحده.
  3. امنحيه وقتاً خاصاً: لا تلازميه كل لحظة من نهاره ولا داعي لتطارديه أينما كان سواء على الهاتف أو الرسائل الإلكترونية. شجعيه على القيام بكل ما يريده لمدة ساعة أو ساعتين. ذلك يظهر له أنك تحترمين وقته الخاص وهواياته الشخصيّة.
  4. اطلبي نصيحته: الرجال يحبون تقديم الحلول. اطلبي نصيحته ليعرف أنك تقدّرينه وتحترمين وجهة نظره.
  5. تكلّمي عنه بشكل جيد أمام لآخرين: من السهل جداً أن تقولي أشياء غير لطيفة عن زوجك أمامه أو بغيابه. يكفي أن تشتكي من الرجال عامة حتى يشعر أنه معني ويشعر بحرج كبير.
  6. أرسلي له رسالة إلكترونية تخبرينه فيها كم تقدّرين ما يقوم به وكم أنت معجبة بقدرته على تدبير الأمور.
  7. امدحيه: إنه الشيء الأحب إلى قلب الرجل. يريد أن يعرف تنتيجة كل شيء وأي سيء. امدحيه على الصغيرة والكبيرة ليشعر بالنجاح والأمان.
  8. اقضي بعض الوقت معه: أظهري له أنك تستمتعين بشراكته كإنسان. اهتمي بكلامه.
  9. سيطري على لسانك: عندما تميلين إلى الانتقاد أو استخدام كلمة قاسية أو لهجة حادة، أمسكي لسانك. اهدئي وبعدئذ تكلّمي حتى لا تندمي لاحقاً.
  10. لا تخالفيه أمام الأولاد: غالباً ما يحدث خلاف حول تربية الأولاد بين وجهة نظر الأب والأم. لكن لا تظهري هذا الخلاف أمام الأولاد. إذا كان رأيه أو قراره لا يعجبك انتظري حتى تصبحا وحدكما لمناقشة الأمر.
اترك رد