من الذي كسر الإناء برأيكم ؟ جوابكم سيُظهر شيئاً غريباً عن شخصيتكم

0

أحياناً، في الحياة، يجب علينا أن نحلّ ألغازاً شبيهة بألغاز شرلوك هولمز. الحالات الصعبة الحل التي لا تترك أي أثر ظاهر يمكن أن تشير إلى مذنب محدد. أدلة، فرضيات وحدس : هذا كل ما بين أيديكم لكي تجدوا الحل. في هذه اللحظة بالذات تكشفون أكثر عن قدرتكم على الحكم وتستطيعون أن تلاحظوا تأثير شخصيتكم عند اتخاذ القرار.
اليوم، نرغب في أن نقدم لكم اختباراً مشوقاً جداً لا تملكون فيه أي خيار غير الذي تشاهدونه في الصورة. ليس هناك عنصر محدد يشير إلى المذنب. كل شيء يتعلق بما ترونه وبالأدلة التي سجلتموها. أنتم الأم في الصورة.
انظروا بانتباه إلى كل أولادكم في الصورة. أي ولد من الأولاد كسر الإناء ؟

الولد A

قد يبدو الخيار A هو الأكثر بديهية. يخفّض الولد A عينيه ويعطي الانطباع بأنه نادم على الغلطة التي ارتكبها. إنه هو الذي يتوجه نحو اليمين، بينما الآخرون يتوجهون نحو اليسار ويبدو أنهم يلومونه منذ البداية. مع هذا، هل من الممكن أن نؤكد أنه هو ؟ ربما كان كبش الفداء النموذجي، الضحية التي يشير إليها الجميع بإصبع الاتهام، بدون إثباتات كافية، مرتكزين فقط على وضعيته.
من الممكن، في كل الأحوال، أن يكون بعض الاولاد جعلوه يعتقد أنه هو من فعلها.

ماذا يخبر هذا عن شخصيتك ؟

نتيجة لخيارك هذا، نستطيع أن نحكم أنك شخص حريص جداً وأنك تنظر دائماً إلى أدق التفاصيل. إنك تنظر إلى معاني حركات الناس ولهذا من الصعب جداً أن تخطئ. أنت أيضاً شخص مسؤول جداً في كل جوانب حياتك.

البنت B

الخيار التالي كان البنت B. إنها ربما الأكثر سناً من بين الكل وربما حتى هي مراهقة تهتم بإخوتها وأخواتها الأصغر منها عندما تكون أمها مشغولة. إنها ترتدي ثوباً وردياً مشرقاً وتنظر إلى الولد A بنظرة يبدو أنها تشير إلى المذنب. مع هذا، في نفس الوقت، يبدو أنها نظرة طمأنة وتفهّم وتعاطف، بدون الحكم على أي شخص. إنها أيضاً طريقتك المفضلة في الحياة، ولكن ربما ليس دائماً كما ترغب. من المهم بالنسبة لك أكثر أن تفهم الآخرين مما أن تحكم وتطلب العدالة بينما من الضروري وجود التفهم والحب.
بالإضافة إلى هذا، أنت شخص واعٍ جداً، تتعرف إلى مشاكل الأشخاص الآخرين، ولكن أيضاً إلى مشاكلك. أنت تستخدم التفكير المنطقي لكي تحلّ كل مشكلة تظهر وتتوجه دائماً نحو هدفك. بالنتيجة، عاجلاً أم آجلاً، تتوصل لتنفيذها. إذا كنت تعتقد أن البنت الأكبر سناً هي التي كسرت الإناء، فقد اكتشفت صفاتها الإيجابية عندك أنت نفسك.

الولد C

الولد C هو المختبئ غالباً من الآخرين. يداه مختبئتان في جيبيه ونظرته قلقة جداً وشريرة نوعاً ما. يبدو أنه يتهم الولد A ولكن بطريقة مصممة وبدون مشاعر إيجابية. من الممكن ان تكون اخترت هذا الولد كمذنب بسبب هذه النظرة التي يبدو أنها تقول :”إنه أنا، ولكنني سأخلّص نفسي لأن كل الناس يلومونك”. ما الذي يخبره هذا عن شخصيتك ؟
إذا كان المذنب بحسب رأيك هو الولد C وكان بمنأى عن الاتهام تماماً، بينما كل المصادفات والظروف في مصلحته، فأنت لديك شخصية قيادية. من المهم جداً بالنسبة لك أن تسهر على راحة المقربين منك وأن تعرف ماذا عليك أن تفعل لكي يكون كل شيء على ما يرام. أنت تتولى دائماً القيادة ولديك رأيك الخاص حول كل موضوع. تبحث عن الخير المشترك وعن خير الآخرين، لأنك تضاعف هكذا أرباحك الخاصة.
لننتقل الآن إلى الولد الأخير في العائلة الذي يشار إليه بإصبع الاتهام.

البنت الصغيرة D

البنت D هي بنت ترتدي ثوباً أزرق وتقبض على مئزر أمها وربما هي خائفة من الإناء المكسور أو من عواقب الفعلة. إنها الشخص الوحيد (بمن فيهم الأم) التي تنظر مباشرة إلى الإناء. الآخرون يركزون على الولد A الذي تبدو عليه هيئة الذنب. أنت تعتقد أن البنت الصغيرة هي التي كسرت الإناء وتختبئ الآن قرب أمها، لتخفف من الهمّ القادم، وتتجنب غضبها وعقابها.
من وجهة نظر علم النفس، هذا يعني أنك شخص مسوؤل وموثوق به. لهذا فالشيء الأكثر شيوعاً هو أن تنجح في كل ما تفعله. كل يوم، تبذل جهدك لتكون شخصاً أفضل ولتبلغ الأهداف المحددة. انت تثق بالآخرين وأحساس جداً. لهذا أنت شخص مهم غالباً في المجتمع.

اترك رد