7 أفكار لتسهيل حياة كل أم

0

حباة كل أم مليئة بالصعوبات والتعب . فأصعب شيء هو تربية طفل وفي الوقت نفسه حمل شؤون بيتك اليومية. في هذه المقالة سنقدم لك أفكار لتسهيل حياة كل أم وتخفيف عبء المسؤوليات عن كاهلها.

الأمومة هي لعبة أفعوانية فيها صعود وهبوط دائمين. تشعر الأم أحياناً بأنها حققت الكثير على صعيد حياتها العائلية وأحياناً تشعر بالإحباط لأن لا شيء يجري معها كما يجب.لذا الحاجة إلى تسهيل حياة الأم أمر ضروري لمساعدتها على المضي قدماً.
هذه الحيل والنصائح العبقرية اليومية ،التي تُعرف أيضًا باسم حيل الأم ، يجب أن تجعل الأمر أسهل قليلاً! إليكم من موقع التربية الذكية 7 أفكار لتسهيل حياة كل أم

8- احملي معك دائمًا حقيبة طوارئ

ستكون مجموعة أدوات “oops” في سيارتك مفيدة حتى لو لم تعودي تحملين حقيبة حفاضات. يجب أن تحتوي هذه الحقيبة على ما يلي:

pixabay
  • مجموعة ملابس إضافية لكل فرد من أفراد الأسرة
  • بعض الحفاضات والمناديل المبللة
  • مال نقدي
  • مظلة
  • عدد قليل من الوجبات الخفيفة
  • حقيبة إسعافات أولية
  • كشاف

هذه مجرد أمثلة قليلة ، إذا كان لديك أي شيء قد تفكرين في الاحتفاظ به هناك ، فهذا رائع! تذكري تفقد الأغراض من وقت لآخر لأن الأطفال يكبرون فتصغر عليهم الملابس والوجبات الخفيفة تنتهي صلاحيتها.

7- عيّري الوقت لكل شيء

هذا اقتراح مثير للاهتمام. الغرض منه بشكل أساسي هو تحديد أولوياتك لكل الأشياء التي تحتاجينها. وفقًا لـ Wichitamom ، فأنت بحاجة إلى تعيير الوقت لكل شيء تقريباً : التنظيف ، والطهي ، ووسائل التواصل الاجتماعي ، والتلفزيون ، والقراءة ، والتسوق ، والتمارين الرياضية ، وما إلى ذلك. لا تنسي أن تخصصي وقتًا للعناية بنفسك.

6- تدريب أطفالك على التعامل مع الأشياء بأنفسهم
Premium Freepik License

دعي طفلك يرتدي ملابسه ويتعامل مع بعض الأشياء الصغيرة بنفسه. لن يخبرك طفلك فقط ، “لقد قمت بهذا يا ماما ” ، مما يجعلك فخورة به ، لا بل أيضًا سينمي الإنجاز الصغير الذي حققه الشعور بالاستقلال. والأهم سيزول عبء هذا العمل عن كاهلك

5- اشترِي هدايا أطفالك بالجملة
freepik

تعرض ألعاب الأطفال بأسعار محسومة، فإذا وجدت سعر الحسم عالياً قومي بشراء عدد من الألعاب. ولكن خبئيها بعيداّ عنهم ولفي الألعاب وضعي الاسم عليها .. قد يفاجئك عيد ميلاد ابن أختك أم بنت جارتك ويكون يوم عطلة ولا محلات مفتوحة. ستكون الهدية جاهزة.

4- سيوفر لك طهو كميات كبيرة الكثير من المتاعب

إذا كان لديك أطفال، فقومي بطهو الوجبات بكميات كبيرة أيام العطلة ومن ثم قسميها وضعيها في الثلاجة .. وإذا كان لديك طفل رضيع أعدي له أطعمته المهروسة وضعيها في الثلاجة في صواني مكبات الثلج. بهذه الطريقة يمكنك تذويب مكعب منها عند الحاجة. وللأطفال الدارجين يمكنك أيضاً تحضير أطعمة مختلفة عن أطعمة باقي الأسرة لهم .

3- اشتري كيس ملابس شبكي للجوارب

من الصعب بما يكفي منع وحش الغسيل من أكل جواربك. وبوجود جوارب الأطفال الصغيرة تزداد المشكلة سوءاً . تأكدي من وجود كيس ملابس بالقرب من سلة الملابس الخاصة بك لإلقاء الجوارب فيها – فبهذه الطريقة تضمنين ألا يضيع أي فردة من فردات الجوارب. وهذا الكيس سيوفر عليك الكثير من الوقت.

2- اطلبي البقالة عبر الهاتف ليتم توصيلها إليك.

هذه الحيلة ستوفر عليك الكثير من الوقت والطاقة. كما ستخفف من الجهد الذي تبذلين. إن جميع الأمهات يؤكدن صعوبة اضطرار الأم إلى شراء أغراضها وطفلها برفقتها ..فشراء الأغراض وبكاء الطفل وعبثه هنا وهناك سيحطم أعصاب الأم ويجهدها . لذا الاتفاق مع عامل دليفري يوصل اغراضك إلى البيت أمر مساعد جداً. يمكنك طلب جميع مشترياتك خلال عطلة نهاية الأسبوع ، على أن يتم توصيلها يوم الاثنين. سيسمح لك ذلك بمعرفة ما ستأكلونه خلال الأسبوع.

1- حددي وقت نوم ثابت

تأكدي من الالتزام بجدول قيلولة ووقت محدد للنوم، طالما أن ذلك في حدود المعقول بالنسبة لك ولطفلك.

اترك رد