علّموا أولادكم كيف يتصرفون بوجود كلب شرس

0

كل العائلة يجب أن تعرف وتتعلم هذه التقنية !

داء الكلب هو من بين أكثر الأمراض إثارة للرعب. عندما يعض كلب (أو أي حيوان آخر) مصاب بالمرض، شخصاً، فقد تكون العواقب مأساوية !
يتجه الفيروس مباشرة نحو دماغ الشخص الذي تعرض للعضّ. لهذا فإن العلاج الفوري ضروري ! لأنه عندما يتقدم المرض، فهو مميت تقريباً.
وغني عن القول إنه من الضروري حقاً أن نتجنب هذه العضات! لهذا يجب أن نعرف ماذا نفعل في مواجهة كلب عدواني وأولادنا يجب أن يعرفوا أيضاً.

pixabay

الجمعية الأميركية لتجنب القسوة تجاه الحيوانات ومنظمة Doggone Safe التي تدعو إلى الوقاية من عضات الكلاب، تنصحان الأهل بتعليم أولادهم تقنية “Be a Tree” (كن شجرة).

إذا اقترب كلب مطلق السراح من ولد، فيجب أن لا يركض أو يصرخ.

بدل هذا، يجب أن يتجنب النظر مباشرة في عيني الكلب ويبقى ثابتاً في مكانه مثل شجرة، حتى يبتعد الحيوان. يقترح أخصائيون آخرون تقنية “الحجر” التي ترتكز على الالتفاف على النفس بشكل كرة والانتظار حتى يبتعد الكلب.
عندما يفقد الكلب اهتمامه، يمكن للولد أن يتراجع ببطء.

أكدوا على مسألة أن ولدكم يجب أن لا يحاول أبداً إبعاد كلب.

في الفيديو التالي، سوف تتعلمون نصائح أخرى تنقلونها لأولادكم فيما يتعلق بالتصرفات التي يجب أن يلجأوا إليها بوجود كلب، سواء كان شرساً أم لا !

إليكم أيضاً بعض النصائح الأخرى فيما لو هاجمكم كلب أنتم الكبار
حاولوا أن تبقوا هادئين

الكلاب، مثلها مثل باقي الحيوانات، تلاحظ الخوف البشري. بكل تأكيد، من الصعب أن تبقوا هادئين عندما ينبح كلب عليكم. في البداية، توقفوا عن الصراخ، لا تحركوا أيديكم وحاولوا أن لا تركضوا. هذه الأفعال تكشف قلقكم وسيعتبرها الكلب إشارة مباشرة لكي يهاجمكم.

أبطئوا خطواتكم

إذا صادفتم كلباً خلال رياضة الركض، أبطئوا فوراً خطواتكم. غيروا اتجاهكم ببطء وراقبوه من زاوية عينكم. بهذه الطريقة، لن تعاودوا لفت انتباهه.

شتتوا انتباهه

في هذا الموقف، كل ما في متناولكم يمكن أن يكون مفيداً. اعطوا الكلب حذاءكم، قنينة الماء أو حقيبتكم، أي شيء يمكن أن يعضه. ما دام الحيوان مشغولاً، تستطيعون الابتعاد بدون أن يلاحظ وتتجنبون حادثاً فظيعاً.

قولوا له بحزم :”لا!”

إذا بدا الكلب عدوانياً، واجهوه ولكن مع النظر قليلاً جانباً، ووجهوا له أمراً بأن يرحل. من المهم جداً أن يكون صوتكم واثقاً وسلطوياً، ولكن لا تصرخوا عليه أبداً. كلمة “لا!” بصيغة الأمر وبطريقة سلطوية يمكن أن تساعد كثيراً. عندما يسمع الكلب هذا، سيلاحظ قوتكم ، وقد يخاف عندها ويبتعد.

اترك رد