الإرشادات الصحية الجديدة: لا للسكّر للأطفال ما دون السنتين—إليكم ما يجب على الأهل معرفته

0

تشير الإرشادات الجديدة إلى أنّه لا يجب أن تكون الأطعمة والمشروبات المحلّاة من ضمن النظام الغذائي لطفلكم أو ولدكم الصغير، وقد تؤثّر على نوع الأطعمة التي سيفضّل تذوّقها لعدة سنوات. طلبنا من الخبراء تفصيل ما يعني ذلك.

لا يجب أن يتناول الأطفال أو الأولاد الصغار أي سكّر مضاف، وفقًا للتوصيات الجديدة للحكومة. وتحذّر أحدث نسخة من التوجيهات الغذائيّة للأميركيين من أن النظام الغذائي للأطفال ما دون السنتين لا يجب أن يحتوي على السكّر— وأن تقديم الأطعمة والمشروبات المحلّاة لهم قد يدفعهم إلى تفضيل النكهات الحلوة بشكل مفرط لاحقًا في حياتهم.

Premium Freepik License

تعتبر الفترة ما بين الولادة وعيد الميلاد الثاني للطفل مهمّة جدًا على صعيد النمو والتطوّر، وفقًا للتوجيهات التي يجري تحديثها كل خمس سنوات (وللمرّة الأولى على الإطلاق، تقدّم النصائح حول الأطفال والأولاد). بما أن الأطفال والأولاد الصغار يحتاجون إلى الكثير من العناصر الغذائيّة، ولكنهم يتناولون كميّة صغيرة نسبيًّا من الطعام، فإن كل قضمة يجب أن تحتسب. إذا ما قمتم بالتركيز على تقديم الأطعمة المغذّيّة، لن يبقى هناك مجال للأطعمة والمشروبات الحلوة كالحلويات والمشروبات المحلّاة التي تحتوي عادةً على نسبة قليلة من العناصر المغذّية.

وتؤثّر الأطعمة السكّريّة على أنواع الأطعمة والنكهات التي يفضلها طفلكم مما يجعل الأطعمة الأقل حلاوة خيارًا صعبًا. “ولأن الأطفال يفضّلون الأطعمة الحلوة منذ ولادتهم، فإن تقديم الأطعمة السكّريّة لهم في الوقت الذي سيتحدّد لديهم نوع النكهة الجديدة التي سيفضّلونها، قد يحول دون أن يتعلّموا أن يحبّوا الخضار والأطعمة المغذّية الأخرى،”

يقول جيل كاستل، الحائز على ماجستير في العلوم، وإختصاصي قانوني في النُّظم الغذائيّة، ومستشار للآباء ومؤلّف كتاب “دليل الأم الذكيّة حول بدء الأطعمة الصلبة”.

ويذكر العلم أيضًا أن الأطعمة التي تقدّم في المرحلة المبكرة قد تؤثّر على نوع الأطعمة التي سيفضّلون تذوّقها وعلى خياراتهم الغذائيّة على مدى السنوات القادمة.

Premium Freepik License
كما ذكرت التوجيهات الأمور التي يجب تجنبها مع الأطفال ما دون السنتين وهي التالية:
  • جميع المشروبات المحلّاة بالسكر مثل المشروبات الغازيّة والعصير والمشروبات الرياضيّة والمياه المحلاة.
    العصير خلال السنة الأولى. وخلال السنة الثانية، يجب أن يقتصر تناول الفاكهة على الفاكهة الكاملة. وعند تقديم العصير يجب أن لا تتعدّى الكميّة نصف كوب من العصير الطبيعي في اليوم (وتجنّبوا أي نوع من العصير الذي يحتوي على سكّر مضاف).
  • حليب ومشروبات الأطفال الصغار التي تحتوي على سكّر مضاف (وليس لها أي فائدة واضحة). يجب على الأطفال في هذا العمر الحصول على العناصر المغذّية من الطعام وحليب البقر أو حليب الصويا المقوّى (إضافة إلى الرضاعة الطبيعيّة في حال إستمرّيتم بالإرضاع).
    محليّات قليلة السعرات الحراريّة أو خالية منها، اقد تؤدي الى تفضيل الأطعمة والمشروبات الحلوة جدّاً.
اترك رد