الاجتماع الأسبوعي الذي يحتاجه كل المتزوجين.

0
حينما يعرف المتزوجون أهمية ما سنتحدث عنه، لن يتخلى أي زوجين عنه أبداً.

الاجتماع الأسبوعي: التواصل هو المفتاح. كلنا سمعنا هذا الكلام ومع أن عدداً كبيراً منا يريدون أن يطبقوا هذا وأن يتواصلوا، إلا أنهم يجدون صعوبة في معرفة كيف يفعلون ذلك في خضم هذه الحياة المليئة بالمشاغل.

موقع التربية الذكية سيقدم لكم الحل ألا وهو: الاجتماع الأسبوعي المنتظم. اجعلوا هذا اللقاء ثابتاً. افصلوا هذا الوقت عن رتابة حياتكما. خذوا خطوة إلى الوراء وناقشوا علاقتكما ووضعكما كزوجين، ووضع العائلة ككل. عندما تجدون بإستمرار الفرصة للتحدث عن علاقتكما، لن تجد المشاكل والإحباط والأسى الفرصة للتواجد. إذا كان لديكما أطفال، سيكون من حق كل فرد في العائلة إعطاء رأيه واحترامه.

إن االاجتماع الأسبوعي العائلي المنتظم الذي يشمل الأولاد سيساعد في حل مشاكلكما الزوجية.

في هذه الاجتماعات على كل فرد في الإجتماع التعبير عن هذه الأشياء الثلاثة:

1. الإمتنان

على كل فرد أن يذكر شيئاً إيجابياً عن كل فرد في العائلة ويُفضّل أن يكون هذا الشيء أمراً حدث هذا الأسبوع. مثلا:” أنا أقدّر كم ساعدتني هذا الأسبوع عندما علمت أنه كان لدي موعد محدد لإنهاء العمل الذي بين يدي” أو ” لاحظت أنك بذلت جهداً هذا الأسبوع في تنظيف المطبخ ” أو ” شكراً على الحس الفكاهي الذي كان لديك هذا الأسبوع. فقد ساعدني الضحك كثيراً” . تأكد من شكر الشخص بعد مدحه. يمكنكم افتتاح الاجتماع بالشكر لله أو بأي دعاء أو أي شيء آخر “

2. أدخل تحسيناً جديداً

فليقم كل فرد بذكر شيء يريده للتحسين وليذكر أيضاً ما يريده لجعل الوضع أفضل. سيحتاج الأولاد الصغار للمساعدة حتى يفهموا ولكنهم سرعان ما سيستوعبون.

3. حل المشاكل

إذا كان لدي أي واحد في العائلة مشكلة تحتاج إلى حل، فليشرح هذه المشكلة وليطلب من أفراد العائلة مساعدته على حلها. القاعدة هي: ان تقدم اقتراحاً للحل حتى لم لم يكن هو أفضل حل ممكن.ولكن انتبه ولا تسمح بأن تتحول المشكلة إلى مصدر للإنتقاد والشكاية.

هذا الاجتماع الأسبوعي البسيط سيقوم بدور كبير لعلاقتكما. نتمنى منكم في التربية الذكية أن تشاركونا تجربتكم إذا أعجبتكم الفكرة.

اترك رد