10 علاجات بسيطة للأطفال على كل أم أن تعرفها

0

في أغلب الأوقات، يكفي فقط قبلة من الماما لتختفي الأوجاع الصغيرة، لكن عندما لا تكفي هذه، إليكم بضعة علاجات تسمح بحل المشاكل الشائعة الأكثر تعقيداً.

نقدم لكم هنا 10 علاجات بيتية على كل أم معرفتها.
الحمى

مغطس دافئ مترافق مع سوائل كافية مستخدمين عدة أنواع من السوائل مثل حساء الخضار، نقيع الأعشاب والمشروبات. الوصفة الإضافية في حال وجود حمى قوية : انقعي جوربين في خل التفاح ثم ألبسيهما طفلك الصغير. إنه حل جذري لتخفيض الحرارة.

الحنجرة المؤلمة

اجعليه يتمضمض بالماء المالح فهو وسيلة ممتازة للتخفيف من ألم الحنجرة. ضعي ملعقة كبيرة من الملح في كوب مليء بالماء الساخن، دعيه يتغرغر به ثم يبصقه.

السعال
People photo created by freepik – www.freepik.com

لتهدئة السعال، امزجي عصير نصف حامضة مع ملعقتين إلى ثلاث ملاعق من العسل. دعيه يشرب المزيج ساخناً لفعالية أكبر.

أوجاع الرأس/ احتقان الجيوب الأنفية

العلاج الأفضل في هذه الحالة هو اللافاندر ( الخزامى ) أو زيت النعناع العطري. ثلاث نقاط من زيت النعناع العطري في إحدى اليدين يوسع الأوعية الدموية وينشط الدورة الدموية، وثلاث نقاط من زيت اللافاندر في اليد الأخرى يساعد على الاسترخاء وعلى التخلص من أوجاع الرأس.

لسع الحشرات

مزيج من الماء مع بيكاربونات الصودا لتحضير عجينة نضعها على المنطقة المصابة ونتركها لبعض الوقت حتى اختفاء ألم اللسعة. عشبة المشتركة وزيت شجرة الشاي يخففان أيضاً من الحكة ويزيلان الألم.

القمل

افركي المايونيز على رأس ولدك واتركيه مدة ساعتين ( إذا كان لدى طفلك بعض الصبر ). اشتري مشطاً مخصصاً للقمل ومشطي شعره كل يومين. كرري الوصفة عند الحاجة.

الثآليل

ضعي قطعة من موزة على الثآليل كل يوم، وفي خلال بضعة أيام ستختفي الثآليل.

ضربة الشمس

الألوة ( aloe vera ) على شكل جل هي علاج فعال جداً لضربات الشمس، فهي تخفف الأعراض بشكل سريع. يجب أن تتوفر الألوة فيرا في كل بيت لأنها بسيطة جداً وتعالج الكثير من المشاكل الجلدية.

publicdomainpictures
التهاب الأذن الخارجي

قبل الذهاب للسباحة، ضعي في أذن الولد 3 إلى 4 نقاط من مزيج من خل التفاح وخل الكحول بكميات متساوية. إنها وصفة وقائية ممتازة جداً لالتهابات الأذن. إذا كان التهاب الأذن لدى ولدك في البداية، سخني الثوم في الفرن وضعيه على الأذن عندما يفتر وثبتيه بواسطة ضمادة. سيتوقف الألم فوراً وسيختفي الالتهاب. أعيدي الكرة إذا كان هذا ضرورياً.

pixbay
العيون المحمرة / التهاب العينين

بضع نقاط من حليب الأم في العين المصابة عدة مرات في اليوم يمكن أن تشفي التهاب العين. إذا لم يتوفر لديك حليب الأم، ضعي مرتين في اليوم كمادات مشبعة بنقيع البابونج أو القنطريون. إنها وصفة ناجحة جداً أيضاً.

وأنت ؟ ما هي وصفاتك البتية لعلاج طفلك ؟ اكتبيها في التعليقات ليستفيد منها الباقون.

اترك رد