ماذا يمكنني أن أفعل مع طفلي الذي يكسر الأشياء عندما يغضب

0

طفلي الذي يكسر الأشياء:
نرى العديد من الأطفال الذين يدمرون ممتلكات الأسرة عن عمد بدافع الغضب أو النكاية بالأهل أو الحقد. وعندما يحدث ذلك ، يشعر الوالدان بطبيعة الحال بمجموعة متنوعة من المشاعر المؤلمة والسلبية.

طفلي الذي يكسر الأشياء كيف أتعامل معه؟ إليكم من موقع التربية الذكية بعض الحلول المساعدة

من الجيد الانتظار حتى يهدأ طفلك قبل فرض العقاب.
لا تقل لطفلك ، “حسنًا ، أتمنى أن تكون قد أحببت المزهرية التي كسرتها للتو لأنها ستكون هديتك في العيد القادم!” من المرجح أن يؤدي ذلك إلى تصعيد الموقف وقد يؤدي إلى مزيد من الدمار. بدلاً من ذلك ، انتظر ، وعندما تهدأ الأمور أخبره كيف سيعوض عن الأضرار.

فيما يلي بعض الأفكار عن العواقب وكيفية التحدث معه:
  • تأكد من أن طفلك يعرف القواعد
  • أخبر طفلك أن تدمير الممتلكات أمر غير مقبول ، لا في منزلك ولا في بقية العالم أيضًا. كن واضحًا في توقعاتك وما هي العواقب إذا قام طفلك بتدمير ممتلكاتك. كن واضحًا جدًا أن الإحباط ليس عذراً لتدمير الممتلكات.
  • اقترح سلوكيات بديلة
    تحدث مع طفلك خلال لحظة الهدوء عن الأشياء التي يمكنه فعلها بدلاً من كسر الأشياء عندما يشعر بالضيق والإحباط. إذا كان بحاجة إلى إطلاق بعض الطاقة الجسدية ، فما هي بعض الأنشطة غير المدمرة التي يمكنه المشاركة فيها؟ كيف يمكنه تعلم بعض الطرق الأكثر فعالية للتعامل مع عواطفه؟
كيف على الأهل إصلاح 3 تصرفات سيئة يقوم بها طفلهم
Pixabay License

أخبرتنا إحدى الأمهات أن ابنتها البالغة من العمر 12 عامًا لديها ترامبولين تقفز عليه لتحرير الطاقة المكبوتة. اشترى والد آخر لطفله كرات التوتر للضغط عليها عندما يشعر أنه سيفقد السيطرة. وكان الطفل يستخدمها في المدرسة أيضًا.

يمكنك أيضًا تعليم الطفل البدء بالعد في ذهنه حتى يختفي الشعور السلبي. سيساعده هذا على إدراك ان الشعور بالإحباط والغضب سيزول ويتلاشى من تلقاء نفسه .ويمكنك أن تعلمه أيضاً اللجوء إلى دفتر اليوميات او الموسيقى أو الرسم أو أي نشاط آخر للتخلص من المشاعر السلبية.

حدد ما إذا كانت العواقب الطبيعية كافية

بعض الأطفال يكسرون أغراضهم عندما يكونون منزعجين أو غاضبين. إذا غضب طفلك وألقى بهاتفه وانكسر ، فإن العاقبة الطبيعية هي أنه لم يعد يمتلك هاتفاً. لا تشتر له هاتفاً جديداً. . نحن نطلق على هذا العقاب “العاقبة الطبيعية” ، وهي واحدة من أفضل طرق التأديب ليتعلم الطفل ما قد يجنيه من سوء السلوك وان السلوك السيء له عاقبته.

حمّل طفلك المسؤولية

بغض النظر عن السبب الذي أدى إلى هذا السلوك ، يجب أن يخضع الطفل للمساءلة. إذا قام ابنك المراهق بإحداث ثقب في الحائط يكلف 100 دولار لإصلاحه ، فماذا ستفعل لتسترد هذا المبلغ؟ يمكنك فرض مهمات عليه إنجازها في البيت مقابل ثمن ما خرب. ( تنظيف البيت- التعزيل- إصلاح الحديقة)

إذا كان طفلك يشعر بالندم حقًا على سلوكه ، فسيكون على استعداد للعمل مقابل فعلته . أما إذا لم يكن الأمر كذلك ، فستحتاج إلى استخدام طرق أكثر إبداعًا لاسترداد هذه الأموال.

كم تنفق عادة على الملابس في المول؟ 200 دولار؟ حسنًا ، إذا لم يكن طفلك مستعدًا لدفع ديون أفعاله ، يمكنك اختيار منحه 100 دولار مقابل ملابسه بدلاً من 200. هذا يعني أنك لن تحرمه من الملابس ولكن عليه شراء ملابس أرخص. قد يجعله ارتداء الجينز الذي لا يحمل ماركة يعد للعشرة قبل أن يكسر أي شيء في المستقبل.

خصص دقيقة لتحديد الطرق – حتى الطرق الصغيرة – التي تنفق بها الأموال على طفلك. فكر في أشياء ليست ضرورية. تذكر أن هناك فرقاً بين الاحتياجات والرغبات. يحتاج طفلك لتناول الطعام. لكنه لا يحتاج لمأكولات ماكدونالدز. بصفتك أحد الوالدين ، فأنت ملزم بتزويده بالطعام ، لكنك لست ملزمًا بالدفع لشراء مأكولات من ماكدونالدز. يكفي تناول شطيرة زبدة الفول السوداني والمربى في المنزل.

اقرأ أيضاً: لماذا يلجأ بعض الأولاد حينما يغضبون إلى تكسير أو رمي أغراض البيت؟

اترك رد