9 دلائل تشير إلى أن ولدكم يمتلك قدرات عقلية خارقة

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قدرات عقلية ولدكم الخارقة : من أجل تشخيص القدرات الفكرية العالية عند طفلكم، إليكم تسعة دلائل من الممكن ان تنبهكم !

  1. تشعرون أن طفلكم مختلف غالبًا مقارنة مع الأطفال الآخرين. لاحظتم تفاوتاً في التصرفات او ردّات فعل بسيطة لا تبدو لكم مناسبة.
    او ربما يعبّر ابنكم او ابنتكم عن شعور ما بشكل مختلف مقارنة مع الاطفال الآخرين الذين يقابلهم او تقابلهم: اهتماماته مختلفة، ويتأثر بشكل اكبر …
  2. تلاحظون ان تفكير طفلكم مرتبط بعضه ببعض. تفكيره غني، مذهل، لا نهاية له. كل فكرة تؤدي الى أخرى كأغصان الشجرة، تعمل بشكل متفرّع.
    من الممكن ان يحب طفلكم العالم الخيالي بالتحديد!
  3. يعاني طفلكم من صعوبة في علاقاته مع الآخرين. لا يفهم القواعد الاجتماعية، ويبتعد عن الآخرين. على الرغم من ان ذلك قد لا يحدث بشكل منتظم، الا انه يُعتبر احد الدلائل التي قد تُظهر الحاجة الى تشخيص قدرات فكرية عالية مثيرة للاهتمام.
  4. تلاحظون عاطفة كبيرة جدًا لدى طفلكم. إنه يتقن بشكل خاص فهم مشاعر الآخرين. ويمكنه حتى أن يبدو متعاطفًا : إنه اكثر من مجرد الفهم، فهو يتفاعل مع مشاعر الآخرين كما لو كانت تخصّه!
  5. مزاحه قاسٍ ومعقّد. يحب طفلكم اللعب على الكلمات والمعنى المزدوج.
  6. لدى طفلكم حاجة ملحّة لفهم “أسباب” الأمور. بحثه عن معاني الأشياء لا ينتهي ويطرح عليكم الأسئلة من الصباح حتى المساء ! العديد من أسئلته ماورائية. فهو يحتاج بشكل خاص إلى ان يكون قادرًا على ايجاد تفسير منطقي للأمور.
  7. طفلكم حساس جدًا لدرجة الإفراط : عواطفه كما حواسه الخمس تستجيب للأمور بشكل مفرط.
  8. يشعر بأنه نكرة وتنقصه الثقة بالنفس. ان طفلكم يسعى الى الكمال ولا يرضى ابدًا عن نتائجه.
  9. طفلكم لا يحتمل الملل ويقلق عندما لا يكون تفكيره منشغلًا!

ان هذه الدلائل التسعة يجب ان تنبهكم إلى امكانية وجود قدرة فكرية عالية لدى طفلكم.

تنبيه، التعرف على طفلكم من خلال هذه اللائحة لا يكفي لتشخيص القدرة الفكرية العالية. وحده الاختصاصي المؤهل للقيام بعدة اختبارات، بامكانه ان يؤكد او ينفي هذه القدرة المميزة لدى طفلكم.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...