4 اهتمامات صغيرة قد تكسر قلب طفلتك أو طفلك الصغير إن أهملتِها (1)

0

أخيراً، بعد أن أنهت مرام صنع السوار من الخرز، وحرصت على إدخال أحرف كلمة “أمي”، واختارت ألوان والدتها المفضلة، الوردي والأبيض. توجهت إلى أمها وهي في غاية السعادة لتقدّم لها إنجازها الصغير وهي تفكر “ستحب أمي هذا السوار كثيراً، يا هل تُرى كيف ستكون ردة فعلها حين أقدم لها هذه المفاجأة؟”.

كانت أم مرام منشغلة بتحضير الطعام، فتناولت السوار من يد ابنتها وقالت لها “سأراه لاحقاً، ليس الآن”. شعرت مرام ببعض الخيبة، لكنها أكّدت لنفسها أن والدتها سترى السوار لاحقاً. مرّ اليوم كلّه وخيبة مرام تزيد والأم نسيت كلياً أمر السوار، إلى أن رأت ابنتها تبكي في سريرها مساءً، واكتشفت السبب.

اهتمامات صغيرة تعني الكثير لأطفالك، قد لا تكون مهمة بالنسبة إليكِ، لكنها قادرة على تحطيم قلب طفلك أو إسعاده.

8 اهتمامات صغيرة تعني الكثير لأطفالك

من الضروري خلق رابط فريد مع أطفالك. تعرفي عبر هذا المقال من موقع التربية الذكية على 8 اهتمامات تعني الكثير لأطفالك. الاهتمامات الصغيرة للأهل تهم الأطفال كثيراً. إنها ضرورية لأنها تؤدي إلى تقوية الرابط الفريد بين الأهل والطفل.

الأطفال هم شديدو الانتباه، ويلاحظون دائماً كلما تقومون به لأجلهم، كما يلاحظون أيضاً ما لا تقومون به. لذا من الممكن أن يؤثر إهمالكم لطفلكم في بعض جوانب الحياة على تطوّره ونموه.

حتى لو كانت بعض الأمور لا أهمية لها بالنسبة إلينا كراشدين، إلا أن نفس الأشياء بالنسبة لأطفالنا تشكل أهمية كبرى. ويمكن أن تشكّل مصدراً لشعورٍ كبير بالفرح أو بالحزن وفق السياق.

هناك العديد من الطرق لإظهار حبنا لمَن يعنون لنا الكثير. اللغة هي إحدى هذه الطرق. كلمات الأهل بشكل خاص مهمة للأطفال، ليس فقط في مرحلة الطفولة، بل طيلة فترة حياتهم.

اكتشفي فيما يلي 8 اهتمامات صغيرة تعني الكثير بالنسبة للأطفال:
1- استخدام الهدايا التي يقدمها لكِ أطفالك

تُعتبر واحدة من الاهتمامات الكبيرة الأساسية بالنسبة لهم.

الأطفال مبدعون، يحبون صنع الأكسسوارات ومن ثم تقديمها لأهلهم. هم يصنعونها لكم بكل ما يختلج قلبهم من حب، وأقل ما يجب فعله هو تقدير هذه الهدايا واستخدامها قدر المستطاع. سيشعر أطفالك حينها بسعادة عارمة وسيشعرون بأنكِ تحبينهم.

2- الرقص مع أطفالك

الاستراحات النشطة التي تشكل أهمية بالنسبة للراشدين، هي أكثر أهمية بالنسبة للأطفال أيضاً. مما لا شك فيه، أنه من المهم مشاركة لحظات مميزة مع الأطفال لخلق رابط مميز معهم. خذي استراحة معهم. الرقص أو الغناء هما نشاطان ممتازان للتشارك مع الأطفال من خلالهما.

freepik.com
3- ترك ملاحظات مليئة بالحب، وتحضير مفاجآت لأطفالك

إذا كان هناك شيء يحبه معظم الأطفال فهو المفاجآت، ولا يوجد أفضل من أن تقدمي لهم مفاجأة أخرى، أو مفاجأة جديدة من نوع آخر. سيذكرهم ذلك بأنك تحبينهم!

4- تخصيص وقت في الأسبوع للقيام بشيء مميز مع أطفالك

لسوء الحظ، لا تسمح جميع المهن بتحديد يوم في الأسبوع أو وقت محدد لقضاء وقت مخصص مع أطفالك.

مع ذلك، اعلمي أن قضاء فترة بعض الظهر في مشاهدة أفلام وتناول الفشار مع أطفالك يحدث فرقاً في السلوك الذي يعتمدونه معك ومع الآخرين.

ترقبي في المقالة كي لا تكسري قلب طفلك.. تعرفي على 4 اهتمامات صغيرة مفعولها كبير

اترك رد