5 ألعاب سيحبها اطفالكم بواسطة الورقة والقلم فقط (1)

0

ألعاب الورقة والقلم هي طريقة ممتازة كي يقضي أفراد الأسرة وقتاً ممتعاً معاً. سنقدم لكم بعض الخيارات المتاحة الجميع، بحيث أن كل الناس يستطيعون الاستفادة منها.

أمرٌ طبيعي أن يشعر الأطفال بالملل. هذا الملل يعطيهم مجالاً للتعبير عن إبداعاتهم وأفكارهم وإخراجها إلى العلن. لكنهم في حالة الملل هذه لا يعرفون ما الذي عليهم القيام به.

هنا يأتي دورنا كأهل في مساعدتهم لإيجاد نشاطات وألعاب منزلية من الممكن أن تكون مسلية للجميع.

وفي هذه الحالة، لِمَ لا تختارون ألعاب الورقة والقلم؟ نحن على ثقة بأنهم سيحبونها !

عادةً يلجأ البعض إلى ألعاب الطاولة أو مشاهدة الأفلام أو قضاء الوقت في اللهو بالألعاب الالكترونية… إلا أن ألعاب الورقة والقلم قادرة على مساعدة جميع أفراد الأسرة في قضاء وقت ممتع وتحفيز تفكير الأطفال في الوقت نفسه.

ألعاب الورقة والقلم للأطفال الصغار

الآن وبعد أن أصبح لدينا الكثير من الوقت الذي بجعلنا نشعر بالملل وأن أفكارنا قد تنفد، هذه الألعاب قادرة بالتأكيد على إخراجنا من هذا المأزق. يجب أن نضع في اعتبارنا أن هذه الألعاب يجب أن تتناسب مع أعمار الأطفال من أجل تكييف مدى صعوبتها مع قدراتهم.

جمع نقاط الرسم

هذه اللعبة مسلية جداً وتساعد أيضاً على تحسين التفكير والتحليل. أيها الأهل، حتى لو كنتم لا تعرفون كيف ترسمون أشياء رائعة، بإمكانكم بالطبع رسم أشياء بسيطة، برتقالة على سبيل المثال، أو سمكة، أو دمية على شكل دب، إلى آخره…

بإمكاننا أن نرسم، عن طريق نقاط مرقمة، الرسم الذي نريده، حتى يظهر شكل هذا الرسم عندما ينتهي الطفل من جمع كل النقاط.

نصيحة: بإمكانكم الرسم بواسطة القلم كما تريدون، ثم القيام بمحو الصورة وتحديد النقاط مع الأرقام.

على الأطفال جمع النقاط المرقمة حتى يحصلوا على شكل الرسم. سيحبون هذه اللعبة بفضل الإثارة التي تتضمنها عبر انتظار معرفة الرسم الذي سيحصلون عليه خلف هذه النقاط المرقمة.

الوحش المضحك

هذه اللعبة، إلى جانب كونها سهلة، تبرهن عن مدى إبداع أطفالكم. ما سنقوم به، كلٌ بدوره، هو الرسم. نحتاج إذاً إلى ورقة وقلم رصاص.

اللاعب الأول سيقوم برسم رأس الوحش. حين ينتهي اللاعب من الرسم، يقوم بثني الورقة بحيث تظهر الرقبة فقط. يكمل اللاعب الثاني عبر رسم الكتفين والجسم… ومن ثم يقوم بثني الورقة بحيث لا يبقى سوى مساحة صغيرة من الرسم كي يتمكن اللاعب التالي من إكمال رسم باقي أجزاء الوحش.

نستمر بإكمال الرسم بهذه الطريقة إلى أن يقوم كل اللاعبين برسم شيء ما. وحين ينتهي الجميع، نفتح الورقة ويظهر وحشنا الخارق. يحب الأطفال هذه اللعبة كثيراً، كما أنكم أنتم أيضاً ستستمتعون كثيراً !

مَن أكون ؟

يقوم أحد اللاعبين برسم شخص أو أي شيء آخر يخطر في باله، وعلى الأشخاص الآخرين تخمين مضمون الرسم.

المتاهة المرسومة بالورق والقلم

نقوم نحن الأهل برسم متاهة على ورقة، وعلى الأطفال أن يجدوا المخرج. نرسم من جهة طفلاً أو أرنباً على سبيل المثال أو أي شيء يخطر في بالنا، وفي نهاية المتاهة نرسم طابة أو بعض الجزر.. إلى آخره. مهمة الطفل هي إيجاد المخرج عبر جمع الطرفين أي المدخل والمخرج بخط.

اقرأ أيضاً : 3 ألعاب مسلية لأولادكم يستعملون فيها الورقة والقلم فقط(2)

اترك رد