10 أشياء خاطئة سيلاحظها الضيوف في منزلك فور دخولهم إليه

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

1-باب المدخل

باب المدخل أهم مما تظنين. إذا تواجدت عليه بقع أو آثار أصابع أو طبقة من الغبار، سيستنتج الضيوف فوراً أن المشهد سيكون مماثلاً داخل المنزل. لذا قومي بتنظيف البقع والأوساخ والغبار المتواجدة على باب المدخل، وقدمي للضيف فكرة جيدة عن منزلكِ حتى قبل دخوله.

premium
2- أرضية البيت

تأكدي من أن أرض البيت نظيفة بما يكفي بحيث لا يخشى ضيوفك التجول بدون أحذية. تقول Laura Bonucchi ، مديرة التصميم الداخلي لشركة Designed to SELL Homes، LLC: “لا يوجد شيء أسوأ من الدخول إلى المطبخ والشعور وكأنك تدوس على فتات أو شيء لزًج.

3- رائحة المنزل

إذا بقيتِ في مكانٍ ما لفترة طويلة، لن تلاحظي حتى الرائحة المتواجدة فيه. إلا أن الضيوف يلاحظون الرائحة بشكل أكبر أثناء دخولهم من الخارج. لذلك يجب عليكِ تهوية منزلكِ جيداً مسبقاً، وإذا لزم الأمر قومي بإضاءة بعض الشموع المعطرة. بهذه الطريقة ستخلقين جواً مريحاً.

4- الحمام

يقول ميف ريتشموند ، مؤسس ومدرب الشركة المنظمة Maeve’s Method: “سيلاحظ الضيوف بالتأكيد الحمامات لأنهم سيستخدمونها”. “إنها فرصة جيدة للنظر ورؤية شكل الحمام ، لأن هذه منطقة يعتبرها الناس أمراً مفروغاً منه. من الصعب النظر إلى الحمام بعيون جديدة يوميًا “. لا تصابي بالجنون ، ولكن تأكدي من نظافة حوض الاستحمام (البانيو) والمرحاض ، وتأكدي من أن هناك ورق تواليت.

5- المناشف المستعملة

إذا كانت المناشف التي تضعينها مستعملة سيترك الأمر انطباعاً سيئاً.. عليك وضع مناشف نظيفة.
وإذا كنت ستستضيفين ضيوفًا طوال الليل ، فتأكدي من أن كل شخص لديه منشفة حمام ومنشفة نظيفة واحدة على الأقل. قد ترغب النساء في الحصول على واحدة منفصلة لشعرهن ، لذا قدمي لهن إضافات ، واجعلي الضيوف يعرفون مكان وضع مناشفهم المتسخة ، بحسب قول بونوتشي.

6- غرفة نوم الضيوف

لا يتعين عليك تنظيف غرفة نوم الضيوف من كل فوضى ، ولكن عليك التأكد من وجود مساحة كافية للزائرين لوضع أغراضهم. وفري شماعات في الخزانة ، وأفرغي بعض الأدراج. يقول بونوتشي: “طالما أنه ليس هناك الكثير من الفوضى فسيشعر الضيف بالراحة إذ سيجد مكاناً في الغرفة لوضع أغراضه أما إن لم يجد هذه المساحة فسيشعر أن الفوضى تعم غرفة نومك أيضاً”.

7- الطاولة الغارقة بالفوضى

يقول ريتشموند: “يستخدم الكثير من الناس أسطح موائدهم لأشياء عدة “. فطاولة المطبخ مثلاً تستخدم أيضًا كمكتب منزلي.” بدلاً من قضاء الوقت في إلقاء نظرة على كل فاتورة وورقة في مطبخك ! – اختاري مكانًا آخر في منزلك ليكون المكان المؤقت الذي تضعين فيه هذه الملفات والفواتير. بعد رحيل الضيوف ، أعيدي الأوراق إلى مكانها الأصلي حتى لا تنسي الأعمال غير المكتملة ، كما يقول ريتشموند.

8- البراد (الثلاجة)

ربما لا تفكر ين في حالة برادك كثيرًا ، لكن الزوار سيلقون نظرة خاطفة عليه بعيون جديدة. للحفاظ على مظهر لائق للبراد، خصصي خمس دقائق فقط لإخراج التوابل المنتهية الصلاحية والأطعمة التي انتهت مدة استعمالها. وامسحي الرفوف بشكل سريع .

9- خزانة الأحذية

ول ما يلفت الإنتباه في الشقة هو المدخل. هذا هو المكان الذي يتم تخزين الأحذية فيه عادةً. طريقة ترتيب الأحذية تعطي فكرة عن مدى ترتيب الأشخاص القاطنين في الشقة. هل الأحذية منظمة داخل رفوف أم في الخزانة، أم أنها مبعثرة على الأرض؟ الخيار الأخير يعطي انطباعاً سيئاً جداً للضيوف.

10- المرايا

الناس ينظرون بشكل تلقائي إلى أنفسهم تقريباً في أي مرآةٍ يرونها. وبالتالي يتم أخذ انطباع سلبي مباشرةً من خلال ملاحظة آثار الأصابع وبقع معجون الأسنان وأي أوساخ أخرى. فإذا كانت المرآة متسخة، يدل ذلك على نقص في النظافة. لذلك من المهم تنظيفها بسرعة قبل وصول الضيوف.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...