كيف نعرف ما اذا كان هناك قمل في الرأس ؟ وكيف تتخلصين منه؟

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قمل في الرأس ؟
يعتبر قمل الرأس امراً شائعاً لدى الأطفال، الا ان الراشدين الذين هم على اتصال مباشر مع الاطفال او مع الاشخاص الذين يعانون من ذلك، لا يمكن استثناءهم من الإصابة بالعدوى. وقد تصبح هذه الحشرات مقلقة للغاية ومزعجة لأنها تتكاثر بسرعة هائلة. فهي تستقر عادة في الرأس، رغم انه يوجد انواع اخرى من القمل التي تستقر في اجزاء مختلفة من الجسم وعلى شعر العانة. سوف نشرح لكم في هذه المقالة كيف تعرفون اذا كنتم مصابون بالقمل.

الخطوات التي يجب اتباعها إذا كان هناك قمل في الرأس :

إن طرق الإصابة بالقمل متعددة، والأكثر شيوعًا منها هي تلك التي تتم عن طريق تبادل الاغراض الشخصية كالمشط وفرشاة الشعر. لذلك تكون هذه الحشرات شائعة اكثر لدى الاطفال. يمضي الاطفال معظم وقتهم وهم يتبادلون الأغراض في الصف او في الملعب.
يتغذى القمل على الدم الذي يمصه من الرأس، لذلك من الطبيعي ان نشعر بحبة صغيرة في الرأس في كل مرة يمص القمل القليل من الدم. وتأخذ الحكة بالتزايد شيئًا فشيئًا مع ازدياد اعداد القمل: ويعتبر هذا الامر احد المؤشرات الاساسية للإصابة بالقمل.
والمقصود بذلك حكة مستمرة وشديدة في اماكن مختلفة من الرأس.

هناك أمر آخر يدل على اصابتكم بالقمل: قد تشعرون به احيانًا يتنقل على فروة رأسكم. في حال لم يتم التخلص من القمل، سرعان ما يتكاثر ويمتص المزيد من الدم. لذلك من السهل ان نشعر به يتنقل على رأسنا.

يتكاثر القمل بسرعة هائلة، ويضع البيض على كامل الرأس. يُطلق على بيض القمل اسم الصئبان، ويكون ابيض اللون واحيانًا يتم الخلط بينه وبين قشرة الرأس. ولكن التمييز بينهما ليس بالأمر الصعب.

يعتبر ظهور الصئبان، الذي يسهل ملاحظته على الشعر الداكن، مؤشراً آخر لوجود القمل في شعركم.
ونتيجة الطفح الجلدي لا مفر احيانًا من الحك. اذا كنتم تعتقدون انكم مصابون، يكفي ان تنظروا الى فروة الرأس بدقة لكي تلاحظوا وجود القمل والصئبان: بإستخدام مرآة او بمساعدة احد الأقرباء.

كيف تتخلصين من القمل بوصفة طبيعية تقوق أي دواء صيدلاني:

إذا جربت كل الطرق ولم تنفع، لا تقلقي فهناك طريقة فعالة سنقدمها لك من موقع التربية الذكية .. سنعرض عليك علاجاً منزلي الصنع فعالاً جداً يساعدك في االتخلص من القمل

إليك ما تحتاجينه:
المكونات:
  • مشط للقمل
  • خل أبيض
  • غسول الأسنان “لسترين Listerine” (يمكنك استعمال ماركة أخرى)
  • مناشف
  • قبعة للاستحمام أو أكياس بلاستيكية
التعليمات:
  • اغسلي شعر الطفل بغسول الفم . ينبغي أن يتبلل الشعر بالكامل.
  • استعملي كيساً بلاستيكياً لتغطية الشعر أو غطي الشعر بالقبعة المخصصة للاغتسال. اتركيه على الرأس مدة 60 دقيقة.
  • بعد ذلك أزيلي الكيس البلاستيكي أو القبعة الخاصة بالاستعمال عند الاستحمام.
  • الخطوة الثانية المطلوبة هي غسل الشعر بالخل الابيض ومن جديد غطي رأس الطفل بقبعة الاستحمام أو بكيس بلاستيكي مدة 60 دقيقة.
  • اخيراً أزيلي القبعة أو الكيس واغسلي شعر الطفل بالشامبو العادي والماء.
  • خذي مشط القمل ومشطي شعر الطفل. الخل سيقضي على بيوض القمل في الرأس ورائحة الليسترين القوية ستجعلها تهرب لأن القمل لا يتحمل رائحة النعناع. يمكنك أيضاً أن تضيفي الليسترين إلى عبوة ذات رذاذة (سبراي) لرش رأس الطفل بها قبل الذهاب إلى المدرسة .


هناك عدة خطوات قد تساعدكم على تجنب الإصابة بالقمل، ماذا تفعلون في حال أصبتم؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...