البطاطس حبيبة قلوب الأطفال: كيف تخزنينها بحيث تدوم أشهراً بدون أن تتبرعم

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

البطاطس ليست من الأشياء الجديدة ولكن تعتمد عليها الأمهات لأن لها استعمالات عديدة ولأن الأطفال يعشقونها..

تتمتع هذه الخضروات الجذرية بعمر افتراضي طويل جدًا ، وهو عمر يمكن إطالته أكثر عند تخزينها بشكل صحيح. المفتاح هو تخزين البطاطس في مكان بارد وجاف ، كخزانة المؤن ، في كيس ورقي أو في كرتونة. من المهم الاحتفاظ بالبطاطس على درجة حرارة مثالية وباردة (ولكن بالتأكيد ليس في البراد ) لمنعها من الاخضرار أو التبرعم . الواقع أنه في حال حدوث ذلك ، فهذه علامة على أن صلاحيتها وصلت إلى نهايتها. سنتعرف في هذه المقالة من موقع التربية الذكية على الظروف التي تجعلنا نحفظ البطاطس فيها وعلى كيفية تحضيرها لتخزين طويل الأمد.

العلم وراء البطاطا

على الرغم من أن المزارع يقطف البطاطس عند الحصاد ، إلا أنها تستمر في التنفس (الأمر مخيف ، أليس كذلك؟) وهي تعيش بطريقة ما على رفوف محلات البقالة وفي منزلك. , ولأن الأوكسجين من البيئة يتحد مع السكريات الموجودة في النباتات ، فإن الجذور تتنشقه.. يؤدي تخزين البطاطس في مكان بارد ومظلم (ولكن غير منسي) إلى إبطاء هذا التحلل الحتمي بشكل كبير ، ويحمي من التبرعم.

من المهم أيضًا عدم تخزين البطاطس والبصل معًا لأن تخزينهما معًا يضر أكثر مما ينفع. تحتوي كلتا الخضروات الجذرية على الكثير من الرطوبة ، مما قد يؤدي إلى تلفها بشكل أسرع. وعندما يوضع البصل مع البطاطا ، سيتولد غاز الإيثيلين الذي من شأنه أن يسرع عملية النضج. بدلاً من ذلك ، ابقيهما منفصلين في منطقة ذات تهوئة جيدة

كيف تخزنين البطاطس

على الرغم من أنه لا يجب وضع البطاطس في البراد ، إلا أن البطاطس ستظل أطول فترة عند تخزينها في مكان بارد ومظلم – تحديدًا في مكان تبلغ درجة حرارته حوالي 50 درجة فهرنهايت والرطوبة فيه تتراوح بين 90 و 95 في المائة. يمكن الاحتفاظ بالبطاطس في قبو بارد مع اللفت والجزر لأسابيع أما إذا كان الطقس شتاء فالمدة تطول أكثر.

وإن لم يكن لديك قبو للمونة إليكم من موقع التربية الذكية أفضل نصائح للتخزين:
ابقيها بعيدًا عن ضوء الشمس (ولكن ليس بعيدًا عن الأنظار).

لا تخزني البطاطا في العراء أو على منضدة ما بل احتفظي بها في درج ، أو في سلة ، أو في خزانة ، أو في كيس ورقي ، أو في أي مكان مظلم . إذا حفظتها بهذه الطريقة سيدوم عمرها من أسبوع إلى أسبوعين. الأكياس البلاستيكية الشفافة التي توضع البطاطس فيها ، ليست مثالية في الواقع لتخزينها فيها . البطاطا نبات.. والنباتات إذا تعرضت لضوء الشمس ، ستتم فيها عملية التمثيل الضوئي فتتحول إلى اللون الأخضر ، وفي النهاية تتجعد وتتعفن.

احتفظي بها في مكان تدخلينه باستمرار لئلا تنسيها.

تأكد ي من أنها تتهوى

انقلي البطاطا إلى كيس ورقي أو كيس شبكي لتستطيع حبات البطاطس إطلاق ثاني أوكسيد الكربون والماء على شكل بخار فلو وضعت في كيس من النايلون سيصبح الكيس بفعل هذه العملية رطباً.. وإذا رغبت في حفظها في كيس النيلون الذي جاءت فيه فاثقبي الكيس عدة ثقوب وأبقيه مفتوحا من فوق.

لا تقومي بتخزينها بجانب البصل

لقد تطرقنا إلى هذه النقطة ، ولكن دعونا نفصل الأمر أكثر. . من المغري أن نضع كلًا من البطاطس والبصل معًا في سلة في خزانة المؤن الخاصة بك . ومع أنه يحب أن يتم تخزينهما بنفس الطريقة إنما على أن يوضع كل واحد منهما على حدة . فالاحتفاظ بهما معًا (جنبًا إلى جنب مع البطاطس والأفوكادو والبطاطس والموز والبطاطا والتفاح) قد يشجع على تبرعم البطاطس.

تجنبي الاماكن الدافئة

حتى إذا لم يكن لديك مكان تخزين أكثر برودة من مطبخك ، فاحرصي على تجنب تخزينها في الجزء الأدفأ في المطبخ .. على سبيل المثال : لا تخزني البطاطا قرب الفرن أيو تحت حوض الجلي أو على البراد.

عندما تكون البطاطس في درجة حرارة عالية ستتبرعم بسرعة. ولكن لماذا لا يمكننا وضعها في البراد؟

في كتابه عن الطعام والطبخ ، يوضح هارولد ماكجي أنه عندما يتم الاحتفاظ بها في درجات حرارة منخفضة (مثل البراد ) ، “يتحول التمثيل الغذائي بطريقة معقدة تؤدي إلى تحول جزء من نشا البطاطا إلى سكريات”. هذا يعني أن البطاطس المخزنة في البراد ستصبح حلوة مع مرور الوقت.

علامات تدل على أن البطاطس أصبحت في حال سيئة

يوصي الدكتور بنجمان تشابمان المتخصص في سلامة الأغذية في جامعة ولاية كارولينا

بتجنب تناول البطاطا المجعدة أو اللينة أو المنكمشة.الواقع أن تناول الطعام ليس ضارًا بالضرورة ، ولكن فكر في الأمر مثل تناول أي فاكهة فاسدة أخرى ، مثل الموز أو التفاح. لن تكون النكهة والملمس في أفضل حالاتها وستكون غير شهية.

بالنسبة للبطاطا الخضراء ، يقول الدكتور تشابمان إن هذه علامة على أن البطاطا قد تعرضت للكثير من الضوء وستعطي نكهة مروررة ويمكن أن تكون مزعجة للجهاز الهضمي.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...