الثوم : كيف تحفظونه سليماً ونضراً أطول فترة ممكنة

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كيف تخزنون الثوم لأطول فترة:

حتى لا يفقد الثوم طعمه ونضارته وخصائصه، يجب تخزينه في ظروف معينة. لذلك قوموا دائمًا بشراء الثوم طازجًا وصلبًا وبقشرته، سيساعدكم ذلك على تخزينه وحفظه لفترة أطول.

الخطوات المتّبعة:
  • تجنبوا تخزين الثوم في مكان رطب وحتى في البراد (الثلاجة). سيؤدي ذلك إلى ذبول وتعفن الثوم بشكل أسرع: لا تحتفظوا به في الدرج المخصص للخضار في البراد.
  • ابحثوا دائمًا عن مكان جاف ومظلم لتخزين الثوم. ستلاحظون عندها أن الثوم سوف يبقى بحالة ممتازة لفترة أطول دون تعفن وسيحتفظ بكل خصائصه.
  • ابحثوا عن الوعاء الحافظ للثوم. إنه وعاء تم صناعته خصيصًا للحفاظ على جودة الثوم؛ يأتي على شكل إناء صغير من السيراميك به فتحات صغيرة لإبعاد الثوم عن الرطوبة والضوء، مع الاحتفاظ بقليل من الهواء حتى لا يجف.
  • إذا كنتم ترغبون في صنع وعاء حافظ خاص بكم، فعليكم أن تأتوا بكيسٍ ورقي. ضعوا الثوم فيه، واغلقوه واحفظوه دائمًا في مكان جاف.
    الخيار الأخير (لا ينصح به كثيرًا لأنه لا يحافظ على الثوم في حالته الطبيعية، ولكنه فعال في الحفاظ على الثوم لفترة أطول دون أن يفسد): نظفوا فصوص الثوم واطبخوها. بمجرد أن تنضج، ضعوها في وعاء وقوموا بتغطيتها بزيت الزيتون..
نصيحة

اشتروا الثوم دائماً من بائع خضار لتتمكنوا من لمسه ولتتحققوا من أنه في حالة جيدة. عندما تجدون عليه بقعًا سوداء، قوموا بالتخلَص منه. فهذا يعني أنه متعفن وخطير على الصحة

freepik.com
حيلة إضافية : احتفظوا بالثوم طازجاً مدة شهور بفضل هذه الطريقة البسيطة !

إذا لم نستخدم الثوم في خلال أسبوعين من شرائه، فإنه سيبرعم ويتعفن. كنت أتخلص منه غالباً، وذلك لأنني لم أكن أعرف هذه الحيلة التي ساعدتني على الاحتفاظ بالبصل والثوم طازجين خلال شهور !

ما هي هذه الحيلة ؟ يجب أن نحتفظ بها، بكل بساطة، في كيس ورق مثقوب !
  • اصنعوا عدة ثقوب، بمثقب الورق، في الأكياس. اطووها إلى 2 أو 4 لتصنعوا عدة ثقوب في نفس الوقت.
  • لا تملأوا الأكياس بالثوم إلا حتى منتصفها، اثنوا أعلى الكيس ودعوه مغلقاً بواسطة مشبك أو دباسة.
  • رتبوا الأكياس في مكان معتم ومعرّض للهواء، واتركوا المجال للهواء كي يدور من حولها.
  • انظروا كيف سيكون شكل الثوم بعد 3 شهور في كيس ورق مثقوب ! دائماً طازجاً ونظيفاً عند الاستهلاك!
    إنها حيلة عبقرية للأشخاص الذين يخزنون مؤنتهم من الثوم والبصل، أو الذين يستفيدون من التخفيضات ليشتروا كمية كبيرة من البصل أو الثوم ! إنها عبقرية أيضاً إذا كان لديكم منزل ريفي تزورونه في المناسبات !

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...