كيفية إزالة بقع الشوكولاتة عن الملابس

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

ليس من السهل إزالة بقع الشوكولاتة من الملابس. يحب معظمكم الشوكولاتة، وخاصة الأطفال، الذين لا يترددون في تنظيف أيديهم بملابسهم. إذا كنت لا تعرف كيفية تنظيفها، فاقرأ مقالنا عن كيفية التنظيف وتعرف على كيفية إزالة بقع الشوكولاتة من الملابس.

الخطوات التي يجب اتباعها:

إذا كان الثوب الملوث بالشوكولاتة من القطن، فلا تقلق، ستزول البقعة بسهولة. لإزالتها، ستحتاج إلى فركها بالماء البارد ومستحضر تنظيف لطيف لإزالة أكبر قدر ممكن. لا تفرك بقوة كبيرة كي لا تتلف القماش. ثم اغسله كالمعتاد وسيختفي كل شيء.

إذا كان نسيج الثوب أكثر حساسية، فستحتاج إلى تحضير سائل تنظيف منزلي الصنع بالأمونياك. خذ وعاءً، واسكب ملعقة من الأمونياك وكوبًا من الماء وملعقة من الكحول الطبي (السبيرتو)، واخلط المزيج. بحسب نوعية ورقة القماش، لا تضف الماء واخلط الأمونياك والكحول فقط في أجزاء متساوية. ضع في اعتبارك تجربة هذه الوصفة المنزليّة الصنع على جزء مخفي من الثوب للتأكد من عدم بهتان اللون. تذكر أن تقرأ الملصق.

الآن خذ منشفة نظيفة، بللها بالمزيج وافرك بقعة الشوكولاتة حتى تختفي. ثم اغسل الثوب بمنظف غسيل لطيف. هذه الحيلة فعالة جدًّا، خاصة للملابس البيضاء.
للملابس الداكنة ينصح بخلط ملعقة من الأمونياك مع كوبين من الماء وعدم إضافة الكحول في الوصفة. يمكنك استخدام فرشاة ناعمة أو قطعة قماش نظيفة لتبليلها بالمزيج.

لإزالة بقع الشوكولاتة الجافة، خذ سكينًا بلا أسنان واكشط البقعة لإزالة أكبر قدر ممكن. بعد ذلك، اعتمادًا على القماش – قطن أو قماش رقيق – استخدم إحدى النصائح أعلاه. يمكنك أيضًا استخدام ماء الأوكسجين. بلل منشفة نظيفة وجربها على جزء مخفي من الثوب أولًاً للتأكد من عدم إتلافه. إذا لم تلاحظ أي تغير في اللون، غطِ البقعة بماء الأوكسجين واتركه يتفاعل لبضع دقائق. ثم اشطفه، وإذا لم تكن البقعة كبيرة، اغسل الثوب كالمعتاد. إذا كانت البقعة كبيرة، افركها بمزيج الأمونياك والماء أو الكحول (السبيرتو) إذا كان القماش أبيض اللون واغسلها.

من الأفضل استخدام الماء البارد لمنع بقعة الشوكولاتة من الالتصاق بالثوب. بالنسبة للبقع الحديثة أو الصغيرة جدًا، حاول تخفيف البقعة بالماء البارد أولاً وإزالة أكبر قدر ممكن بفرشاة الأسنان. ثم ضع منظفك المعتاد وافرك البقعة بإسفنجة ناعمة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...