كيف تتخلصون من رائحة البول في حمامكم نهائياً

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إذا كان لديك صبيان فأنتم مثلي لديكم مشكلة انبعاث رائحة البول في حمامكم..والمحبط في الأمر هو أنك مهما فركت الحمام ، فقد تختفي تلك الرائحة النتنة لساعات لتعود بعدها في نهاية اليوم .

لقد ضقت ذرعاً من الأمر وكان أن قمت ببعض البحث لاكتشاف حل ناجح. ! ما وجدته هو شيء يترك الحمام نظيفًا ذا رائحة ملؤها النظافة ! إذا كانت رائحة البول الكريهة تعمّ حمامك فأنت بلا شك تريدين البدء بالتخلص منها اليوم قبل الغد.

أكثر ما أحبه في هذا الحل هو أنه لا يتطلب سوى عدد قليل من المكونات الأساسية (والطبيعية) وهو مناسب لميزانيتك! سهل جدا!

مكونات مزيل رائحة البول في حمامكم

إليك ما ستحتاجينه:

  • بايكينغ صودا (بيكربونات الصودا)
  • عصير ليمون حامض
  • خل أبيض
  • فرشاة أسنان
  • قطعة قماش
  • كوب خاص لقياس المقادير
كيف تعدين معجوناً يزيل رائحة البول
  1. خذي ليمونة حامضة واعصريها وضعي العصير في وعاء
  2. اضيفي البايكنغ صودا (الكاربونات) إلى عصير الليمونة الحامضة.. على المعجونة ألا تكون سائلة بل قوامها كقوام خليط الكايك السميك.
  3. عند هذه الخطوة التالية ، إذا كنت تشعرين بالانزعاج، فاستخدمي قفازات مطاطية.
  4. افركي المعجون على طول الأماكن التي قد يصل إليها رذاذ البول إضافة إلى المقعد وأسفل المرحاض الذي يلتقي بالأرض والجزء الخلفي منه وخزان الماء وتحت الحافة المستديرة لمنطقة البراز. اتركي المعجون 15 دقيقة.
قومي بتنظيف خزان المرحاض

ارفعي غطاء خزان المرحاض وأضيفي نصف كوب من الخل إلى الماء. اتركي الخل في الماء مدة 15 دقيقة أيضاً. فالرائحة الكريهة في الحمام قد تترسب وتتفشى داخل خزان الماء لذا لا تتخطي هذه الخطوة.

نظفي داخل المرحاض وحوله

أثناء تجمّد أو جفاف معجون البايكنغ صودا وعصير الليمون ، نظفي جميع المناطق المحيطة بالمرحاض: الجدران والخزائن والمغسلة وحوض الاستحمام. يمكنك وضع ملعقة من معجون البايكنغ صودا والليمون على قطعة قماش للتنظيف .

إذا كان مرحاضك قرب حوض استحمام فيه ستارة دوش ، فقومي بإلقاء ستارة الدوش في الغسالة وأضيفي 1/2 كوب من الخل الأبيض إلى دورة الشطف النهائية لتنظيفها أيضًا. بعد فرك كل شيء جيدًا ، ينبغي أن تلاحظي اختلافًا في الرائحة بالفعل. إنه لأمر مدهش بالنسبة لي أن أرى الفرق الواضح على صعيد التخلص من رائحة البول من الحمام. لا تتركي جدارًا بدون فرك أو بلاطة بدون تنظيف.

بعد 15 دقيقة ، ارفعي سيفون خزان ماء المرحاض للتخلص من الماء فيه. ارفعي السيفون مرتين أو ثلاث مرات ، ثم أضيفي نصف كوب آخر من الخل واتركي الخل يتغلغل حتى الانتهاء من عملية التنظيف. إذا كان هناك تراكمات مرئية على طول جدران الخزان ، فستحتاجين إلى فرك الخزان … ولكن يرجى التأكد من ارتداء زوج من القفازات!
افركي بالخل.. وبذلك تنهين التنظيف!

بعد ذلك ، أمسكي بفرشاة أسنان ، وصبي عليها الخل ، ثم افركي المناطق التي وضعت عليها معجون البايكينغ صودا وعصير الليمون. افركي جميع المناطق جيدًا بفرشاة الأسنان ، ثم اسكبي كميات صغيرة من الخل فوق المعجون وامسحي بقطعة قماش. أو إذا كان حمامك يسمح بصب الماء فيه فاغسلي المعجون بالماء مع الفرك.
ارفعي سيفون خزان المرحاض مرتين أو ثلاث مرات أخرى لإخراج الخل من الخزان مرة أخرى.

ما إن تنتهي من هذه الخطوات جميعها حتى يكون حمامك ، ليس فقط نظيفاً ولامعاً ، بل ستكون رائحته أفضل بدرجات.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...