كيف يمكن تقليل الرطوبة في الغرفة بشكل طبيعي

0

تقليل الرطوبة:
يعاني عدد كبير من البيوت من ارتفاع نسبة الرطوبة فيها وهذا أمر غير صحي أبداً لأطفالنا إذ تسبب الرطوبة الزائدة مشساكل صحية وحساسيات وما شابه.. والمشكلة أن الظروف المعيشية قد تحول دون تغيير المنزل.. ولكن هناك حل أبسط هو العمل على إزالة الرطوبة بطرائق بسيطة زهيدة الثمن ..

يتوقف مستوى تشبع الرطوبة في هواء منازلنا إلى حد كبير على مناخ المنطقة التي نعيش فيها. هل ارتفعت نسبة الرطوبة في منزلك وأنت تتساءل عن أفضل العلاجات المنزلية لامتصاص الرطوبة؟ إذا كان الأمر كذلك ، فأنت في المكان الصحيح.

من الهام  أيضًا أن تعرف كيف يمكنك منع الرطوبة في المنزل. لحسن الحظ ، هناك بعض الحيل البسيطة التي يمكنك استخدامها في غرفتك حتى لا يعشعش العفن و / أو البقع. إذا كان لديك رطوبة عالية في غرفتك ، فمن المهم تهويتها بشكل متكرر ، وهذا عمل بسيط كأن تفتح النافذة للسماح للهواء بالدوران. ومن الطرق الإضافية لمنع الرطوبة في منزلك نذكر :

استخدام الشفاطات أو المراوح عند الطهي من أجل تقليل الرطوبة

يمكن أن يساعد استخدام المراوح لتحريك الهواء أيضًا في منع الرطوبة ، ولكن لا شيء يضاهي استخدام مكيف الهواء. يجب أن يتم شراء مكيف هواء أو مزيل رطوبة كهربائي إذا تبين أن جهاز إزالة الرطوبة المنزلي الصنع غير ناجح.
تجفيف ملابسك بالخارج أو على الشرفة. هذا هام لأن رطوبة ملابسك ستدخل إلى منزلك.

تحقق من المواد أو الأشياء التي قد تزيد من الرطوبة في غرفتك. يمكن أن يحتوي السجاد على قدر كبير من الرطوبة ، لذلك إذا كانت الرطوبة عالية في غرفتك ، فقد ترغب في التفكير في استخدام اللامينيت أو اللينوليوم  (نوعان من الفنيل المستعمل للارضيات.). (يمكن للخشب غير المعالج أيضًا امتصاص الرطوبة). تطلق النباتات أيضًا بخار الماء لذا تجدها تساهم في الرطوبة. على الرغم من أنها جميلة بصريًا ، إلا أنه سيكون عليك استبدالها في وقت ما للمساعدة في التخلص من الرطوبة في غرفتك.

الأنابيب المكشوفة

الأنابيب المكشوفة أو الأنابيب التي ترشح هي من الأسباب الرئيسية للرطوبة ، لذا تحقق لمعرفة ما إذا كانت آمنة وما إذا كانت بحاجة إلى مادة عازلة  أم لا. تحقق من سقف البيت ومن إطارات النوافذ المطاطية التي تسد فراغات النوافذ   فهذه الأشياء قد تشرح سبب ترشح الرطوبة إلى غرفتك.

وصفة بالملح من أجل تقليل الرطوبة وإزالتها

كل ما أنتم بحاجة إليه:

  • كيلو من الملح
  • وعاء مسطح

أسهل طريقة للتخلص من الرطوبة هي الحصول على وعاء مسطح مفتوح من الأعلى وتعبئته بكيلوغرام من الملح الخشن. ضعه في غرفتك إذ ينبغي أن يمتص الكثير من الرطوبة الزائدة في الهواء. نوصي باستخدام حاوية واسعة وكبيرة لأنها ستسمح بمزيد من التعرض للرطوبة . إذا قررت استخدام صندوق أكبر ، فتأكد من ملئه بكمية أكبر من الملح.

من المفترض أن تلاحظ اختلافًا واضحًا في مستويات الرطوبة في غرفتك بعد يومين تقريبًا. لكن لماذا الملح؟ الملح هو أحد أكثر المنتجات الطبيعية قدرة على الامتصاص ، وهو يساعد على مقاومة الرطوبة في الجدران أو منع تلطيخ الملابس بالعفن. يعد استخدام الملح أبسط طريقة عند محاولة صنع مزيل رطوبة منزلي الصنع.

ما إن يصبح الملح أسود اللون أو يتبلل ويترطّب، فهذا إشارة إلى أنه قد وصل إلى أقصى مستويات التشبع وأنه لا بد من تغييره.

اترك رد