كيف تعدين في المنزل سائلاً للجلي بكلفة زهيدة

0

كيف تعدين سائلاً للجلي:
هل تريدين صنع سائل منظف منزلي صديق للبيئة لا يؤذي يديك ؟ أنت محظوظة. فعلى الرغم من ان جميع مستحضرات الجلي السائلة في السوق مصنوعة من مواد كيميائية مؤذية إلا أن بإمكانك إعداد مستحضر لغسل الاطباق في البيت بواسطة بعض المكونات غير المؤذية.

إن إعداد سائل الجلي بنفسك ينتج فضلات قليلة وبناء عليه ستساعدين البيئة .. أضيفي إلى ذلك أنه سيكون مفيداً ليديك لأنه مصنوع من منظفات طبيعية غير قوية .. لا تنتظري حتى تكتشفي عبر موقع التربية الذكية كيف تعدين سائلاً منزلياً للجلي لا يؤذي بشرتك خطوة خطوة..

أنت بحاجة كي تعدي سائلاً للجلي إلى :
  • كوبين من الخل الأبيض
  • 6 أكواب من الماء
  • كوب من الصابون المبشور (صابون بلدي، غليسرين أو أي نوع من الصابون الصافي)
  • عصير ليمونة حامضة
  • 4 ملاعق كبيرة من بيكربونات الصودا (البيكنغ صودا)
  • مقدار قبضة اليد من الملح
خطوات التحضير

الخطوة الأولى لصنع سائل منزلي للجلي هو برش لوح من الصابون.. لتفعلي ذلك استعملي المبشرة العادية التي تستعملينها للبرش في مطبخك.. ولكن يفضل أن يكون لديك واحدة مخصصة لصنع الصابون لا تستعمل للطعام.
يمكنك أن تجدي في السوبرماركات رقائق مبشورة من الصابون ستكون مثالية لإنجاز هذه المهمة.

الخطوة الثانية لصنع سائل الجلي هي وضع الخل الأبيض والماء في قدر وتسخينهما على حرارة معتدلة.. وعندما يبدأ المزيج بالغليان خففي النار واتركيه على نار هادئة.

الخطوة التالية هو إضافة المكونات واحداً تلو الآخر ومن ثم رفع الحرارة حتى تصبح متوسطة وحركي بدون توقف.. من الضروري قبل أن تضيفي المكون اللاحق ، التأكد من أن المكون السابق قد ذاب تماماً.

الخطوة الثالثة: أولاً أضيفي الملح ومن ثم البيكربونات إلى الماء والخل ولا تتوقفي عن التحريك بشكل دائري لئلا تفشل الوصفة..
اخلطي الصابون مع المزيج ومن ثم أضيفي عصير الليمونة الحامضة.. السائل المنزلي الخاص بالجلي أصبح جاهزاً.
حالما تضيفين كل مكونات سائل الجلي اخلطي حتى تحصلي على مزيج متجانس أبيض اللون .. اتركيه يبرد قبل أن تضيعه في عبوة وتستعملينه لإبقاء صحونك وملاعقك وأكوابك الزجاجية نظيفة .

هذه طريقتنا لإعداد سائل للجلي لا يؤذي بشرتك. إذا كان لديك طريقة أخرى اذكريها في قسم التعليقات

اترك رد