كيف تطيلين عمر اللحوم أكبر مدة ممكنة دون أن تفسد

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إطالة عمر اللحوم:
لمنع فساد اللحوم ، من المهم تخزينها بالطريقة الصحيحة. اللحوم عادة صلاحيتها قصيرة إلا أن بإمكانك تجليدها لأشهر. بادئ ذي بدء ، لا تشتري أبدًا اللحوم التي انتهت صلاحيتها. وبعدما تشترين اللحوم ، من المهم أن تعرفي كيفي تحتفظين بها بأمان حتى لا تفسد. علامات اللحم الفاسد هي: تغير اللون ، أو الرائحة الكريهة ، أو ظهور مناطق خضراء أو سوداء على السطح ، وما إلى ذلك. اقرئي هذه المقالة عن كيفية منع اللحوم من الفساد.

خطوات الحفظ

1

لا تتركي اللحوم الطازجة على درجة حرارة الغرفة. احفظيها دائمًا في البراد (الثلاجة) لمنعها من الفساد. اللحوم الطازجة، إذا بقيت على درجة حرارة الغرفة، ستفسد في غضون ساعات قليلة ، بينما يمكن حفظها في البراد مدة أسبوع

2

إذا كنت تنوين تخزين اللحوم ، فمن الأفضل الاحتفاظ بها في الفريزر. لكن تأكدي من أن الطاقة الكهربائية لا تنقطع في منطقتك. يمكن أن تدوم اللحوم المجمدة لفترة طويلة ، ويمكنك تذويب الثلج عنها عن طريق إبقائها في البراد مدة يوم تقريبًا. إذا كنت تقومين بتخزين اللحوم في الفريزر ، فاحتفظي بها في علبتها الأصلية أو انقليها إلى كيس Ziploc واحتفظي بها في الفريزر.
لحم البقر هو منتج قاسٍ لحمه لذا يتجمد جيدًا ويمكن أن يدوم عمره عاماً. تأكدي من أن العلبة التي تخزنين فيها اللحم لا تحتوي على ثقوب .. يمكنك أيضًا تغطية الفريزر ببطانية للمساعدة في العزل والحفاظ على برودة الأشياء

3

يُعد تجفيف أو نقديد اللحوم أحد طرق التخلص من الرطوبة في اللحوم الطازجة والاحتفاظ بها مخزنة دون أن تفسد. عادة ما يتم تجفيف اللحوم عن طريق تسخينها وإضافة الملح إليها وتخزينها بالطريقة الصحيحة. إذا تم القيام بالتجفيف بشكل صحيح ، يمكن أن تبقى اللحوم المجففة إلى الأبد. يمكنك استخدام فرن أو مجفف كهربائي لتجفيف اللحم.

تعليمات لتجفيف اللحوم
  • أولاً ، انقعي اللحم الطازج في محلول ملحي لمدة يوم تقريبًا ، ثم قطعيه إلى أجزاء صغيرة للمساعدة في عملية التجفيف.
  • جففيه لعدة ساعات ، ثم ضعيه في أكياس Ziploc. واحكمي اغلاقها
  • إذا لم يكن لديك فرن أو مجفف شعر ، يمكنك وضع اللحم المقطع في الشمس وتجفيفه.
  • يمكن عمل محلول الملح عن طريق خلط الماء والملح ، ويفضل استخدام ملح البحر الخالي من اليود.

4

خيار آخر هو معالجة اللحوم ، هذه الطريقة تشبه إلى حد كبير عملية التجفيف. في هذه العملية ، يُفرك اللحم بالملح ثم يُعلّق حتى يجف. هذه العملية أكثر شيوعًا في اللحوم الحمراء. الأسماك مثل السلمون يمكن معالجتها جيداً بهذه الطريقة وطعمها سيبقى لذيذاً.. بعد تجفيف اللحوم ، يمكنك استخدامها متى شئت.

5

يمكنك تدخين اللحوم عن طريق معالجتها عبر آلة التدخين أو على النار. يمكنك استخدام مدخن كهربائي أو مدخن يعمل على الغاز أو تدخينه بالفحم. ينفث الدخان الألدهيدات في اللحم ، مما يؤدي إلى إزالة الرطوبة منه والمحافظة على عمره وقتاً أطول . . لا يطيل التدخين مدة صلاحية اللحوم فحسب ، بل يؤدي أيضًا إلى تحسين نكهته.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...