البلد الذي لا يذهب أطفاله إلى المدرسة قبل سن السابعة (6 طرق أخرى غريبة في التربية والتعليم حول العالم)

0

ليس من الغريب أن يكون للأهل من مختلف أنحاء العالم أفكار مختلفة حول تربية الجيل الجديد. نقدم إليكم بعض الفروقات بين أساليب التربية حول العالم.

6. لا يُضرب الأطفال في السويد

كانت السويد الدولة الأولى في العالم التي أقدمت على منع الضرب وذلك في العام 1979. وهذا يعني أن الجيل الأول من الأطفال الذين لم يتعرضوا أبدًا للعقاب البدني هم الآن آباء وأمهات.

منذ الحظر الذي وضعته السويد على العقاب البدني، بات عدد البلدان التي تمنع الضرب في تصاعد مستمر. حالياً، هناك 52 بلداً آخر يمنع الأهل من استعمال العقاب البدني على أطفالهم.

7. يتلذّذ الأطفال في فرنسا بوجبات طعامهم بهدوء

من غير المحتمل أن تجدوا أطفالًا فرنسيين يلتهمون طعامهم بسرعة أو يسرعون لينتهوا من الأكل أولاً. في المدارس الفرنسية يمنحون الاطفال 30 دقيقة كحد أدنى لتناول طعام الغداء.

تعطي العديد من المدارس وقتاً أطول للجلوس على طاولة الغداء وعادةً ما يَتبع استراحات الغداء أوقات للّعب على مهل. ويعتبر وقت الغداء فرصة للتواصل الاجتماعي وتجربة مأكولات جديدة.

يعتقد الأهل الفرنسيون أنه من المهم أن يتمهّلوا ويتلذذوا بالوجبات. كما أنهم يريدون أن يتدرب أطفالهم على التروي في تناول الطعام منذ الصغر.

8. تحظى الأمهات في بلغاريا ب 410 أيام إجازة أمومة

هل سمعتم يومًا عن أخذ 410 أيام إجازة أمومة من العمل بعد إنجاب طفل؟ في بلغاريا، هذا هو ما تحظى به جميع الأمهات الجدد.

يحق للأمهات الحصول على 90 %من أجرهن المعتاد قبل الولادة وبعدها. وبعد ستة أشهر يمكن تحويل مدة إجازة الأمومة إلى والد الطفل.

9. يتدرب الأطفال في الصين على استعمال المرحاض في سن مبكرة
premium freepik license

إذا تساءلتم يومًا عن بدائل للحفاضات والطفح الجلدي وطاولات التغيير، فانظروا إلى الصين. يبدأ الأهل بتدريب أطفالهم على استخدام المرحاض بعد الولادة بفترة وجيزة، كما أنهم يلبسونهم شيئًا يسمى السراويل المفتوحة.

عندما يكون الأطفال في الخارج، قد يقرفصون أو يساعدهم أهاليهم عندما يحتاجون إلى الذهاب إلى المرحاض. لكنهم لا يحتاجون إلى خفض سراويلهم ولا إلى تغيير الحفاضات. وفي النهاية، يتم تدريب الأطفال على استخدام المرحاض بشكل أسرع.

في السنين الأخيرة، أصبح استعمال الحفاضات شائعاً أكثر في الصين. ولكن لا يزال الأهل في المناطق الريفية يستعملون السراويل المفتوحة.

10. يستخدم الأطفال في اليابان وسائل النقل العام بمفردهم

يُرى الأطفال في اليابان يستخدمون وسائل النقل العام بمفردهم منذ سن مبكرة. يعتقد الأهل أنه من المهم تزويد الأطفال الصغار بالمهارات التي يحتاجونها ليجدوا طريقهم بأنفسهم.

قد يقوم الأطفال الصغار أيضًا بمهام بسيطة لوالديهم. ليس من غير المعتاد إرسال الأطفال إلى المخبز أو البقالة لشراء بعض الأغراض. يريد الأهل اليابانيون أن يكون أطفالهم مستقلين.

11. يدخل الأطفال المدرسة في ليختنشتاين (Liechtenstein) في سن السابعة

بينما يعتبر الحضور إلى المدرسة إلزامياً في سن الخامسة في بريطانيا وأستراليا، يمكن للأهل في مقاطعة ليختنشتاين اختيار عدم إرسال أطفالهم إلى المدرسة حتى يبلغوا سن السابعة.

ومع ذلك، لا يبدو أن الدخول إلى المدرسة في وقت متأخر يؤدي إلى إبطاء التطور التعليمي لأطفالهم. فليختنشتاين تفتخر بأن نسبة المتعلمين لديها تبلغ ال 100٪.

اقرأ أيضاً : لماذا يترك الأهل في الدانمرك طفلهم الرضيع في برد الخارج (و 5 طرق أخرى غريبة في تربية الأطفال حول العالم

اترك رد