5 نصائح للحؤول دون فوران الحليب او احتراقه أو فساده بعد اليوم

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

هل تواجهين مشكلة فوران الحليب عندما تغلينه؟ مع النصائح المقدمة يمكنك بسهولة إنقاذ نفسك من فوضى الحليب المغلي.

غلي الحليب النيء

بغض النظر عن مدى قربك من مراقبة الحليب أثناء غليانه وتفويره ، فإن مجرد تشتت انتباهك قليلاً قد يؤدي الى فورانه على موقد الطبخ . فتنتشر فوضى كبيرة على موقد الطبخ بطريقة يصعب تنظيفها لأن الحليب سيتسرب الى كل سطح الموقد. لمنع مثل هذا السيناريو ، اتبعي النصائح الموضحة التي سنوردها ادناه ، فهي ستجنبك انسكاب الحليب من القدر.

فرك الزبدة على الحافة
الحليب المغلي بالداخل

إحدى طرق تجنب كارثة فوران الحليب هي استخدام الزبدة لدهن الوعاء الذي تستخدمينه لغلي الحليب. خذي مكعبًا من الزبدة وافركيه على الحافة وعلى جزء من الداخل أيضًا. الآن صبي الحليب في الوعاء وضعيه على النار . هذه الحيلة السهلة ليس من السهل القيام بها فحسب ، بل إنها تحافظ أيضًا على الحليب من الغليان بشكل مفرط أو الاحتراق. تأكدي من عدم استخدام الزبدة بكميات كبيرة ، استخدمي فقط ما يكفي لدهن الجوانب برفق.

غطاء القدر المخصص لمنع انسكاب الحليب عند فورانه

تتوفر أغطية منع الانسكاب في السوق في الوقت الحاضر ، وهي سهلة الاستخدام عندما يتعلق الأمر بالحليب. وهي عبارة عن غطاء مطاطي مصنوع من السيليكون يمكن استخدامه لتغطية إناء الحليب حين تفويره. ما عليك الا وضع هذا الغطاء المصنوع من السيلكون وتغطية القدر به وتثبيته بالشكل الصحيح على جانبي القدر. . حينئذ سيتجمع الحليب في وسط غطاء منع الانسكاب فيمنع فورانه على الجانبين وبما ان هذا الغطاء مصنوع من السيلكون فهذا يعني انه لن يذوب ولن يؤثر سلباً بجودة الحليب.

رشي الماء على الرغوة
الحليب المغلي بالداخل

في بعض الأحيان ، حتى بعد تخفيف النار ، قد ينسكب الحليب. أفضل طريقة لمنع هذا الوضع هي رش بضع قطرات من الماء على الرغوة. بمجرد أن ترشي الماء على الرغوة ، سوف ينزل الحليب المغلي إلى الوعاء. تأكدي من عدم الإفراط في الرش والقيام بذلك ببضع قطرات من الماء فقط. يمكنك استخدام هذه الحيلة إذا كنت ترغبين في غلي الحليب على نار خفيفة لبعض الوقت.

مغرفة خشبية

حيلة سهلة أخرى هي الاحتفاظ بملعقة خشبية على الوعاء. ضعيها بطريقة تجعل الملعقة في المنتصف وتستقر على جانب قدر الحليب. تعمل هذه المغرفة الخشبية كصمام أمان ، حتى لو غلى الحليب ، ستمنعه المغرفة من الانسكاب. تأكدي من تحريك الحليب بين الوقت والآخر. ولا تضعي المغرفة الخشبية الا بعدما يبدأ الحليب يبقبق والفقاعات الصغيرة تتشكل.
.

طريقة الغلي المزدوجة (البان ماري)

غالبًا ما تستخدم هذه الطريقة لإذابة الشوكولاتة أو الزبدة دون حرقها. ما عليك القيام به هو وضع قدر كبيرة وملء ربعها ماء ووضعها على النار حتى يغلي الماء وعندما يغلي الماء ضعي الحليب في قدر اخرى ومن ثم قدر الحليب داخل القدر الاولى .. اتركي الحليب يغلي بوتيرته الخاصة. قد تستغرق هذه الطريقة وقتًا أطول من المعتاد ولكنها ستضمن عدم انسكاب الحليب. تأكدي من أن الوعاء الذي تم وضعه على النار مباشرة أكبر من وعاء الحليب الخاص بك.

ستضمن النصائح المذكورة أعلاه عدم الإفراط في غليان الحليب ، كما ستخفف من التوتر الناتج عن مراقبة الحليب حتى لا يفور ويوسخ موقد الغاز.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...