كيف نتخلص من الروائح في البراد والثلاجة: و 6 طرق لتنظيف البراد وحل مشكلة الروائح وضبط الحرارة

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

البراد والثلاجة:
كلنا تعرضنا لهذا . سواء أعندما نسيت التخلص من الخس قبل مغادرة المدينة لمدة أسبوع أو عندما تركت جالون الحليب بعد تاريخ انتهاء الصلاحية بأسبوع – لا بد أن تكون النتيجة انبعاث الروائح في البراد. لكن غلق الباب ونسيان الأمر لن يحل المشكلة بل سيجعل الروائح المنبعثة أسوأ.

الجزء الأكثر سوءًا في الروائح هو أنها تنتج بمعظمها عن العفن أو البكتيريا. هذه الميكروبات غير مرئية وتنمو في الأماكن التي توجد فيها رطوبة كبيرة ، الامر الذي يجعل برادك المكان المثالي للاستيطان فيها. يعد الطعام المنسكب أو الفاسد أو المنتهي الصلاحية ، اضافة الى الرطوبة الخارجية وقطرات الماء المتجمعة من أكبر العوامل المساهمة في ظهور روائح البراد الكريهة.

إذن ما هي بعض طرق المساعدة على التخلص من روائح البراد او الثلاجة؟ وبداية كيف نمنع حدوثها ؟

المواد التي ستحتاجينها للتخلص من روائح البراد والثلاجة
  • كاربونات الصودا
  • خل
  • قماش من الألياف الدقيقة أو إسفنجة للفرك
  • الشوفان أو القهوة المطحونة
  • سائل الجلي
  • ورق الشمع
خطوات التخلص من روائح البراد والثلاجة الكريهة
تفريغ البراد

أولاً ، اخرجي كل شيء من البراد وتخلصي من أي مادة غذائية فاسدة او منتهية الصلاحية. . امسحي أي برطمانات أو أوعية لزجة أو اوعية تحتوي على بقايا طعام مكشوفة. بعد ذلك ، أزيلي كل الاسطح الموجودة داخل البراد مثل الأدراج أو الرفوف وانقعيها بالماء الساخن وسائل الجلي وفي هذا الوقت قومي بتنظيف باقي اجزاء البراد.

تجهيز البراد: .

لتنظيف ثلاجتك او برادك ، نقترح عليك تجنب بخاخات التنظيف المتعددة الأغراض واختيار منتجات طبيعية بسيطة مثل محلول كاربونات الصودا والخل ، وهي مواد طبيعية ماصة للروائح . هذه المكونات ليست طبيعية فحسب بل ان عملية الفوران فيها تزيل الترسبات وتعمل ايضاً كمزيلة للروائح.
لبدء عملية التنظيف ، استخدمي قطعة قماش نظيفة مصنوعة من الألياف الدقيقة( الميكروفايبر) أو إسفنجة جديدة لا تتفتت بسهولة. يمكنك أيضًا استخدام قطعة قماش رقيقة أو فرشاة أسنان للوصول إلى الشقوق والمساحات الصغيرة التي قد تتموضع فيها بقايا الطعام. الأدوات ذات النوعية الجيدة تنظف بشكل أفضل وتساعد على منع انتشار البكتيريا المسببة للرائحة. ضعي كمية صغيرة من الخل والكاربونات مباشرة على ادوات التنظيف التي تستعملينها.

المسح

عندما يكون البراد فارغاً ابدئي من الأعلى فالأسفل. تأكدي من مسح أسفل الأدراج وفرك السقف والجوانب والأبواب. لا تنسي السطح الخارجي للبراد أيضًا ، فهذه الأسطح يمكن أن تنقل الروائح الكريهة.
الشطف
. اشطفي وفوفحي قطعة القماش أو الإسفنجة بالماء الدافئ واستخدمها لازالة بقايا الكاربونات والخل من المكان الذي قمت بتنظيفه. استمري بالتنظيف بالماء الدافئ حتى تزول كل آثار محلول التنظيف.

إرجاع الإغراض.

إذا كان لديك مقياس حرارة للبراد ، انتظر ي حتى تنخفض درجة الحرارة داخله إلى 5 درجات مئوية (41 درجة فهرنهايت) أو أقل قبل اعادة الطعام. إذا كان برادك يحتوي على وظيفة التبريد السريع ، فاستخدميها لتسريع عمليةالتبريد.

premium freepik license
منع الروائح الكريهة في البراد

ما إن يصبح برادك نظيفاً ، سترغبين في منع تكرر انبعاث الروائح. من الطرق المستخدمة لتحقيق الامر هي استخدام ورقة شمع ترشين عليها الكاربونات ووتركينها في البراد طوال الليل. إذا لم يكن لديك كاربونات يمكنك استبدالها بالشوفان وحبوب البن فهما أيضًا مادتان طبيعيتان ماصتان للرائحة ستنجزان المهمة أيضًا.
نصيحة إضافية: استخدمي كرات قطنية منقوعة في الفانيليا لتفوح رائحة منعشة في الثلاجة.
ملاحظة أخرى: إذا كان برادك ملطخاً ، امزجي الكاربونات مع كمية صغيرة من الماء الدافئ لتشكيل عجينة. امسحي المعجونة على البقع واتركيها مدة ساعة على الأقل قبل مسحها.

كيف تحافظين على برادك منتعشاً :
  1. اضبطي درجة حرارة البراد لمنع نمو البكتيريا ، اجعل الحرارة ما بين 37-41 درجة فهرنهايت.
  2. استخدمي حاويات محكمة الإغلاق للأطعمة
  3. ضعي التاريخ الذي وضعت فيه الطعام في البراد.
  4. تأكدي من دوران الهواء بشكل جيد في البراد عن طريق تنظيم علب التخزين وعدم تكديس الأغراض
  5. تحققي اسبوعياً من الاطعمة التي لا تعود صالحة للأكل وتخلصي منها
    برادك واحد من أصعب الأجهزة التي تعمل في منزلك. لن يجعلك البراد النظيف تشعرين بتحسن في تخزين طعامك فحسب ، بل سيجعل مذاق الطعام أفضل ويبقى صالحًا للأكل لفترة أطول.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...