كيف تدربون اطفالكم على التخلص من الحفاض بسرعة وما الفرق بين الصبيان والبنات؟

0

التخلص من الحفاض:
عندما يتعلق الأمر بالتدريب على استخدام النونية ، قد تتساءلين عما إذا كانت هناك اختلافات بين الأولاد والبنات تحتاجين إلى أخذها بعين الاعتبار.

بينما تظل أساسيات التدريب على استخدام الحمام كما هي بغض النظر عن جنس طفلك ، إلا أن هناك بعض الاختلافات الطفيفة بين تدريب الأولاد على استخدام الحمام مقابل الفتيات. يمكن أن يساعد فهم هذه الاختلافات ومعالجتها طفلك على أن يصبح محترفًا في التدريب على استخدام الحمام و تقليل التوتر والإحباط لكليكما.

متى تبدئين بالتدريب على استخدام الحمام هو أمر متوقف على الطفل أكثر من اعتماده على جنس طفلك. ولكن هناك بعض العوامل التي يجب مراعاتها عندما يتعلق الأمر بالوقت الفعلي لبدء التدريب على استخدام المرحاض. بشكل عام ، تميل الفتيات إلى إبداء الاهتمام بالتدريب على استخدام المرحاض في وقت أبكر من الصبيان.

كما أنهن يملن أيضًا إلى إكمال عملية التدريب على استخدام الحمام في وقت أبكر من الصبيان بحوالى ثلاثة أشهر . ولكن ذلك ليس قاعدة صارمة وسريعة. يمكن أن تكون بعض الفتيات على استعداد لبدء التدريب على استخدام الحمام في عمر 18 شهرًا ، أو قد لا يكنّ مستعدات تمامًا للتدريب على استخدام الحمام حتى يبلغن 3 أو 4 سنوات من العمر.

من المهم أن تتذكري أن كل طفل مختلف عن الآخر وأن كل طفل هو حالة بحد ذاته.

قد يكون ابنك الأكبر نجم استخدام الحمام ، اذا بدأ التدرب على استخدام المرحاض في عمر 18 شهرًا فيما اخته ما تزال وهي في الثانية من العمر غير مستعدة للبدء بالتدرب على المرحاض.

ابحثي عن علامات الاستعداد للتدرب على استخدام الحمام لتنقذي نفسك وطفلك من الانتكاسات التي تكلفك شهورًا من الوقت . بشكل عام ، يكون معظم الأطفال جاهزين للتدريب على استخدام المرحاض في عمر السنتين ، ولكن معظم الصبيان لا ينظفون قبل عمر السنتين ونصف الى ثلاث سنوات

اضبطي طريقتك في التدريب

عندما يتعلق الأمر بتدريب الفتيات والفتيان على استخدام الحمام ، هناك بعض الاختلافات التشريحية التي يجب مراعاتها عند الشروع في هذه العملية. تحتاج الفتيات الصغيرات إلى أن يتعلمن المسح من الأمام إلى الخلف. هذه الطريقة بالمسح تمنعهن من إدخال البكتيريا الى المسالك البولية وهي عادة يجب تطويرها وتعزيزها منذ البداية.

بالنسبة للصبيان لا حاجة للتركيز على طريقة المسح ولكنهم بحاجة الى الارشاد بشأن ما عليهم فعله بالنسبة لقضيبهم عند استخدام النونية . يقوم العديد من الآباء بتعليم ابنهم الجلوس على النونية ودفع القضيب للأسفل قبل الذهاب.

يفضل البعض الآخر تعليم أولادهم التبول واقفين. وقد يشجعونهم على التصويب عن طريق رمي Cheerios أو أي نوع آخر من الكورنفلمس في المرحاض وجعلهم يحاولون إغراقها أثناء التبول.

يقترح معظم الاطباء الاختصاصيين البدء بتدريب الصبي على استخدام النونية من خلال جعله يجلس على المرحاض أولاً ، لأن الوقوف قبل الذهاب يتطلب مهارات تنموية قد لا يمتلكها الأولاد الصغار بعد.

ومع ذلك ، إذا كان ابنك يريد حقًا الوقوف ، فاعملي معه على السماح بالتبول وقوفاً شرط التأكيد على أهمية التبول في المرحاض وليس على الجدران والأرضيات. وإذا لوث المكان ببوله ، أشركيه بتنظيف الفوضى.

، وإذا أرادت ابنتك محاولة التبول أثناء الوقوف لأنها ترى أخاها الأكبر يفعل ذلك ، فدعيها تحاول. وسرعان ما ستدرك أن هذه ليست الطريقة المناسبة خاصةً عندما تضطر إلى قضاء بعض الوقت في تنظيف الأرضية والنونية من الفوضى. ترغب معظم الفتيات في المحاولة مرة واحدة – أو عدم المحاولة على الإطلاق – وهذا كل شيء.

اختاري نونية

سواء كنت قد دربت عدة أطفال على استخدام النونية أو كانت هذه هي المرة الأولى لك ، فستجدين أن النونية التي تحتاجينها للبدء تختلف عند البنات عنها عند الصبيان .بالنسبة للفتيات ، يمكنك شراء أي مقعد نونية في السوق فهو سيؤدي وظيفته من أجل ابنتك. هذا صحيح بغض النظر عما إذا كنت تشترين نونية أطفال قائمة بذاتها على الأرض أو مقعد نونية تضعينه فوق مقعد المرحاض المعتاد.

بالنسبة للصبيان ، يعد التسوق للحصول على مقعد النونية المناسب أمرًا صعبًا بعض الشيء. يمكن أن يصبح وقت استخدام النونية فوضى كبيرة إذا لم تبحثي عن نونية لديها واق من رذاذ البول.

يمنع هذا الواقي الأرضية أو الأرض من التبلل عندما يحين وقت التبول أو التبرز لأن كليهما يمكن أن يخرجا في نفس الوقت .

premium freepik license
امور اخرى لأخذها بعين الاعتبار حين التدرب على استخدام الحمام

عندما يتعلق الأمر بالجوانب الأخرى للتدريب على استخدام الحمام ، يختلف الأطفال بمزاجيتهم وشخصيتهم أكثر مما يختلفون بجنسهم. هذا يعني انك ستحتاجين إلى تكييف نهج التدريب على استخدام الحمام بحسب احتياجات كل طفل على حدة. وهنا بعض الأشياء التي عليك اخذها بعين الاعتبار.

  • اختاري المكافآت: يجد بعض الآباء أن استجابة أطفالهم لمكافآت التدريب على استخدام الحمام تختلف بين الصبيان والبنات. انت كأم أفضل من يعرف طفلك. اختاري المكافأة التي تناسب طفلك ، واحتفظي دائمًا بمجموعة من مكافآت التدريب على استخدام الحمام.
  • راقبي اهتمامات طفلك او طفلتك: صحيح أن الفتيات ينجحن في التخلص من الحفاض بشكل اسرع من الصبيان الا ان اهم شيء عليك تذكره كأم هو التحلي بالصبر مهما حدث لئلا يتحول التدريب على استخدام المرحاض تجربة سلبية كما عليك ان تعرفي ان بعض الاطفال يكونون متحمسين في البداية ثم لا يلبثون ان يفقدوا الاهتمام بالتدرب على التخلص من الحفاض. راقبي علامات إحباط طفلك ، أو اضبطي طريقتك في التعامل معه ، أو قومي حتى بتأجيل التدريب على استخدام الحمام في الوقت الحالي
تقبلي حدوث بعض التبول بعدما ينظف الطفل :

كل من الفتيات والفتيان سوف يتعرضون للحوادث ، حتى بعد فترة طويلة من انتهاء التدريب على استخدام الحمام. ستحتاجين إلى حمل بعض الملابس معك حين تخرجين تحسباً لحادثة ما . قاومي الرغبة في وضع افتراضات تتعلق بأطفالك على أساس جنسهم. ستقع بعض الحوادث بغض النظر عن جنس الطفل. حاولي ألا تنزعجي أو تؤنبي طفلك عند وقوع هذه الحوادث. إن جعل التدريب على استخدام النونية تجربة سلبية في أي مرحلة كانت لن يؤدي إلا إلى تراجع طفلك عدة خطوات.

الاستعداد لإكمال التدريب:

لا يمكنك فرض توقيت على أي طفل أو تحديد موعد نهائي لهم لإنهاء التدريب على استخدام الحمام. سوف يكملون تدريبهم على استخدام الحمام بحسب وقتهم وليس بحسب وقتك. مع ان بعض الاطفال من بنات وصبيان قد يحتاجون الى ايام للتخلص من الحفاض الا ان متوسط الوقت للتخلص من الحفاض عند الاطفال قد يستغرق ثلاثة اشهر .. وبعض الاطفال خاصة الصبيان قد لا ينظفون قبل عمر الثلاث سنوات او ثلاث سنوات ونصف

اترك رد