4 حقائق مُرة لم يخبرنا أهلنا بها قطُّ

0

حقائق مُرة: بشكل عام، بالنسبة للعديد من الأشخاص، حاول أهلهم جاهدين أن يقدموا لهم كل ما يستطيعون. ربوا أطفالهم بكل الأدوات المتاحة لديهم وحاولوا اتخاذ أفضل الخيارات من أجلهم. وعلى الرغم من أننا لم ندرك هذا الأمر في ذلك الوقت، حاول أهلنا القيام بكل شيء ليكونوا صالحين ولتربيتنا كي نصبح أشخاصاً صالحين يوماً ما.مع ذلك، لم يخبرنا أهلنا بالكثير من الأمور. قد حان الوقت لنخبركم ببعض منها. إليكم إذن ما لم يخبركم أهلكم به قط:

لا يمتلك أهلكم جميع الإجابات

بالرغم من أن أهلنا تصرفوا وكأنهم يمتلكون الإجابات عن جميع الأسئلة، هم ليسوا كذلك فعلاً. عندما يتعلق الأمر بمعرفة كيف يكون المرء والداً صالحاً، فالحقيقة مختلفة قليلاً. لا يولد أحد وفي جعبته كتاب يخبره بكيفية تربية طفل ما. بالطبع، هناك العديد من الكتب ومقاطع الفيديو والمعلومات المتوفرة على موقع جوجل (Google). ولكن، لا شيء مما سبق يجهزكم لتحمل ذلك النوع من المسؤولية والهموم والقلق والحب الذي يصحب كون المرء أباً أو أماً. حاول أهلكم اتخاذ أفضل الخيارات بناءً على المعلومات التي كانت بحوزتهم في ذلك الوقت وعلى مشاعرهم تجاه موقف معين. بالطبع، هم لا يدركون جميع الإجابات. أنتم أيضاً لن تمتلكوا جميع الإجابات بدوركم عندما تصبحون آباء وأمهات وهذا أمر طبيعي أيضاً.

عليكم بالخروج من نطاق راحتكم

حاول أهلنا الحفاظ على سلامتنا وسعادتنا. غالباً، يعني ذلك أننا لم نكن قادرين على القيام بأمور خطرة أو مجنونة نوعاً ما. شعر بعض الأشخاص بالراحة بسبب هذا الشعور بالأمان الذي يؤمنه الأهل، بما أنهم يفضلون البقاء داخل نطاق راحتهم لأنها التعريف الوحيد الذي يمتلكونه لمفهوم الأمان.ولكن إذا سألتم أهلكم عن رأيهم حيال موضوع ما، فعلى الأرجح، سيطلبون منكم اغتنام الفرص والقيام بأمور مجنونة. الحياة أقصر من أن نقضيها في صندوق مغلق أو في قوقعة ما. عليكم ان تتحدوا أنفسكم وأن تتحلوا بالشجاعة، فهذا هو المعنى الحقيقي للحياة.

premium freepik license
قوموا بالأمور لأنكم ترغبون بذلك وليس لأنكم مضطرون للقيام بها

تتذكرون جميعكم بالطبع كل الأمور المنزلية التي كان يتوجب عليكم القيام بها في طفولتكم: من غسل الأطباق وتنظيف الغرفة إلى رمي النفايات في الخارج والغسيل… كره جميعكم تقريباً هذه المهام ولكن من الضروري جداً أن تفهموا أنها كانت محاولة من الأهل لتعليمكم المسؤولية. ومع ذلك، لم يعلمكم أهلكم قط أن الرغبة بانجاز هذه الأمور أهم بكثير من الإضطرار للقيام بها. عندما تهتمون بمنزلكم ومقتنياته وبالجهود التي بذلتموها للحصول عليها، سترغبون بالمحافظة عليها. بالطبع، يمكن أن تكون المهام المنزلية معقدة ولكنها تذكركم بالحظ الذي تتحلون به والذي سمح لكم بالحصول عليها من الأساس.

مرّ أهلكم أيضاً بأيام سيئة

نمر جميعنا بأوقات وأيام سيئة. عندما كنا أطفالاً، كنا ننتظر من والدينا أن يكونا قويين دائماً وأن يمتلكا علاجات وحلولاً لكل مشكلة. ولكن في الحقيقة، يمر الأهل أيضاً بأيام سيئة، بل بأيام بغاية السوء حتى. لقد حاولوا جهدهم أن يخفوا الأمر عنا ولكنهم لطالما بكوا خلف أبواب غرفهم وعاشوا لحظات من الشك وشعروا أن كل ما حولهم ينهار. على الرغم من ذلك، حاول أهلنا أن يتواجدوا بالقرب منا دائماً وأن يساندونا مهما حصل. من المهم جداً أن نعرف أن لا أحد يتمتع بالمثالية وأنه يمكن لأي شخص أن يمر بأيام سيئة. 

اترك رد