تخلصي من الفئران بطرائق بسيطة فعالة متوفرة في منزلك

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تخلصي من الفئران:
ما أزعجها من كائنات حين تدخل بيتك.. أنا من الأشخاص الذين يجن جنونهم عندما تدخل فأرة إلى بيتي.. وما إن أراها حتى يتحول بيتي إلى حالة طوارئ فكل الغرف تُغلق أبوابها وأتوقف حتى عن إعداد الطعام وأكاد أحمل أغراضي وأترك بيتي.. ولكن هذا الحل لا ينفعني.. إليكم ما الذي نفعني للتخلص من هذه الكائنات المزعجة بشكل دائم..

زيت القرنفل والقرنفل

الرائحة القوية للقرنفل هي الرائحة التي لا تحبها الفئران حقًا.

ضعي في عين الاعتبار ان وضع أكباش القرنفل لن تكون رائحته قوية بما يكفي لصد الفئران.. ما دام هذا هو الحال ، فهناك طريقة أخرى أكثر ضمانًا.

بدلاً من ذلك ، استخدمي زيت القرنفل نفسه لإبعاد القوارض.

وزيت القرنفل ليس فقط طاردًا رائعًا للقوارض بل رائحته حلوة وفوائده عديدة بحيث يمكنك الاستفادة منه في حياتك اليومية. ، لذلك ، عندما تنجح هذه الطريقة ولا تعودين بحاجة الى زيت القرنفل كطارد للفئران ، يمكنك الاستمرار في الاستفادة من زيت القرنفل العطري.

إذا كنت تفضلين رائحة مختلفة ، فقومي بخلط زيت القرنفل مع اللافندر أو الفلفل أو النعناع للحصول على مزيج فعال. فقط تأكدي من تخفيف أي مزيج تصنعينه بشكل صحيح.

تلك الروائح الطاردة للفئران ننصح بها بشدة كحلول فعالة. ولكن الفعالية تتوقف على عدد من الأشياء.

الأمونيا

تعكس هذه الرائحة رائحة بول الحيوانات المفترسة وهي طريقة مؤكدة لإبعاد الفئران عن المنطقة. فغرائزها الطبيعية تتحرك ومنزلك سوف يصبح خالياً من القوارض.

ستساعد هذه الطريقة في منعها من العودة لأنها ستعتبر منزلك مكاناً يستضيف الحيوانات المفترسة ولم يعد مكانًا آمنًا للعودة إليه.

فقط تأكدي من إعادة وضع الامونيا عندما تزول الرائحة اذ ستبدأ الفئران بالاعتقاد أن المنطقة انفتحت مرة أخرى أمام عودتها .

إبقاء الفئران بعيدًا على المدى الطويل

إن الكمية التي تستخدمينها ، ومكان وضعها ، وعدد المرات التي تكررين فيها وضع الرائحة ، ومدى قوة الزيت أو المسحوق أو أي مادة أخرى ، ، تؤثر جميعها بشكل كبير على فعالية هذه الأساليب.

لهذا السبب ، من الهام أن تتذكري أنه لا ينصح بالاعتماد على الروائح وحدها. سيؤدي الجمع بين الأساليب دائمًا إلى نتيجة أفضل من اختيار حل واحد بسيط

ستكون الخطة الاحتياطية مفيدة دائمًا ، حتى لو كنت لا تعتقدين أنك ستحتاجين إليها.

ومع ذلك ، فإن الطريقة الأكثر فعالية لردع الآفات هي تعديل الموطن (المنزل) لعدم السماح لها بالدخول على الإطلاق.

فيما يلي بعض الطرق العملية التي يمكنك استخدامها لمنع الفئران من الوصول إلى بيتك في المقام الأول. قبل استخدام طرقنا الموصى بها لطردها ، جربي هذه الإجراءات الوقائية واجعلي حياتك أسهل!

تخلصي من طعام الفئران ومياهها ومأواها

أكبر الأشياء التي تبحث عنها القوارض في منزلك ومحيطه هي تلك التي تلبي احتياجات البقاء. بدون طعام وماء ومأوى، لن يكون لدى الفئران سبب للبقاء.

ستجذب القصاصات وفتات الطعام والطعام المتروك في الهواء الطلق الفئران. الأماكن التي قد تتخذها مأوى لها هي المساحات الموجودة أسفل الشرفات والطوابق ، والأقبية وحتى داخل جدران منزلك.

نوصي بالحفاظ على الفناء الخاص بك عن طريق جز العشب ، والتقاط أي قمامة أو بقايا طعام قد يتم تركها ، وإصلاح أي أنابيب فيها تسرب قد تستخدمها الفئران للحصول على الماء.

اللجوء إلى طرق استبعاد الفئران

ان إبعاد الفئران سيوفر عليك لكثير من الوقت والجهد على المدى الطويل. هناك العديد من تقنيات الاستبعاد التي يمكنك تجربتها لإبعاد هذه المخلوقات عن منزلك.

يمكن للفئران أن تدخل في اصغر الشقوق ، ( يكفي ان يكون الشق بحجم العملة المعدنية) . تحققي بحثًا عن أي شقوق وثقوب قد تكون بمثابة نقطة دخول لهذه القوارض المزعجة.

نقطة أخرى يجب التفكير فيها ربما تكون قد خطرت ببالك … أبواب الحيوانات الأليفة. إذا كانت تناسب قطك أو كلبك ، فستكون بكل تأكيد مناسبة للفئران (أبواب الحيوانات الأليفة أكبر قليلاً من حجم العملة التي تستطيع من خلالها الدخول غالبًا).

يمكنك الاحتفاظ بباب حيوانك الأليف ، لكن رشي بعض الزيوت أو امسحي بعض معجون الأسنان حول الحواف.

ما عليك سوى التحقق مما إذا كانت هناك أي روائح لا تحبها حيواناتك الأليفة بشكل خاص ، وتجنبي تلك الروائح حتى تشعر حيواناتك الأليفة بالراحة في القدوم والذهاب كالمعتاد

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...