3 مكونات أساسية من أجل علاقات أسرية قوية

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

العلاقة بين أفراد الأسرة هامة من أجل نجاح أولادكم في المستقبل هامة من أجل أمانهم النفسي.. إليكم 3 مكونات أساسية من أجل علاقات أسرية قوية

الاهل النموذج

ينظر المراهقون إلى آبائهم بحثًا عن إشارات عن كيفية التصرف ومعاملة الآخرين. إنهم معجبون بكيفية عمل اهلهم بجد لدعم العلاقات الأسرية وإنشاء منزل محترم وهانئ. يلاحظ المراهقون الطرق التي يتعامل بها الآباء مع الضغط النفسي وكيف يهتمون بأمورهم وأمور أطفالهم. إذا تعامل الأهل مع المشاكل باللجوء الى التدخين والنرجيلة او شرب الكحول، فمن المرجح أن يقلد المراهقون اهلهم فيلجؤون الى هذه العادات السيئة. أما حين يتعامل الاهل مع المشاكل عن طريق التحدث مع الآخرين ، أو ممارسة الرياضة ، أو استخدام استراتيجيات صحية أخرى ، فمن المرجح أن يختار المراهقون ذلك بدلا من اختيارهم التدخين او ما شابه.

السلطة

يقبل المراهقون القواعد والتوقعات التي وضعها أهلهم لهم عندما يتم شرح الأسباب الكامنة وراءها بوضوح. بشكل عام ، يتوقع المراهقون من الأهل وضع حدود لهم للحفاظ على سلامتهم واخلاقياتهم.

وهم يتقبلون هذه الحدود حينما يوضح لهم الاهل ان الغاية من وضعها هي حمايتهم. كما انهم سيقدرون هذه الحدود عندما يفهمون ان اهلهم لا يريدون لهم الا الأفضل. يمكن أن ينشأ الخلاف أحيانًا عندما يحاول المراهقون إثبات استقلاليتهم وإظهار مدى تفردهم واختلافهم عن أفراد الأسرة الآخرين. وهذا حجر اساس في مرحلة المراهقة وهذا السعي الى اثبات الاستقلال ضروري وطبيعي. كما على القواعد التي يضعها الأهل ألا تغزو منطقة يعتبرها المراهقون “شخصية”. من ذلك ، على سبيل المثال ، الملابس التي يرتدونها أو طريقتهم في تزيين غرفهم. هذه هي الطرق التي يبدأ بها المراهقون في التعبير عن شخصياتهم والعثور على هوياتهم. عندما يخطو الأهل إلى هذه المنطقة ، يكون المراهقون أكثر عرضة للتمرد ما لم يشرح الآباء بوضوح وهدوء أن اختيارًا معينًا يعرض السلامة أو الأخلاق للخطر. على سبيل المثال ، يمكن للاهل شرح سبب تعارض زي معين أو ملصق معين على الحائط مع قيم الأسرة.

premium freepik license

هذه النتيجة فاجأت الكاتبة الرئيسية للدراسة سارة ماكينا. “لقد توقعت حقًا أن يقول المراهقون عن الحدود والقواعد التي يضعها الاهل اشياء سلبية مثل اهلي صارمون جداً وأنا اكره قواعدهم واهلي لا يفهمونني . لكن معظم [المراهقين] كانوا يقولون اشياء مثل ، “أنا أقدر القواعد وعندما تكون صارمة اشعر بأنهم يهتمون بي.” عندما اعود الى الوراء استنتج ان القواعد والحدود التي وضعها اهلي عندما كنت مراهقًا ارست عندي القواعد الاساسية لكيفية التصرف كشخص بالغ.

بعد حصولي على رخصة قيادتي ، حدد لي اهلي “حظر تجول ” يبدأ في الساعة 10 مساءً لأسباب كان من السهل فهمها فهي مرتبطة بشكل واضح بالحفاظ على سلامتي وصحتي. لقد اوضحوا لي ان الرؤية الليلية صعبة على الناس ، لذا يكثر وقوع الحوادث ليلاً . كما أرادوا أيضًا أن أعود إلى المنزل حتى أتمكن من الحصول على قسط وافر من الراحة أثناء الليل والاستعداد للمدرسة في اليوم التالي.

لا تشتروا الأفكار الشائعة عن المراهقين

يمكن أن تظهر الخلافات من حين لآخر ، لكنها ليست السمة المميزة في عدد كبير من العلاقات بين الأهل والمراهقين. عندما ينشأ الخلاف ، قد يكون من المفيد للأهل أن يحافظوا على هدوئهم لأن المراهقين سيحذون حذوهم لتهدئة انفسهم عندما يشتد الموقف شدة. ، ينصح الخبراء الأهل بالابتعاد للحظة لجمع شتات أنفسهم والعودة بتفكير أكثر وضوحًا ليكونوا أكثر قدرة على مناقشة القضية بهدوء أكبر.

معظم العلاقات الأسرية دافئة ملؤها الحب والدعم وليست كما يصورها لنا التلفزيون على انها معارك ساخنة لا نهاية لها .. حتى عندما تتحدث العائلات عن المراهقين الذين يتسكعون مع اصدقائهم والذين يقضون معظم وقتهم على هواتفهم، يكون الغرض من كلامهم وشكواهم هو الاهتمام بصحة اولادهم وسعادتهم.. عندما يؤمن الاهل بفكرة أن المراهقة هي فترة عاصفة مليئة بالتوتر فمن المرجح عندئذ ان يصبح ايمانهم هذا حقيقة واقعة وان يؤدي الى قيام اولادهم المراهقين بالمزيد من التمرد وركوب المخاطر. ” ،

في النهاية ، يحتاج المراهقون إلى مزيج من الدفء والقواعد التي تشكل الأساس لما نسميه الأبوة والأمومة المتوازنة. أنا ممتن لأهلي الذين جمعوا هذه الاجزاء الاربعة معًا وربوني لأكون شخصًا طيبًا وناجحًا اليوم ، ولهذا السبب أعمل على ضمان حصولنا جميعًا على الدعم الذي نحتاجه لنستكشف ونتبين ونصبح قوة من أجل خير مجتمعاتنا.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...