3 تطبيقات لمراقبة هاتف ولدكم وحمايته

0

تطبيقات لمراقبة هاتف ولدكم:
نعرف جميعنا أن جمع المعلومات الموجودة على هاتف شخص آخر دون موافقته هو أمر غير قانوني، بل هو يعتبر انتهاكاً للخصوصية كذلك، ولا سيما عملية مراقبة الآخرين عبر الهاتف الذكي دون علمهم. ومع ذلك، أحياناً، عند الضرورة القصوى، ولأهداف أمنية وضرورية، يكون من المفيد جداً أن تكونوا قادرين على مراقبة موقع شخص ما (طفل أو أي شخص ضعيف).

وتجدر الإشارة إلى أن تتبع موقع الهاتف الذكي يتم بفضل الأقمار الصناعية التي تستخدم تقنيات تحديد الموقع الجغرافي، وكذلك طريقة LBS (الخدمة القائمة على الموقع) التي تكتشف مكان وجود الهاتف المحمول عبر إشارات معينة تنبعث من المحطات الأساسية

التطبيق الأول: KidControl

يحظى هذا التطبيق بشعبية كبيرة لدى العديد من الآباء، وهو عبارة عن تطبيق قانوني مخصص للرقابة الأبوية. هو يسمح لكم بالتحكم في موقع مستخدم آخر: لنفترض أن المستخدم هو طفلكم. لدى KidControl القدرة على إنشاء مناطق مصرح بها للطفل. في حال حدوث انتهاك لهذا التصريح، ستتلقون إشعارًا على هاتفكم الذكي. بالطبع، ستتمكنون من التحقق من تاريخ تصفح الإنترنت وتلقي تنبيه بشأن حالة بطارية الجهاز. يمكنكم استخدام هذا التطبيق من هاتفكم الذكي أو جهاز الكمبيوتر الخاص بكم. يمكن أيضًا تثبيته على بعض ساعات GPS.

يحتوي KidControl على زرSOS: بمجرد حدوث أدنى مشكلة، ستتلقون تنبيهًا على الفور. على سبيل المثال، إذا تم كتم صوت هاتف طفلكم المحمول وكنتم تحتاجون إلى الاتصال به بسرعة، فسيرسل التطبيق على الفور إشارة قوية إلى هاتفه.

في النسخة غير المجانية منه، يسجل KidControl الحركات حتى لو كان المشترك غير متصل بالإنترنت. سيكون لديكم قدرة على الوصول إلى الصوت ولن تزعجكم أي إعلانات غير مرغوب فيها.

premium freepik license
التطبيق الثاني: FindmyKids

يحظى هذا التطبيق أيضًا بشعبية كبيرة بين مستخدمي iOS وAndroid، وهذا بسبب إعداداته المبسّطة وواجهته الواضحة التي يمكن للجميع الوصول إليها. هو يوفر الوظائف الأكثر كفاءة وعملية لتتبع موقع الهاتف الذكي.

وبالتالي، عند الإتصال بالإنترنت، سترون دائمًا بكل وضوح الموقع الجغرافي لطفلكم أو لأي شخص آخر قام بتثبيت هذا التطبيق. وستكونون قادرين على حفظ الأماكن التي يتردد عليها هذا المستخدم: وبالتالي ستتلقون جميع الإشعارات بالأماكن التي زارها بشكل متكرر، أو موقعه في الوقت الفعلي أو المكان.

التطبيق الثالث: Kaspersky Safe Kids

بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون ذلك، إن هذا التطبيق مهم للغاية لأن الغرض الرئيسي منه هو الرقابة الأبوية. ومع ذلك، هو يحتوي على العديد من الميزات الأخرى، بالإضافة إلى التتبع الجغرافي.

لذلك، في إصدار Android، يمكنكم استخدامه لإعداد مناطق آمنة على الخريطة ومراقبة شحن البطارية وحظر المواقع المثيرة للشبهات والتطبيقات الأخرى غير المرغوب فيها. من الممكن أيضًا حفظ تاريخ تصفح الإنترنت بالكامل والحد من وقت استخدام الهاتف الذكي. على نظام iOS (آيفون)، الخيار الأخير غير متاح: يمكنكم فقط تنشيط إشعار يشير إلى أن الوقت قد حان لإبعاد الهاتف المحمول عن متناول أيديهم.

على جهاز الوالدين، يتم تشغيل التطبيق على “وضع الوالدين”، بينما على الجهاز الآخر، هو يُشغّل على “وضع الطفل”. علاوة على ذلك، يمكنكم أيضًا مراقبة هاتف طفلكم من خلال واجهة الويب.

اترك رد