4 حلول ذكية لمشاكل الزواج اليومية

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

مشاكل الزواج اليومية: الزواج المثالي كما نقرأ عنه في الروايات وكما نشاهده في الأفلام ضرب من الخيال. فالحياة مليئة بالمصاعب التي يتوجّب على الزوجين أنّ يتجاوزاها معاً فإما أن يصمدا وتستمر علاقتهما وإما أن ينهارا وتنتهي العلاقة الي جمعتهما.
إليكم بعض المشاكل التي تواجه الزوجين وكيفية حلها:

1- الغيرة

الغيرة هي من مشاكل الزواج الشائعة التي تؤدي إلى تعكر العلاقة. إذا كان لديك شريك شديد الغيرة، فالحياة معه يمكن أن تتحوّل إلى تحدٍ صعب. الغيرة أمر مهم في العلاقات إلى حد ما ، طالما أنها ليست مفرطة. في هذه الحالة، لا يمكن تحمل هؤلاء الأشخاص. قد يسألك الشريك مع من تتحدث عبر الهاتف، ولماذا؟ ومن أين تعرفه؟ ومنذ متى؟ وما إلى ذلك.
يمكن للشريك الشديد الغيرة أن يوتر علاقتكما مما يؤدي إلى الانفصال.
الحل
العلاج الوحيد للغيرة المفرطة هو معالجة الشعور بعدم الأمان بشكل حاسم. إن كان من الصعب أن تفعل ذلك بنفسك، فيمكنك الاستعانة بطبيب نفسي لمساعدتك أو مساعدة شريكك في فهم أسباب الغيرة وكيفية الحد منها.

2- محاولة تغيير بعضكما البعض

تقع المشاكل عندما يحاول أحد الزوجين تخطي الحدود الخاصة للشريك، في محاولة منه لتطويع معتقداته. إذا تجاوزت الحدود مع الشريك عن طريق الخطأ، فيمكن استرضاءه وتهدئة حاجته للانتقام مع الوقت.
الحل
لا تحب شريكك فحسب بل تعلم أيضًا احترام حدوده وعدم محاولة تغييره. إن واجهت صعوبة في تقبّل أمور معينة لدى شريكك ، فتذكر أنك أحببته كما هو، وينطبق هذا عليه هو أيضاً.

Bad Date. Unhappy Sad Beautiful Woman Is Getting Bored Sitting On Date Event In Restaurant While Her Boyfriend Using Mobile Phone And Chatting, Ignoring His Girlfriend. Relationship Problem Concept
3- مشاكل في التواصل

يعد الافتقار إلى التواصل من أكثر المشاكل شيوعًا في الزواج. يشمل التواصل الأساليب اللفظية وغير اللفظية، ولهذا السبب حتى لو كنت تعرف شخصًا ما لفترة طويلة ، يمكن أن يساء فهم أيّ تغيير طفيف في تعابير الوجه أو أي شكل آخر من أشكال لغة الجسد.
يتواصل الرجال والنساء بشكل مختلف تمامًا ويمكن أن يقعوا في ثغرة التواصل الخاطئ. إذا سمحتما لمثل هذه المشاكل الزوجيّة بالتفاقم، تصبح حرمة هذا الزواج على المحك. فالتواصل السليم هو أساس النجاح في الزواج.

الحل

يمكن أن يعتاد الشريكان على التواصل بطرق خاطئة، والطريقة الوحيدة لمعالجة ذلك هي بذل جهد واعٍ لتحسين الأمر. شيئًا فشيئًا ، يمكنهما تعلم طرق سليمة للتواصل تعزز علاقتهما مع بعضهما.

4- عدم الاهتمام

البشر مخلوقات اجتماعية، يسعون بشدة للفت انتباه الآخرين، خاصة المقربين منهم.
يعاني أي زواج مع مرور الوقت من مشكلة معروفة وهي “عدم الاهتمام” ، حيث يعيد الزوجان عن قصد أو عن غير قصد، توجيه اهتمامهما نحو جوانب أخرى من حياتهما.
يؤدي عدم الاهتمام إلى تغيير الانسجام في الزواج ما يدفع أحد الزوجين إلى الثورة على الوضع أو المبالغة في رد الفعل. إذا لم يتم التعامل مع هذه المشكلة بالشكل المناسب، فيمكن أن يخرج الأمر عن السيطرة.

الحل

استمع لشريكك أولاً وقبل كل شيء. يمكنكما أيضًا أن تختارا أنشطة زوجية مثل الرقص أو السير لمسافات طويلة، التي يمكن أن تساعدكما على الاهتمام ببعضكما البعض بطريقة جديدة تنعش علاقتكما. كما يمكن أن تساعدكما على الابتعاد عن صخب حياتكما اليومية والتركيز بصدق على علاقتكما.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...