تطبيق TikTok: احموا أولادكم من مخاطره في 3 خطوات

0

تطبيق Tik Tok: كيف نحمي الأطفال من مخاطر الإنترنت وتطبيق تيك توك؟ على الرغم من كل المخاطر، إلا أنه من الممكن أن تسمحوا لابنكم المراهق بالاستمتاع عبر استخدام هذا التطبيق مع اتخاذ بعض الإحتياطات. يتفق معظم الأخصائيين بشؤون المراهقة على أنه من غير المجدي منع طفلكم من استخدام تطبيق تيك توك. فلكل جيل أفكاره وموضته. لن يؤدي منعه إلا إلى مضاعفة رغبته في مشاركة مقاطع فيديو عبر هذا الموقع.

تحدثوا إلى طفلكم عن هذا التطبيق

تأكدوا من أن طفلكم يفهم مخاطر الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي. فسّروا له أن أي شخص قادر على رؤية ما يفعله إن لم يكن حريصاً. يجب أن يُدرك أيضاً أن بعض الأشخاص قادرون على التظاهر بما ليسوا عليه. وعلى الرغم من الطبيعة القصيرة والمؤقتة لمقاطع الفيديو التي تنتشر عبر تطبيق TikTok، أوضحوا له أن البيانات لا تختفي عن الشبكة. يمكن أن يساعدكم في ذلك اختبار صغير: انتقلوا إلى فحص الخصوصية في Google عبر حساب ابنكم/ ابنتكم، إذا كان لديه حساب أو عبر حسابكم الخاص. سترون جميع البيانات التي تم جمعها بواسطة محرك البحث: سيفهم ابنكم المراهق بسرعة أن الأمر نفسه يحدث على تطبيق TikTok.

أطلعوه أيضاً على مخاطر التحرّش الإلكتروني، وحاولوا استطلاع رأيه وانطباعاته من وقت إلى آخر عندما يستخدم منصة تيك توك: ما هو الفيديو الذي يشاهده حالياً؟ ما رأيه بشأنه؟ هل يعجبه؟ هل رأى شيئاً لم يفهمه؟ ووفقاً لإجوبته، يمكنكم أن تعلموا إن كان طفلكم مرتاحاً أو قلقاً. لا تخشوا التحدث إليه عن مقاطع الفيديو للأشخاص الذين يرتدون ملابس فاضحة، أو عن خطر الأشخاص الذين يتحرشون بالأطفال، وعن إمكانية كتمان الهوية التي يمنحها الإنترنت لمستخدميه.

واكبوا التطبيق

يمنكم تحميل تطبيق تيك توك بأنفسكم للتقرب من طفلكم. وبهذه الطريقة، ستكونون على دراية بما يحدث يومياً على المنصة وبالتحديات وما إلى ذلك. سيسمح لكم ذلك بالدردشة مع ابنكم الصغير، ومواكبته ولعب دوركم كأم أو أب. ومع ذلك، كونوا حذرين: لا تحاولوا الدخول إلى حساب إبنكم الصغير، لأنه قد يبتعد عنكم تماماً، رافضاً ما قد يعتبره انتهاكاً لحياته الخاصة.

أصرّوا على تحويل حساب ولدكم إلى حساب خاص

لئلا يكون طفلكم على تواصل مع الغرباء، ولئلا يتمكن الجميع من رؤية المحتوى الخاص، عليكم تحويل حسابه على تطبيق TikTok إلى حساب خاص فهذا هو الحل المثالي. وبالتالي، سيتمكّن المشتركون فقط من الوصول إلى المحتوى الذي يقدمه. للقيام بذلك:

  • اذهبوا إلى خانة الإعدادات،
  • انقروا على علامة التبويب “الخصوصية”
  • ثم اختاروا “حساب خاص”.
    هناك أيضاً طرق عملية أخرى لتأمين هاتف طفلكم: على سبيل المثال، يمكنكم تنزيل برنامج مضاد للفيروسات للحد من مخاطر اختراق حساب TikTok الخاص به.
اترك رد