أشياء يتوقعها الرجل من المرأة ويتمنى أن يحصل عليها

0

تمنيات الرجل:
ليس من السهل دائماً العيش مع شخص آخر وجعل العلاقة تستمر على مر السنين. كوننا في علاقة يعني أن علينا التعامل مع عادات الشخص الآخر اليومية، شخص مختلف عنا لا يمتلك بالضرورة نفس طرق الرد ولا نفس التوقعات، سواء كان ذلك في الحاضر أو في المستقبل. لحسن الحظ، من خلال مساندة الشخص الذي يشاركنا طريقة حياتنا نسعى شيئاً فشيئاً إلى فهم هذه الطرق والتعرف عليها، وإلى فهم ما يثيره وإلى احتمالات ردود فعله اتجاه هذا الموقف أو ذاك. كما عليك أن تكون على علاقة مع شخص يوافق على الاستسلام أو التنازل بسهولةّ!

إليكِ بعض المؤشرات التي ستساعدك على فهم ما يتوقعه شريك حياتك من علاقتكما!
1- الشعور بالاطمئنان

عدم الثقة بالنفس هو مشكلة شائعة جداً! يحتاج الرجال أيضاً أن يشعروا بالاطمئنان. يأملون في الحصول على الدعم من زوجاتهم. إنهم بحاجة إلى من يطمئنهم ويكملهم، ويكون إلى جانبهم في الأوقات الجيدة كما في الأوقات السيئة. يستمد الرجال القوة والاستقرار من علاقتهم الغرامية للمضي قدماً بهدوء أكبر في الحياة.

2- حماية شريكة حياته

من الشائع أن يشعر الرجل بالحاجة والرغبة في لعب دور “البطل” أمام زوجته. لا تزال الفكرة التي تنص على أن الرجل يجب أن يلعب دور الحامي في العلاقة راسخة في عقليات أبناء مجتمعنا. ويرغب العديد من الرجال بتولي هذه المهمة في علاقاتهم.

3- مشاركة رغبانه وشغفه

عندما تحتل إحدى الهوايات مساحة كبيرة في حياتنا من الطبيعي أن نرغب بمشاركتها مع الشخص الذي نحبه. إذا كان زوجك من مشجعي كرة القدم على سبيل المثال، فهو بالتأكيد يتمنى دعوتك إلى الملعب من وقت لآخر! ليحاول كلاكما إظهار القليل من الاهتمام بشغف شريك حياته إذا شعر أنه ذلك يشكل أمراً مهماً في حياته.

4- محفز للمضي قدماً

يخطط بعض الرجال بسهولة لمشاريع مستقبلية، ويتقدمون دون طرح الكثير من الأسئلة. فيما يميل البعض الآخر على العكس من ذلك إلى العيش كل يوم بيومه دون أن يفكروا كثيراً في الغد. هذا النوع من الرجال يجد إذاً في شريكة حياته شخصاً يستند عليه، ويدفعه للمضي قدماً ويتصور معه المستقبل بإرادة وتصميم.

5- بعض الاستقلالية

بالتأكيد هناك أزواج منسجمون جداً. إلا أن الرجال والنساء يفضلون بشكل عام الحصول على مساحة معينة من الحرية والاستقلالية. لا يتعلق الأمر بمسألة الاستمرار في العيش كشخص غير مرتبط بل بالاحتفاظ بأنشطة يقوم بها الرجل بمفرده أو مع أصدقائه، أي مشاركة أوقات مع زوجاتهم مع التمتع باهتماماتهم الخاصة خارج نطاق الحياة الزوجية.

هناك أنواع من الرجال بقدر ما هناك علاقات حب مختلفة. لذلك لا تنطبق القواعد المذكورة أعلاه بالضرورة بشكل كامل على شريك حياتك. ومع ذلك قد تجدين في هذا المقال بعض سمات شخصيته وبعض توقعاته.

اترك رد