كيف تتخلصون من رائحة الحمّام الكريهة

ليس هناك ما هو أكثر إزعاجاً من رائحة الحمّام الكريهة.. حين تفوح يصعب التخلص منها إذ تتسرب إلى أرجاء المنزل .. اليوم سنتعرف إلى بعض الحيل التي تساعدكم في القضاء على روائح الحمامات النتنة.

الخطوات التي عليكم اتّباعها للتخلص من رائحة الحمّام الكريهة:

عندما تكتشفون روائح كريهة في المنزل، من أيّ نوعٍ كانت، إفتحوا النوافذ لتهوئة البيت. يمكن للتهوئة الجيّدة أن تساعدكم على إزالة الكثير من الروائح الكريهة. ولكن لا تنسوا أن تنظّفوا المكان جيّداً لتتخلّصوا من بقايا الأوساخ المتراكمة التي يمكن أن تسبّب الروائح في الحمامات.

تحقّقوا من كلّ زوايا المكان، كلّ حفرة، الأنابيب، الأرض، الحيطان، الستارة، منشفة اليدين، البلاط… هل هناك شيءٌ متضرّر؟ إذا كانت إمداداتكم قديمة، ربّما حان الوقت لكي تنجزوا بعض الأعمال في المنزل، لأنّ الروائح الكريهة قد تدلّ على أنّ المبنى قديم.

ولكن، إذا كانت حماماتكم في حالة جيدة، وبالرغم من كلّ شيء تبقى الروائح موجودة، يمكنكم أن تحاولوا محاربتها باستخدام حلولٍ بسيطة كالشمع المعطّر أو السبراي التي تجدونها في أيّ سوبرماركت. لكن لا تستخدموا العديد من هذه المنتجات في الوقت نفسه، إبدأوا أوّلاً بالشمع ثمّ السبراي.

أضيفوا نصف كوب من البيكاربونات (البكنغ صودا) وحفنة من الملح في وعاء مع ليترين من الماء المغليّ. أسكبوا هذا المزيج مرة في الأسبوع قي حمامكم، مع أخذ الحيطة والحذر لكي لا تحرقوا أنفسكم. ولكن لا تشطفوا بالماء، فعليكم أن تتركوا المزيج يتفاعل طوال الليل. في اليوم التالي، نظّفوا حمامكم كالعادة.

نصيحة إضافية: كيف نقضي على البرغش في الحمام؟

قبل أن نحاول طرد هذه الحشرات الطائرة من المنزل، لا بد في بادئ الأمر من أن نتأكد من أنها فعلاً هاموش (برغش) أو ذباب صغير

إليكِ هذه الحيلة التي تبدو أجمل من أن تكون حقيقية (وسهلة من المدرسة القديمة):
  • ضعي شمعة كبيرة في شمعدان تضعينه في قدر صغير مليء بالماء
  • أطفئي الأضواء كلها ثم أشعلي الشمعة وانتظري حتى يتوجّه الهاموش (البرغش) نحو الشعلة
  • إما سيصل الهاموش إلى الشعلة نفسها وإما سيسقط في الماء تحتها.

هل تمكّنّا من مساعدتكم؟ لا تنسوا أن تشاركوانا نصائحكم لإزالة الروائح الكريهة من الحمامات.

التعليقات مغلقة.