كيف تذيبون الثلج عن اللحوم في بضع دقائق فقط بطريقة صحية آمنة !

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كيف تذيبون لحم البقر والدجاج المجمد ؟

في المايكرويف ؟ إنها حقاً أسوأ طريقة : الصدمة الحرارية تؤثر على ملمس اللحم وطعمه، وتجعله قطعاً صغيرة. تجنبوها تماماً !

على طاولة المطبخ ؟ يجب حقاً أن لا تذيبوا اللحوم على أي سطح في المطبخ لأن البكتيريا تنمو في الحرارة المحيطة وتصبح مخاطر التسمم الغذائي مرتفعة جداً. تجنبوا هذه الطريقة أيضاً !

في البراد ؟ الكثير من الناس يذيبون اللحم في البراد، ولكن هذا خطأ كبير. بحسب رأي العالمة السويدية سوزان أكستدت، التي قامت بأبحاث حول هذا الموضوع : إذا تركتم الطعام المجلد يذوب ببطء في البراد، فإنكم تشجعون هكذا على تكاثر البكتيريا. يحب أن تتجنبوا هذه الطريقة قطعاً. الوقت الذي يستغرقه اللحم كي يذوب والماء الذائب الناتج هما السبب. إنها تؤكد أن بضع حالات من التسمم الغذائي مصدرها اللحم الذي نتركه يذوب في البراد ! تجنبوا هذه الطريقة إذن !

ما الذي بقي لنا إذن ؟

الباحثة ليس لديها إلا نصيحة واحدة : ضعوا اللحم في كيس بلاستيكي محكم الإغلاق حافظ للحرارة ثم غطّسوه في وعاء من الماء البارد جداً.

في خلال ساعة بالكاد، ستكون اللحمة ذائبة بمعظمها. هذا يتعلق بالتأكيد بحجمها. قطع اللحم الصغيرة تذوب بشكل أسرع من الكبيرة. لكن هذه الطريقة هي التي أستعملها منذ سنوات وأؤكد لكم أنها فعالة جداً !
تقول الباحثة إن الماء “يساعد الطعام على الذوبان بسرعة أكبر من كل التقنيات الأخرى، بالإضافة إلى أنه يمنع تكاثر الميكروبات” لأن اللحم يذوب بسرعة في وسط بارد.
إذا أعجبتكم هذه النصيحة التي قدمناها لكم لا تترددوا في مشاركتها

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...