8 علاجات طبيعية لمعالجة التهاب الرئتين وإيقاف نوبات السعال المؤلمة !

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

بحسب مايو كلينيك، فإن التهاب الرئتين هو نتيجة زكام أو أحياناً التهاب في المجاري التنفسية. لكنه يمكن أن يشكل أيضاً خطراً على الحياة إذا لم يكن الشخص بصحة جيدة. يجب عندها استشارة طبيب يعالجه بالوصفات المناسبة.
نقدم لكم هذه العلاجات الطبيعية القديمة التي يمكنها أن تحارب الأوجاع التي تزعجكم بفعالية. ستشعرون بأنكم أفضل بكثير، وذلك بأسرع وقت ممكن.
نوبات السعال المؤلمة مزعجة جداً، ونادرة هي الأدوية التي يمكن أن تعالجها بنجاح. لهذا من الضروري أن نتعرف على هذه العلاجات الطبيعية لكي نلجأ إليها وقت الحاجة.

إليكم إذن 8 علاجات طبيعية قديمة أثبتت فعاليتها في علاج التهاب الرئتين ونوبات السعال الحاد :

الماء :

هل تبدو لكم هذه الوصفة بسيطة جداً ؟ ومع هذا فإن شرب كوب ماء كل ساعتين يمكن أن يساعدكم في التخلص من البلغم الذي يزعجكم ويفتح الشعب الرئوية، كما يشرح Dr Ax.

التدليك بفيكس فابوراب Vicks Vaporub :

مفعول التبريد من فيكس يمكن أن يفعل المعجزات في حالة التهاب الرئتين. ينصح Dr Ax بهذا العلاج المحضر منزلياً والبديل عن Vicks :

لهذا الغرض أنتم تحتاجون : ربع كوب من زيت الزيتون، نصف كوب من زيت جوز الهند، ربع كوب من شمع النحل المبشور، 20 نقطة من الزيت العطري للنعناع، 20 نقطة من الزيت العطري للأوكاليبتوس.

اسكبوا زيت الزيتون، زيت جوز الهند، شمع النحل في وعاء. سخنوا قدراً على النار بعد أن تضعوا في القعر بعض الماء (تقريباً بارتفاع 5 سنتم أو2 أنش) على نار خفيفة. ضعوا الوعاء الذي يحتوي على الزيوت في القدر. عندما تذوب الزيوت مع الشمع، امزجوها جيداً. اتركوها تبرد وأضيفوا الزيوت العطرية. اسكبوا المزيج بعدها في مرطبان عازل. عند الاستخدام، دلكوا الصدر والظهر لتصريف الالتهابات التنفسية بشكل سريع وفعال.

التبخير :

تنصح مجلة Best Health Magazine بكل بساطة أن تنحنوا فوق وعاء الماء المغلي حيث تكونون قد أضفتم بضع نقاط من الزيوت العطرية للأوكاليبتوس والصنوبر. تنجح هذه الوصفة لأن الأوكاليبتوس هو مضاد للبكتيريا يطري البلغم في المجاري التنفسية المسدودة، بينما زيت الصنوبر منخم يخلصكم من المواد المخاطية.

الفلفل الحار :

يستطيع الفلفل الحار وأنواع البهارات الأخرى تطرية البلغم في الرئتين ويخفف من السعال المؤلم بدون أي مشكلة. لهذا تطلب منكم Best Health magazine أن تضيفوا الفلفل الحار إلى كل أطباقكم.

زيت صعتر الأوريغانو :

ينصح الدكتور Ax باستعمال زيت الأوريغانو لأنه مضاد للبكتريا ويدعم صحة الشعب الهوائية. إنه مضاد حيوي طبيعي، بدون أي تأثيرات جانبية مؤذية. زيت الأوريغانو لديه القدرة على معالجة الأمراض الفيروسية، وهو يخفف عوارض الالتهاب الرئوي ويعالج الالتهاب الذي تتسبب به الحساسية. استخدموا زيت الأوريغانو كمضاد حيوي طبيعي. امزجوا نقطة إلى نقطتين من زيت الاوريغانو مع نقطة إلى نقطتين من زيت جوز الهند. واشربوا هذا المزيج كل يوم مدة أسبوعين.

الزنجبيل، القرفة، كبش القرنفل :

الزنجبيل معروف جيداً بقدرته على محاربة الزكام. إنه يمتلك أيضاً خصائص مقوية للمناعة ومضادة للالتهابات. إنه أيضاً مفيد في محاربة التهاب الرئة. ننصحكم أن تحضروا شاياً من نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون، نصف ملعقة صغيرة من القرفة، نصف ملعقة صغيرة من كبش القرنفل.

الثوم :

كل الناس يعرفون هذا! الثوم مدهش في علاج الزكام والسعال! اغلوا 3 فصوص ثوم مقشرة ومقطعة في كوب من الحليب أو كوب من الماء واشربوه كل مساء قبل النوم. ننصحكم بهذه الوصفة لأن مفعولها مثل السحر! الثوم مضاد للفيروسات وكذلك هو مضاد حيوي طبيعي.

العسل :

تركيبته الكثيفة تهدئ وتطري الحنجرة المتهيجة. ننصحكم أن تضعوا ملعقة صغيرة من العسل في الماء الساخن وتضيفوا الليمون الحامض لمعالجة الاحتقان والالتهاب.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...